الضمان الاجتماعي المقطوعة : رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1441 من الضمان الاجتماعي “تحديث”

الضمان الاجتماعي المقطوعة ، أودعت اليوم وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، برنامج المساعدات المقطوعة ، لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، ليصل أجمالي المبالغ المالية الذي أودعتها وزارة العمل مليون ريال، تُمثل استحقاق الشهر الحالي للعام 1441.

وتصل عدد الحالات التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها “الضمان الاجتماعي المقطوعة، وذلك لهذا الشهر 1441، إلي نحو 28.3 ألف حالة، تُمثل مجموعة من قوائم الانتظار الموافق عليها بالصرف من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

الضمان الاجتماعي المقطوعة

هذا وأكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، الدكتور نايف بن محمد الصبحي، أو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقوم بوضع المساعدات المقطوعة في حسابات المستفيدين بشكل مباشر.

ولراغبي الاستعلام عن المساعدات المقطوعة من الضمان الاجتماعي يمكنكم الدخول علي رابط المقطوعة بموقع وزارة العمل الموضح أدناه، ومن ثم أدخال رقم السجل المدني ورقم الطلب، والاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

الضمان الاجتماعي المقطوعة.

ويجب علي راغبي الاستعلام عن المقطوعة لأخذ رقم الطلب الخاص بهم، الاتصال من الهاتف الثابت أو المحمول على الأرقام التالية، من الثابت 8001222777، من الجوال 011291558، ثم تقوم بإدخال رقم السجل المدني الخاص بك، ومن ثم يجب عليك الضغط على رقم 2 الخاص بالاستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن ثم ضغط رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

ثم يمكنك بعد ذلك الدخول علي رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة علي بوابة وزارة العمل، وكتابة رقم السجل المدني ورقم الطلب، لتظهر لك جميع البيانات الخاصة بالمساعدة المقطوعة.

ملحوظة : يجب علي كل مستفيدي المقطوعة الذهاب بشخصه أن يذهب بنفسه إلى وكالة الضمان الاجتماعي واصطحاب الهوية وبطاقة الضمان، ما عدا مشهد الآيبان فلا يجب إحضاره في حالة تم تحويل الضمان للحساب البنكي وتم التحقق منه.

هذا وبذلك نكون قد ألقينا الضوء بشكل مفصل عن طريقة ورابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي.

المساعدة المقطوعة : نظام الصرف في المساعدة المقطوعة متغير، وحاليا هو نظام موحد على جميع الحالات، حيث يجب علي صاحب الطلب الانتظار مدة 24 شهر من تاريخ التسجيل وحتى الاستلام بأذن الله تعالي.

لمعرفة رقم الطلب الخاص بك في المساعدة المقطوعة للاستعلام عنها، يمكن الاتصال علي هذه الأرقام الموضحة في الصورة التالية:

هذا وقد تم ترتيب أولوية الصرف في المساعدة المقطوعة، حسب تاريخ التسجيل فقط.

أوضح وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، تودع مبلغ المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين من المقطوعة بشكل مباشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.