الاستعلام عن مستحقات ‫الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الهوية – رابط وزارة العمل والتنمية

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن طريقه تفعيل رابط تحديث الضمان الاجتماعي 1439 هجرية فقد قامت بإصدار بيان خاص من خلال الموقع الإلكتروني الخاص  توضح به أن خدمة تفعيل رابط الضمان الاجتماعي وتحديث رقم الآبيان وطريقة الحصول على رقم الايبان فقد أوضحت الطريقة الجديدة ليتمكن مستفيدي الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة من تحديث بيانات الضمان الاجتماعي وكيفيه الاستعلام عن مستحقات ‫الضمان الاجتماعي المقطوعه،  حيث ان كل هذه الخدمات تقدم من خلال البوابة الإلكترونية للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة.

طريقة الحصول على رقم الايبان  للاستعلام عن مستحقات ‫الضمان الاجتماعي المقطوعه

أوضحت وزارة العمل السعودي عن إطلاق رقم هاتف خاص  بالحصول على رقم الايبان  حيث أعلنت عن وجود هاتف ثابت ارضي  برقم ( 8001222777 )  او من خلال الجوال على رقم  ( 0112915588 )  وذلك للحصول على رقم الابيان ويتبع الخطوات الأتية :-

أولا:- عقب الاتصال بالرقم المرفق بالأعلى يقوم المواطن بإدخال رقم السجل المدني ثن الضغط على رقم 2 من لوحه المفاتيح الخاصة بالهاتف سواء الثابت أو الجوال وهو رقم الاستعلامات عن البرامج المساندة ، ثم يتم الضغط على رقم 1 وذلك  للاستعلام عن المساعدة المقطوعة،  وسوف  تقوم الخدمة بإلقاء رقم الطلب الخاص بالمساعدة المقطوعة  والذي يجب تدوينه عقب سماعه من الهاتف

ثانياً :- بعد تدوين رقك الطلب يدخل المواطن إلي الرابط الإلكتروني الخاص باستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة وهو رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعه من الضمان الاجتماعي

ثالثاً:- بعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني للضمان الاجتماعي المرفق بالأعلى يكتب رقم السجل المدني ورقم الطلب الذي تم الحصول عليه من خلال الهاتف رقم الابيان وسوف تظهر كافة البيانات الخاصة بطلب المساعدة المقطوعة.

طريقة تحديث التأهيل الشامل والضمان الاجتماعي 1439

قامت وزاره العمل  بتخصيص دليل لكيفية تحديث بيانات  مستفيدي الضمان الاجتماعي وقد أطلقت عليه مسمى دليل المستخدم لخدمات بوابة التحديث الإلكترونية وهو يوضح طريقة تحديث الضمان الاجتماعي أو تحديث التأهيل الشامل .

ويجدر الإشارة انه على المواطن المستفيد من المساعدات المقطوعة والذي قد قدم الطلب أن يذهب إلى  مقر وكالة الضمان الاجتماعي  مع اصطحاب الهوية الشخصية وبطاقة الضمان الخاصة به وقد أوضحت وزارة العمل أن في حاله الحصول على مشهد الابيان فانه لا يشترط إحضاره إذا كان طلب   تحويل الضمان للحساب البنكي بشرط التحقق منه

رابط الاستعلامات الإلكترونية لوكالة الضمان الاجتماعي للاستعلام عن مستحقات ‫الضمان الاجتماعي المقطوعه

مرفق بالأعلى رابط الأستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال  الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

على المواطنين السعوديين ضرورة الانتهاء من تحديث بيانات الضمان الاجتماعى فى اقرب وقت من خلال رابط الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

تحديث:  يستطيع مستفيدي الضمان الاجتماعي الدخول إلى رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاستعلام عن المساعدات المقطوعة والخاصة بشهر ربيع الآخر للعام الجاري 1439 هجريا هذا الى جانب الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي من خلال الرابط المرفق بالاعلى رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعه من الضمان الاجتماعي.

مرفق بالأعلى طريقة وكيفيه تحديث بيانات  مستفيدي الضمان الاجتماعي ورابط رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعه من الضمان الاجتماعي

الفئات المستثناة من إضافة رقم الآيبان لتحديث بيانات الرعاية الاجتماعية

قامت وزارة العمل  بالنشر عبر موقعها الرسمي  عن الفئات التي تستطيع أن تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بدون أدراج الحساب البنكي او الايبان وهم الأيتام أقل من 18 عام، أبناء أسرة السجين، أبناء الأسر المهجورة أو المعلقة

الفئات المستثناة من إضافة رقم الآيبان لتحديث بيانات الرعاية الاجتماعية

 

وتنشر وزارة العمل باستمرار عبر منشوراتها الدوية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي تنويهات  تطالب فيها المستفيدين من الرعاية الاجتماعية بضرورة تحديث بياناتهم ، وتحديث بيانات الضمان الاجتماعي .

تحديث : يستطيع مستفيدي الضمان الاجتماعى الآن الأستعلام عن المساعدات المقطوعة لشهر ربيع الآخر لعام 1439 هجرياً  من خلال الرابط المرفق في الأعلى فى وزارة العمل والتنمية الإجتماعية والاستعلام الأستعلام كذالك علي رصيد الضمان الإجتماعي.

تحديث : الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

تحديث : ننتظر اخر تصريحات وزارة العمل حول إيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي  الخاصة بالشهر الجاري ويمكن أن يقوم المواطن السعودي الاستعلام عن المساعده المقطوعه  من خلال الدخول الى عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل.

بالفيديو طريقة تحديث بيانات ذوي الإعاقة والتأهيل الشامل

تحديث: قامت وزارة العمل بالتشديد على ضرورة تحديث  بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل وأنها خلال أيام سوف تتوقف عن صرف الإعانات عن مستفيدي الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل المتخلفين عن تحديث بياناتهم.

خطوات إدخال رقم الآيبان وتحديث بيانات ذوي الإعاقة

تحديث : صرح الدكتور خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ان اكثر من 949.45 ألفاً من مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي،  قد قاموا بتحديث بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي والتي قد  قامت وزاره العمل بفتحها للمواطنين المستفيدين من الضمان  وهو رابط تحديث  الضمان الاجتماعي إلكترونياً eservices.mlsd.gov.sa.

تحديث : وطبقًا للنظام الجديد لصرف الرواتب ومستحقات الضمان الاجتماعي سوف يتمّ إيداع راتب ومستحقات شهر مارس برج الحمل – بالتحديد في اليوم الخامس والعشرين من شهر مارس 2017م و الموافق 26 من شهر جمادي الآخرة هجريا وهو يوافق اليوم الخامس من البرج الشمسيّ الهجريّ.

تحديث: من خلال حسابها على تويتر دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية جميع المستفيدين من الإعانات المالية والمساعدة المقطوعة  وخاصة ذوي الإعاقة بالإسراع في في ادخل رقم الآيبان وتحديث بياناتهم، لضمان إيداع المبالغ في حساباتهم  ومرفق بالأعلى طريقه وخطوات إدخال رقم الآيبان وتحديث بيانات ذوي الإعاقة.

أخبار الضمان الإجتماعي اليوم

صرح خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بان الرابط الرسمي لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي من خلال البوابة الالكترونية eservices.mlsd.gov.sa  والتى تستقبل مستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي الرعاية لتحديث بياناتهم الكترونياً.

تحديث : العمل توضح حقيقه استبعاد  مالكي المركبات من الضمان من خلال رابط اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم : العمل يوضح حقيقه استبعاد من يمتلك سيارتين من الضمان الاجتماعى

تحديث-: حيث نوهت وزارة العمل بضرورة تحديث بينات مستفيدي الضمان الاجتماعي في برنامج حساب المواطن وقد وفرنا إليكم رابط تحديث البيانات في برنامج حساب الموطن لكى  يستطيع  كل مستفيدي المقطوعة والضمان الاجتماعي من تحديث بياناتهم.

تحديث: في اخر أعلان لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي فى توتير  أشارت أن الإعانة المقدمة من الضمان الاجتماعي لا يتم إسقاطها لمن9 يملك مركبتَيْن إلا بغرض التجارة. حيث انه قد أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن إعانة الضمان الاجتماعي لن يتم إسقاطها عمن يمتلك مركبتَيْن او أكثر للاستعمال الشخصي  إلا بغرض التجارة واشارات على ان  أن ما يتداول الآن في وسائل التواصل الاجتماعي الآن  ليس صحيح وان مستحقات الضمان، سوف تسقط فقط على من يملك مركبات  مخصصة للتجارة والاستثمار، أما إذا كان مستفيدي الضمان يملك مركبات  للأغراض الشخصية المعتادة فلا تسقط عنه مستحقات الضمان .

تحديث: فى اخر اخبار الضمان الاجتماعي عن دعم الكهرباء

حيث تقرر إضافة دعم الكهرباء إلى حسابات مستفيدي الدعم  البنكية بدل من إضافته من خلال شركه الكهرباء منعاً للتلاعب بأموال الضمان والدعم ومبين في اعلي الصور قيمه دعم الكهرباء .

تحديث:  صرف المساعدة المقطوعة وفق الضوابط الجديدة وأولوية الاستحقاق

صرف المساعدة المقطوعة وفق الضوابط الجديدة وأولوية الاستحقاق

طريق احتساب  موعد صرف المساعدات المقطوعه والضوابط الجديدة مرفق فى الصورة بأعلي.

#وزارة_العمل_والتنمية_الاجتماعية تودع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لشهر جمادى الآخرة

أودعت العمل مبالغ المستحقين والتي بلغت 600 مليون ريال، تمثل استحقاق شهر جمادى الآخرة الحالي والتى يستفيد منها 53.189 ألف حالة  وهذا ما صرح به الدكتور عبدالعزيز آل فريان المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

تحديث : اللي تأخرت عنه #المساعدة_المقطوعة او عنده أي مشكله في #الضمان او #التاهيل_الشامل يدخل الى رابط   صوتك مسموع لتقديم الشكاوى من خلال وزارة العمل.

شددت وكالة الضمان الاجتماعي على جميع مستفيدي الضمان بسرعة التحديث للبيانات الشخصية لهم  من خلال رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي المرفق بالاعلى قبل الاول من شهر شوال القادم 1438.

آخر تغريدات وزارة العمل السعودية عبر تويتر

والتى تخص استثناء الايتام وابناء المساجين والمتغيب والأسرة المهجورة من تسجيل الابيان فى دعم من وزارة العمل لهذه الأسرة والمعوقات التي تقف حائلا فى إتمام عملية التحديث وشدد على ضرورة الاسراع فى تحديث بيانات الضمان الاجتماعى فى اسرع وقت وقبل شهر شوال القادم.

نشرت وزارة العمل عبر حسابها فى تويتر من خلال الساعات الآتية

والتى تخص تحديث بيانات الضمان الاجتماعي وفوائد التحديث بيانات الضمان قبل الموعد المحدد  المرفق فى الأعلى.

تحديث  خدمات وزارة العمل والتضامن

نشر حساب وزارة العمل السعودى عبر موقع التواصل الاجتماعى توتير أهم إنجازات الوزارة بخصوص معاش التضامن  والخدمات التى تم تطوريها كما فى الصورة بالاعلي.

ننقل اليكم رابط الدخول الى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستعلام عن المساعدة المقطوعة  وسيظهر كما فى الصوره.

يبحث مستفيدي الضمان الاجتماعى الآن عن كيفية الاستعلام عن مستحقات ‫الضمان الاجتماعي المقطوعه 1439، وهو ما وفرنا اليكم فى هذا التقرير، كما سوف نتابع معكم اى تعديلات تطرأ على رابط استعلام الضمان الاجتماعي.

تحديث جديد: أودعت وزارة العمل والتنمية مستحقات الضمان الاجتماعي المقطوعة للمستفيدين على قوائم الانتظار من الذين تمت الموافقة لهم للصرف، ويمكن الاستعلام عن رصيد مقطوعة الشهر الجاري برقم الهوية الأن لجميع مستحقي البرنامج.

تعليقات

  1. أناأسمي يوسف محمديحيى سرحان ورقم الهوية 1063174864أنانزلي المقطوعةعام 1438وقدمت في شهر 1439في شهر10ومتى تنزلي المقطوعة

  2. بسم لله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اما بعد
    انا اخوكم / محمد بن علي بن أحمد شولان أعمل في المستشفى
    الملك فهد المركز بجازان في قسم الخدمات الإدارية مع شركة واستلم راتب مقداره الفين وخمس ميه ريال 2500 ولديه من الخبره ألمكتسبة سبع سنوات
    وأعاني من الأنميا ألمنجلية واحمل شهادة الثانويه وشهادة حاسب آلى ‏واتمنا من الله ثم من سعادتكم بان اتوظف في القطاع الحكومي لان راتب الشركه لا يكفي معيشتي وانا أعزل أسره هذا ولكم مني جزيل الشكر والتقدير 0554537399

  3. الوليدي الشهري يطالب الحكومة الإلكترونية بتفعيل خدمة المواطن وتسهيل مراجعاتة ويطلب من الملك سليمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى مساعدة مالية كبيرة بسبب الظروف الصعبة التي أمر بها وأكد المصدر الرئيسي أن الوليدي الشهري سوف يكون بمنزلة الأنبياء والمرسلين عليهم الصلاة والسلام 0508240181 حياكم الله في المملكةالعربيةالسعودية برقم الجلوس 1049889387 ورقم جوال 0555219065 حساب المواطن عمري فوق الأربعون ايش الحل الأمثل لمثل حالتي عطونا فلوس شكراً لكم ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام

  4. انا مطلقه ومقدمه علا المقطوعه صار لي اكثر من سنه وسبعه شهور مانزلي شي والله اني محتاجه ومايعلم بحاجتي الا رب العلمين

  5. في كل شهر شوال من السنة لم تنزلي اي فلوس ليش وانا لي سنتين مشتركة في الضمان على اساس استحقاق مالي لي لأني تعبانة عصبيا

  6. مسجل عندى موعد استحقاق المقطوعة 1435/12/1 وحتى تاريخه لم استلم شي ونزلت اليوم 25 رمضان للناس ولم تنزل لى حرام والله أنا ام ايتام

  7. انا مستفيدي من ضمان

    انا مقدم على مساعدة مقطوعه من تاريخ
    1437/3/2الى الآن لم تنزل ليش ياخوي تمت سنة و6شهر تحت دراسة

  8. قالو قدم اامقطوعه تنزل بعد ثلاث شهور اول مره اسجل فيها متى تنزللي مقدم اول شهر سبعه لي شهرين افدني ياخ عبدالكريم يجزااك ربي الخير

  9. افيدوني انا جتني رساله تم التحقق من الايبان ورقم الهويه وسيتم ايداع المبالغ على هذا الايبان افيدوني متا تنزل للعلم هذي اول مره

  10. لكل مستفيدي الضمان الاجتماعي والمقطوعة شددت وزارة العمل على ضرورة تحديث البيانات الشخصية حتى لا يتم وقف صرف المستحقات المقرره لهم

  11. بشرى لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي والمساعده المقطوعه تم إيداع مبالغ المستحقة لهم وجارى الصرف خلال ايام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *