ضوابط معاملة الموظفين الحكوميين بعد نظام التخصيص الجديد

ضوابط معاملة الموظفين الحكوميين بعد نظام التخصيص الجديد

تم الإعلان من قبل الجهات الرسمية عن ضوابط معاملة الموظفين الحكوميين في القطاعات المستهدفة بالتخصيص، حيث تضمنت معاملة الموظف الذي تتوافر فيه المعايير والمواصفات القياسية. والراغب في الانتقال إلى نظام العمل وفقاً لعدد من الشروط والمعايير، ووفقاً للقواعد والترتيبات. واليوم نقدم لكم في مقال اليوم كافة التفاصيل التي تم الإعلان عنها رسمياً، والخاصة بمعاملة الموظفين الحكوميين في القطاعات التي تم خصخصتها.

ضوابط معاملة الموظفين الحكوميين

من المقرر أن يتم التعامل مع الموظف الذي سوف يتم توظيف في أحد الجهات بعد خصخصتها، والراغب في الانتقال إلى نظام العمل للموظفين الذي يتم احتساب مدة التقاعد عن 25 عام بتصفية الحقوق الخاصة به التقاعدية. وذلك وفقًا لنظام التقاعد المدني، أو من الممكن ضم مدة الخدمة السابقة الخاصة بالتقاعد المدني. إلى مدة الخدمة الجديدة الخاصة بنظام التأمينات الاجتماعية. كما تضمنت هذه القواعد أن يتم إنهاء خدمة الموظف التي تبلغ مدة خدمته المحسوبة للتقاعد 25 عام أو أكثر. كذلك يخير بأن يتم إحالته إلى التقاعد المبكر، أو اختيار ضم مدة الخدمة السابقة إلى مدة الخدمة الجديدة.

معاملة الموظفين القطاعات المستهدفة بالتخصيص

من الجدير بالذكر أنه يتم في الجهة التي تحول إليها الموظف عقد عمل بشرط أن لا يقل الأجر الأساسي عن الراتب السابق. والتي كان يحصل عليه الموظف قبل الانتقال. وأيضاً أن لا يقل الراتب الفعلي الجديد عن الراتب الفعلي السابق. كما يتم وضع العديد من الأسس والشروط ومعايير عادلة لتحديد الموظفين التي سوف يتم تحويلهم.

والجدير بالذكر انه تمت الموافقة على نظام التخصيص في وقت سابق من شهر مارس 2021 من قبل مجلس الوزراء. وذلك بعد موافقة الملك سلمان. حيث سيتم تقسيم إدارة القطاعات التي سيتم خصخصتها بين القطاع الخاص والحكومي بشكل جزئي أو كلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *