تسجيل حساب المواطن 1442

تسعى المملكة العربية السعودية من خلال تسجيل حساب المواطن إلى توفير مستوى معيشي لائق يحفظ كرامة المواطنين ويؤمن لهم جميع الاحتياجات الأساسية وحتى قدرًا مناسبًا من الترفيه، وخاصة تلك العائلات التي تحصل على دخل بسيط ومحدود، حيث  في الآونة الأخيرة، ترك العديد من المواطنين وظائفهم بسبب الظروف السائدة في البلاد وانتشار فيروس كورونا، ولو لم تساعدهم الحكومة لأصبحوا بدون قوت. ولهذا السبب أنشأت المملكة البرنامج الذي يستطيع من خلاله أي مواطن سعودي التسجيل. والحصول على الدعم المحول إلى حساباتهم، بسبب محاولة تفعيل الخدمات الإلكترونية. من خلال خطوات تسجيل حساب المواطن 1442. وبدورنا نحن في موقع ثقفني سوف نبين لكم جميع التفاصيل الخاصة بالتسجيل فتابعونا للنهاية لمعرفة ذلك.

تسجيل حساب المواطن

كما عرفنا سابقا رقم حساب المواطن أما بالنسبة لإجراءات تسجيل حساب المواطن 1442. حيث يقوم رب الأسرة بالولوج إلى الموقع الإلكتروني لحساب المواطن حيث يتم إنشاء حساب ويضع معلوماته ومن يعولهم، كما يجب عليه إرفاق جميع الملفات والمستندات المطلوبة منه بالضغط على (تسجيل جديد) الموجود في الصفحة الرئيسية. بعدها يجب املاء البيانات المطلوبة للتسجيل مثل “رقم الهوية وتاريخ ومكان الميلاد بالتقويم الهجري. ثم أدخل رقم هاتفك وقم بتأكيده عبر رمز التحقق”. ثم بعدها يقرأ جميع شروط الموقع، ويجب الموافقة عليها جميعاً، بالضغط على خيار “تسجيل”. سوف يتحقق النظام من صحة البيانات المدخلة، وفي النهاية ستصلك رسالة عبر الهاتف الخاص بك توضح كلمة المرور التي يمكنك من خلالها تفعيل حسابك. وستظهر صفحة تؤكد تفعيل تسجيل حساب جديد مع القدرة على إعادة تسجيل الدخول مرة اخرى.

خطوات إضافة التابع في حساب المواطن

أكد البرنامج أنه في حالة تحديث البيانات الخاصة بالحالة المدنية وإضافة تابع في السجل الخاص بالأسرة يمكن إظافته من خلال الموقع الإلكتروني بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية لبرناج حساب المواطن.
  • الضغط على  تفاصيل الطلب.
  • بعدها بيانات التابعين.
  •  إضافة التابعين.
  • واخيرا اضغط على إضافة ثم حفظ.

إيداع 1.9 مليار ريال للمستفيدين في دفعة يونيو

اعلن اليوم برنامج حساب المواطن أنه أودع مبلغ مقدر بـ 1.9 مليار ريال سعودي دعم الدفعة الثالثة والأربعون  يونيو 1442 للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم، ووصل عدد مجمل المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والأربعين 10.5 مليون مواطن وتابع  و وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة ما يقارب 39 مليون ريال، ليصل إجمالي التعويضات المدفوعة من البرنامج للمستفيدين 97.7 مليار ريال منذ أن تم إنشائه، منها 773 مليون ريال كتعويض عن المدفوعات السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *