أرتفاع أسعار البنزين الجديدة في السعودية يونيو 2021 أرامكو تعلن أرتفاع الأسعار بالزيادة تابع الجدول

أرتفاع أسعار البنزين الجديدة في السعودية يونيو 2021 أرامكو تعلن أرتفاع الأسعار بالزيادة تابع الجدول

من أهم وأشهر كلمات البحث الآن هي أسعار البنزين الجديدة في السعودية، التي ستصدرها اللجنة المكلفة بتحديد الأسعار بصفة دورية كل شهر، والتي يتم تحديدها في اليوم العاشر ويتم التطبيق الرسمي للأسعار المحدثة في اليوم التالي للتسعيرة يوم 11 من كل شهر ميلادي، اعتمدت الحكومة السعودية نظام التسعيرة المتغيرة وفق السوق العالمي فكلما ارتفعت أسعار البترول العالمية تتحرك معها أسعار المشتقات في المملكة للارتفاع والعكس صحيح، وتقوم شركة أرامكو السعودية بالعمل على إنتاج وقود عالي الجودة والأوكتين، وتعمل من خلال الأجهزة الرقابية بالمملكة على مراقبة جودة المنتجات، حتى تصل إلي خزانات السيارات في محطات الوقود المنتشرة في أرجاء المملكة.

أسعار البنزين الجديد بعد التحديث

أعلنت منذ قليل لجنة تسعير الوقود الأسعار الجديدة التي ستطبق من صباح غداً الجمعة الموافق 2021/06/11 وجاءت كما هو موضح في الجدول التالي.

سعر لتر البنزين  91 أرتفع من 2.08 ريال إلي 2.18 ريال للتر
سعر بنزين 95 أرتفع من 2.23 ريال للتر إلي 2.33 ريال للتر
سعر الكيروسين تم تثبيته عند 0.70 هللة لكل لتر
سعر الديزل تم تثبيته عند 0.52 هللة للتر
سعر الغاز المسال تم تثبيته عند 0.75 هللة للتر

موعد مراجعة سعر البنزين في المملكة

بعد أن حددت لجنة المراجعة أن تكون المراجعة شهرية، حددت أن تتم في اليوم العاشر من الشهر الميلادي وتطبق يوم 11 من نفس الشهر، ويستمر العمل بالأسعار حتى اليوم العاشر من الشهر الذي يليه، ويتم تحديد الأسعار وفق ضوابط حددتها شركة أرامكو عملاق الطاقة في السعودية والعالم، بالتعاون مع الجهات المعنية ولجنة تحديد السعر من الخبراء والمعنين.

أسعار البنزين الجديدة في السعودية

كانت المملكة تعتمد نظام تقييم للأسعار كل ثلاث شهور، ولكن رأت اللجنة المكلفة بتحديد الأسعار أن هذه المدة مدة طويلة، وأن السوق يجب أن يتم ضبطه وحوكمته في الأسعار في مدة زمنية أقل من ذالك، بسبب أن المتغيرات العالمية في أسعار المواد البترولية سريعة ومتلاحقة، مما يستوجب معها تحريك الأسعار أما بالزيادة أو الخفض، وهو ما دعا إلي أن تجعل المراجعة للأسعار شهرية وليست ربع سنوية كما كان في السابق.

أرامكو السعودية

قبل الثانية عشر منتصف ليلة الخميس، سوف يتم تغيير أسعار البنزين المعمول بها في شهر مايو 2021، والمستمرة حتى الآن وهي كالتالي.

بنزين 95 2.23 ريال للتر الواحد
بنزين 91 2.08 ريال للتر
سعر الديزل 0.52 هللة للتر
الكيروسين 0.70 هللة للتر
الغاز المسال 0.75 هللة للتر

أسعار الوقود الجديدة في السعودية

يتوقع الخبراء أن يتم زيادة أسعار البنزين خلال شهر يونيو، لعدة أسباب منها أرتفاع سعر خام برنت في الأسواق العالمية ووصول سعر البرميل إلي 73 دولار، مع التعاقدات الأجلة والتي ارتفعت بنسبة 0.4% ما يعادل 32 سنت في البرميل، وهو أعلى مستوى يصل إليه سعر برميل النفط من 20 مايو من عام 2019، قبل أزمة جائحة كورونا التي أودت بأسعار المواد البترولية إلي مستويات منخفضة، بسبب توقف عجلة الإنتاج في الدول الكبرى مما قلل من الطلب على البترول، وبالتالي أنخفض سعره إلي مستويات قاسية لم تحدث من قبل.

جدول أسعار البنزين الجديد شهر يونيو 2021

من المعروف أن تحريك الأسعار صعوداً أو هبوطاً يخضع لتقييم دقيق من قبل الخبراء المختصون في لجنة تحديد الأسعار، بعد دراسة متأنية للأسعار العالمية وبناءً عليها يتم تحديد السعر الجديد لمشتقات البترول، وقال مصدر مسئول أن الأسعار تشهد أرتفاع في الفترة السابقة عالمياً حتى وصل سعر برميل الخام إلي على مستوى ه منذ 2019.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *