“المعدل التراكمي” tharwa.education.gov.dz كشف نقاط التلميذ 2021 بفضاء ولي الأمر

“المعدل التراكمي” tharwa.education.gov.dz كشف نقاط التلميذ 2021 بفضاء ولي الأمر

كشف نقاط الطلاب tharwa.education.gov.dz بالجزائر لنتائج التلاميذ في الفصل الدراسي الثاني 2021 في جميع صفوف المرحلة الابتدائية حيث يتم استخراج كشف نقاط الطالب والمعدلات الفصلية لهم من خلال فضاء يخص ولي الأمر أو من خلال فضاء التلاميذ لنتائج السانكيام والسيزيام والبيام وأيضا نتائج البكالوريا التي يتطلع الطالب للحصول عليها تباعا.

موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين

متابعة يومية وخاصة لقرارات وإعلانات وزارة التربية الوطنية والتكوين عن الجدول الزمني للإعلان عن نتائج الطلاب في جميع المراحل المدرسية، الابتدائية وحتى السزيام ونتائج البيام وأيضا البكالوريا والتي يتم الإعلان عنها تباعا حسب الجدول الزمني لها، حيث تظهر الآن نتائج المرحلة الابتدائية بفضاء ولي الأمر ويتم ابتداء من 16 جوان 2021 الإعلان عن نتائج السانكيام والسيزيام والبيام بالتوالي.

إنشاء فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف نقاط التلاميذ وتسجيل tharwa.education.gov.dz

يتابع أولياء الأمور طريقة وخطوات إنشاء حساب خاص بهم ليتمكنوا من خلاله من الدخول على الرابط الرسمي لنتائج الطلاب، ثروه، واستخراج جميع نقاط أبنائهم بالأرقام الامتحانية للطلاب بجميع المراحل:

الاستعلام بفضاء أولياء التلاميذ خطوات استخراج tharwa.education.gov.dz كشف نقاط التلميذ
  1. يبدا ولي الطالب بالدخول على موقع فضاء الأولياء.
  2. يبدا بتسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني.
  3. يتم بكتابة الرقم السري.
  4. يقوم ولي الطالب بالموافقة على الشروط.
  5. يقوم بتعبئة بيانات الاب والتلميذ واتباع الدرجات المطلوبة.
  1. يبدأ بالدخول على رابط ثروة لنتائج الطلاب.
  2. يتم إدخال البريد الإلكتروني ثم الرقم السري.
  3. يبدا بإرسال رقم الهاتف النقال.
  4. يقوم باختيار “كشف نقاط الطلاب”.
  5. يتم اختيار الفصل الدراسي.
  6. يقوم باختيار “إظهار النتيجة”.

كما يمكن استخراج نتائج الطلاب من خلال الأرضية الرقمية للطلاب أو الذهاب إلى المدارس واستخراج اسم ونقاط الطالب من خلال قوائم أسماء ونتائج الطلاب، ولابد أن يتم الحصول على الكود الخاص بكل طالب والذي يتم الحصول عليه من خلال المدرسة ليتم التسجيل به في الموقع وعمل فضاء لولي الأمر.

استخراج معدل الطالب في لفصل الدراسي الثاني

ويتم الدخول بالبريد الالكتروني لتسجيل وعمل قضاء لولي الأمر لكشف نقاط الطلاب tharwa.education.gov.dz وذلك للإعلان عن نتائج الطلاب في المراحل الأساسية من التعليم، والتي لا يمكن للطالب أو الطفل الصغير استخراج النتائج الخاصة به واتباع عملية التسجيل، بينما يمكن لغير أولياء الأمور الدخول المباشر على رابط موقع ثروة وإدخال الرقم المدني للطالب لاستخراج النتائج.

من الأسئلة الشائعة عند استخراج النقاط

وفي رد على سؤال من احد متابعي الموقع على هذا المقال أن الموقع لا يعمل في الوقت الحالي وأنه يريد استخراج كشف النقاط الخاص بالفصل الدراسي الثاني، والرد يكون أن الموقع ربما يكون لا يعمل حاليا بسبب كثرة الدخول عليها، وربما يكون السيرفر توقف جزئيا بسبب الضغط الزائد ويمكن الدخول في وقت لاحق اليوم ليتم استخراج نقاط الطلاب بطريقة سهلة عندما يعود الموقع للعمل من جديد.

بالرقم الوطني للطالب يمكن الدخول لكشف نقاط الطلاب tharwa.education.gov.dz بفضاء ولي الأمر ومعدل الدرجات كما يمكن الدخول بفضاء الأستاذ حيث يمكن من خلال حسابة الدخول على العديد من الخدمات والتي يكون منها استخراج النتائج الفصلية للطلاب بوزارة التربية الوطنية والتكوين.

إنشاء قضاء الأستاذ

يقوم المعلم بالدخول على حساب خاص به مثل أولياء التلاميذ أيضا ويجب أن يكون له في بداية العام الدراسي، حيث يتم عمل الحساب بالهوية الوطنية له على حساب وزارة التربية الوطنية والتكوين، حيث يتمكن من التواصل مع الوزارة بشأن أعمال الرواتب والترقيات والانتقالات فيما بين المدارس، كما يمكن للأستاذ الدخول على المواقع والمنصات الإلكترونية للتعليم الرقمي عن بعد.

الإعلان عن أرقام التلاميذ من الصف الأول وحتى الصف الرابع الابتدائي

تستعد وزارة التربية الوطنية والتكوين للإعلان عن نتائج السانكيام في نهاية الأسبوع الحالي ولذلك تقوم بالإعلان عن نتائج الصفوف ابتداء من الصف الأول الابتدائي وحتى الرابع من التعليم الأساسي وقد أتاحت عدد من الطرق لاستخراج نقاط الطلاب بالموقع الرسمي أو من خلال الدخول على قضاء ولي الأمر للتلاميذ.

نتائج المراحل الدراسية ابتداء من الأول الابتدائي وحتى البكالوريا

بدأت أرقام الطلاب في الظهور ابتداء من الصف الأول وحتى الرابع الابتدائي، على أن تقوم وزارة التربية الوطنية والتكوين بالإعلان عن نتائج لسانكيام ابتداء من يوم 16 يونيو 2021 ونتائج السيزيام في 18 يونيو 2021، على أن يتم بعدها الإعلان عن نتائج البيام التي يتوقع لها أن تكون في 20 يونيو ثم يليها أخيرا نتائج البكالوريا الجاري في 22 يونيو 2022.

الموقع الرسمي لنتائج التلاميذ بالجزائر

تقوم وزارة التربية الوطنية والتكوين بمتابعة أخبار نتائج التلاميذ وتقوم بتفعيل الروابط الرسمية لاستخراج النقاط الخاصة بالطلاب في جميع المراحل التعليمية، الابتدائي والبيام والبكالوريا، وقامت بتفعيل الدخول بالرقم الوطني لكشف نقاط الطلاب tharwa.education.gov.dz (الأول – الرابع) بفضاء ولي الأمر وتهيب بالطلاب اتباع المواقع الغير رسمية والتي لا يتم تنزيل نقاط الطلاب أو المعدل عليها.

رابط كشف نقاط التلاميذ

قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين بالانتهاء من إعلان نتائج السنوات الدراسية الأولى، ويستمر البحث عنها بشكل يومي إلا أن أغلب الطلاب استطاعوا استخراج كشف نقاط التلميذ، وتستعد الوزارة من الانتهاء من نتائج الطلاب في تلك المراحل استعدادا للإعلان في 20 يونيو 2021 عن نتائج السانكيام بالرقم الوطني للطلاب أو قبل الموعد بيوم أو يومين.

وتقوم وزارة التربية والتموين بمتابعة جميع أرقام الطلاب وسهولة استخراجها بعد ابتكار النظام الجديدة الإلكتروني في التعامل والإدخال والاستعلام، حيث انتهى النظام الورقي المباشر القدي الذي كانت المدارس تعتمده بالسنوات الماضية، حيث دخلت الجزائر العصر الحديث الرقمي بإدخال التقنيات الرقمية والتي تعتمد على الدقة والسرعة في تبادل المعلومات بين الوزارة والتلميذ.

أسباب التعليم الرقمي والنتائج الإلكترونية

انتشر فيروس كرونا في بدايات عام 2020 وتوقف على إثرها التعليم المباشر بالمدارس الحكومية والخاصة، وكان لزاما على الدول استخدام المنصات الرقمية لاستكمال العام الدراسي وأيضا القضاء الخاص بالتلاميذ في دخول المنصات للتعليم الإلكتروني وأيضا الدخول في اختبارات نهاية العام، واستمر التعليم الإلكتروني حتى نهاية العام الدراسي.

يقوم رابط tharwa.education.gov.dz باستخراج أرقام الطلاب بطريقة سهله، حيث يقوم ولي الأمر بالدخول بالقضاء الخاص به والذي قام بإنشائه على رابط ثروة لاستخراج كشف نقاط الطلاب، ويكون الاستخراج بالموبايل أو لهاتف النقال للاستخدام من الكمبيوتر، وتقوم وزارة التربية والتكوين بالتيسير على الطلاب وذلك مع إتاحة التظلمات والشكاوى على الموقع الرسمي لها.

أخبار نتائج وأرقام الطلاب الامتحانية للفصل الدراسي الثاني 2021

يكون نشاط وزارة التربية والتكوين بالجزائر كبيرا جدا حيث تقوم الوزارة بوضع خطة زمنية للإعلان عن الأرقام الامتحانية، حيث قامت بالإعلان عن ظهور ارقام الطلاب من المرحلة الأولى وحتى الرابع الابتدائي ابتداء من يوم 16 يونيو 2021 ويتم الإعلان عن نتائج السانكيام والسيزيام حتى 22 يونيو، ويكون نتائج البيام وهي المرحلة المتوسطة تظهر في خلال الأسبوع المقبل برقم المقعد.

يتراجع البحث اليومي على رابط tharwa.education.gov.dz الأرضية الرقمية لكشف نقاط التلميذ 2021 بفضاء ولي الأمر ويبدا البحث في الارتفاع عن نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثاني للصف الخامس الابتدائي، السانكيام، وتقوم وزارة التربية الوطنية والتقويم توفير موعد اختبار الدور الثاني كما تتيح لجميع الطلاب طريقة وكيفية استخراج شهادة الطالب إلكترونيا على حسابها.

الدخول الموحد لنتائج الجزائر

يبحث الطلاب واولياء الأمور عن كيفية الدخول من خلال رابط واحد لجميع الفصول، إلا أن وزارة التربية الوطنية والتكوين أتاحت الدخول بفضاء ولي الأمر على الصفوف الابتدائية من الأول إلى الرابع، بينما تمت إتاحة الدخول بموقع نتائج السانكيام والسيزيام للصفوف الخامس وحتى الصف السادس، بينما يتم إتاحة رابط جديد لنتائج البيام والبكالوريا وذلك لعدم حدوث تكدس بالمواقع مما يؤدي إلى حدوث أعطال فيها.

احتساب المعدل التراكمي للصف الأول وحتى الرابع الابتدائي

تم الإعلان عن الرد على السؤال الشائع الآن بعد الانتهاء من استخراج نتائج الطلاب بفضاء ولي الأمر، حيث يكون احتساب المعدل التراكمي بالطريقة التالية، أن يقوم الطالب بجمع درجات الفصل الأول والثاني وأيضا احتساب درجات الحضور والغياب، ويتم احتساب مجموع تلك الدرجات من مائة درجة وسيظهر الناتج بالنسبة المئوية.

ويقوم رابط موقع ثروة بالإعلت عن نتائج الطلاب وذلك بالدخول بفضاء ولي الأمر أو فضاء الأستاذ ويتم احتساب المعدل التراكمي، والذي تم شرح طريقته مسبقا، وبينما لم يتمكن العديد من المتابعين من استخراج النتائج ويكون سيرفر الموقع نتوقف بسبب كثرة الطلاب وأولياء التلاميذ عليه لذلك لم يتمكنوا من القدرة على معرفة كشف نقاط الطلاب او المعدل التراكمي لهم في الفصل الدراسي الثاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *