السعودية تعلن موعد عيد الاضحى 2021 وعدد ايام الاجازة للقطاع العام والخاص فى كل الدول

السعودية تعلن موعد عيد الاضحى 2021 ، من أكثر الأشياء الذي يبحث عنها الكثير من الأشخاص المسلمين في كثير من الدول العربية والإسلامية، حيث أنه من أهم الأعياد التي تمر على الأمة الإسلامية، كما أن المملكة السعودية أعلنت عن عدم رؤية هلال شوال التي قد تم إجراؤها لكي يتم تحديد موعد صلاة العيد بالمملكة العربية السعودية.

السعودية تعلن موعد عيد الاضحى 2021

قد أعلن المركز الفلكي في السعودية أن موعد عيد الأضحى سواء في المملكة العربية السعودية أو في جمهورية مصر العربية سوف يكون موحد خاصة وأننا نتابع معاً رؤية الهلال بيوم 29 ذو القعدة وبناء على ذلك سيتم تحديد الموعد بدقة.

كما أضاف الدكتور محمد غريب أستاذ في المعهد القومي للبحوث الفلكية التي تكون تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن لا يشترط توافق موعد عيد الأضحى في السعودية ومصر مع بعض الدول العربية، فهناك بعض الدول التي تتبع المملكة والبعض الأخر لا يتبعها ولكن في نهاية الأمر يتم الاتخاذ بقرار المملكة السعودية في تحديد موعد بداية شهر ذو الحجة.

موعد عيد الاضحى في الدول العربية

يوجد الكثير من المسلمين الذين ينتظروا بلهفة كبيرة الإعلان عن موعد عيد الأضحى المبارك 2021، حتى يقوموا بعمل التجهيزات اللازمة لهذا العيد فهو يكون مختلف عن عيد الفطر ومظاهر الاحتفال به مختلفة أيضاً.

في هذا العيد يقوم المسلمين بشراء المواشي لكي يقوموا بفريضة الأضحية وتوزيع اللحوم على الفقراء والمحتاجين والأهل والجيران والأصدقاء وتكون هذه هي الفرحة الحقيقية لهم ولأطفالهم الذين ينشئون على هذا، وهذا يجعل الكبار ينتظرون تحديد موعد العيد بحب وبهجة أكثر من أطفالهم حتى يقوموا بأداء ما فرضة الله على القادرين.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في السعودية

قامت السعودية بتقديم تصريح مؤخراً لها للإعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى التي سوف تكون بداية من 5 ذي الحجة 1442 هـ وتستمر الإجازة ليوم 15 في نفس الشهر وبذلك تكون عدد أيام الإجازة لعيد الأضحى 11 يوم وسيكون موعد عيد الأضحى لعام 2021 20 يوليو والذي يوافق 10 ذو الحجة وكل عام والأمة الإسلامية بألف خير، ووضحت دار الافتاء ان ظهور الرؤية يكون عن طريق تجهيز لجان شرعية تضم عدد كبير من المختصين بالفلك، في جميع انحاء الجمهوية وتكون عبارة عن سبع لجان، وقالت دار الافتاء ان الرؤية تكون بجميع الاشهر ولا تقتصر فقط باشهر العبادات الاسلامية، وقالت ايضا ان يوجد رؤية بصريه تعتمد علي الحساب الفلكي الدقيق.

جميع الاجازات الرسمية التي تبدا بشهر يوينو هي بداية من يوم 30 يونيو عيد الثورة، ويوم الاثنين الموافق19 يوليو هو وقفة عرفات، أما يوم 20 يوليو عيد الاضحي المبارك وسوف تستمر الاجازة الي ثلاث ايام، ويأتي اجازة رأس السنه الهجرية يوم 9 اغسطس، وشهر اكتوبر يوم 6 عيد حرب 6 أكتوبر، وتكون اخر اجازات سنه 2021 الرسمية هو اجازة عيد المولد النبوي الشريف يو م 18 اكتوبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *