استعلام حساب المواطن برقم الهوية الدفعة 51 لشهر فبراير 2022 وموعد فتح تسجيل جديد

استعلام حساب المواطن برقم الهوية الدفعة 51 لشهر فبراير 2022 وموعد فتح تسجيل جديد

استعلام حساب المواطن برقم الهوية. أعلن عبر موقعه الرسمي على موقع تويتر. من خلال خدمة المستفيدين عن موعد نزول الدفعة الجديدة في حسابات المستفيدين. وذلك للدفعة رقم 51 لشهر فبراير 2022 مؤكداً على أنه سوف يتم إيداع مبلغ الدعم المستحق لهذه الدفعة في حسابات المستفيدين صبيحة يوم الخميس الموافق 10 فبراير 2022 وذلك وفق الموعد المحدد للصرف وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وطالب البرنامج كافة المستفيدين الاستعلام عن مبلغ الدعم المستحق لهم، والذين صدرت لهم نتيجة الأهلية بالأحقية.

خطوات استعلام حساب المواطن برقم الهوية وكيفية معرفة قيمة الدعم المستحق:-

ناشد حساب خدمة المستفيدين. كافة المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن. التحقق من نتيجة الأهلية وذلك عبر إتباع الخطوات البسيطة الآتية:-

1- الدخول على الموقع الالكتروني لبرنامج حساب المواطن.

2- الاستعلام عن نتيجة الأهلية عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية.

3- يجب التحقق من نتيجة الاهلية وفي حالة الاستبعاد من البرنامج، فمن الضروري القيام بتقديم اعتراض على نتيجة الأهلية وفقاً لما هو متبع خلال المدة القانونية، حيث أنه في حالة عدم تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية خلال المدة القانونية سيتم الاستبعاد من البرنامج وبشكل نهائي وهو ما يشكل خسارة كبيرة للمستفيد والتابعين له، حيث أن عملية تسجيل طلب جديد في البرنامج متوقفة منذ الدفعة 28. ويقوم البرنامج حالياً بدراسة الضوابط الخاصة بالبرنامج.

ولمعرفة قيمة الدعم المستحق لهم عن الدفعة الجديدة والتي ستصدر في غضون فترة زمنية قصيرة. يتم الدخول على الحاسبة التقديرية التابعة للبرنامج. حيث ستعرض الحاسبة التقديرية المبلغ المستحق للمواطن.

من جهة أخري فقد أعلن حساب المواطن بأن قيمة الدعم تختلف من مستفيد لأخر وفقاً لعدد أفراد الاسرة وأيضاً الدخل الاجمالي للمستفيد الرئيسي للأسرة وعدد التابعين له، وأيضاً أعمار هؤلاء التابعين له، ولهذا يكون هناك اختلاف في قيمة الدعم المستحق.

كذلك فقد أعلن البرنامج عن أنه هناك بعض الفئات المستنثاه للتسجيل في البرنامج وهذه الفئات فقط هى التي يسمح لها بالتسجيل، وهي الفئات التي يتم إضافتها عن طريق إدخال التابعين للمستفيد الرئيسي، أي أنه يتم إضافة التابعين فقط للمستفيد الرئيسي من البرنامج والمسجل من قبل داخل البرنامج، أما عن التسجيل من جديد، فالقائمين على البرنامج يعكفون حالياً على الانتهاء من وضع الضوابط الجديدة الخاصة بالبرنامج بعدها سيتم فتح باب التسجيل من جديد وذلك بعد توقف دام نحو عامين منذ الدفعة 28 لشهر مارس 2020.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *