أضرار تناول الثوم توقف عنه فورا في هذه الحالات

ثلاثة أشخاص يأتيهم الموت بعد ساعة بعد تناول الثوم، على الرغم من كثرة فوائد الثوم والمنافع التي يحصل عليها الجسم عند تناوله ولكن يوجد عدد من الأضرار التي تعتبر خطيرة وقد تؤدي إلى الموت لذلك لا يجب التغافل عنها، عند تناول الثوم يجب الحذر أن تكون الكمية مناسبة لأن الإفراط في تناول الثوم قد تأتي بنتائج عكسية على الجسم، فبدلاً من أن يكون الثوم سبب في الوقاية والعلاج من مرض ما يصبح سبب بالإصابة بأمراض أخرى مفاجئة وقد تؤدى إلى الموت.

للثوم تاريخ طويل في الطب ويستخدم لعلاج أمراض مختلفة ويعتبر من الأطعمة المفيدة للجسم لذلك يطلق عليه اسم سوبرفوود ولكن ما هو الضرر المحتمل للثوم.

أضرار تناول الثوم

على الرغم من كثرة منافع تناول الثوم الذي دفعت البعض إلى تناوله على معدة فارغة في كل صباح، فإنه يوجد عدد من الأضرار التي من الممكن أن تؤدي إلى الموت، لذلك يجب الحذر أثناء تناوله، ومن أهم هذه الأضرار:

  • تناول الثوم بكثرة يعتبر سبب في الإصابة بنزيف في الجسم بسبب دوره القوي في ضخ الدم.
  • في حالة إصابة الشخص بمرض السكري يجب أن يكون هذا الشخص حذر أثناء تناول الثوم لأن ذلك قد يؤدي إلى الموت.
  • إذا كانت حامل فيجب الحذر أثناء تناول الثوم لأن ذلك قد يؤدي إلى فقدان الجنين.

أضرار تناول الثوم بكميات كبيرة

● عند تناول الثوم بكمية كبيرة فإن ذلك يعرض الشخص إلى خطر الإصابة بسكتة قلبية مما قد يؤدي إلى الموت، ويرجع ذلك إلى دور الثوم في ضخ الدم داخل الجسم.

الكميات الموصى بتناولها من الثوم

1. تناول 2-5 غم من الثوم الطازج في اليوم.

2. 600 ملغم- 1200 ملغم من خلاصة الثوم المعتق.

أما بالنسبة للثوم المجفف أو الثوم المجمد فيوصى بتناوله 3 مرات في اليوم ، كل 400 مجم تحتوي على 0.6٪ الأنسولين أو 1.3٪ الأنسولين بالطبع قبل تناول كميات كبيرة من الثوم عليك استشارة الطبيب لتحديد المناسب. المستوى بالنسبة لك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *