التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438، أطلقت وزارة العمل، مقطوعة الضمان شهر ذي الحجة 1438، ونرفق لكم رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني عبر البوابة الإلكترونية  موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يستطيع مستفيدي الضمان الاجتماعي الآن الدخول للموقع واستعلام مقطوعة الضمان الاجتماعي الجديد.

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قبل قليل، أنه تم إيداع المخصصات المالية للمستفيدين من مقطوعة الضمان الاجتماعي، وبلغ قيمتها 484 مليون ريال سعودي، وهي ما تمثل قيمة الاستحقاق المالي لمستفيدي الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة عن شهر ذي الحجة، ورابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني مرفق بنهاية المقال.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني 1438 موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

أضاف الدكتور نايف بن محمد صبحي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن عدد من شملهم مخصصات المساعدة المقطوعة عن شهر ذي الحجة 1438 هجرياً، تخطى 38 ألف حالة ممن هم بقوائم الانتظار الموافق عليها لصرف المساعدات المقطوعة.

وأشار وكيل وزارة العمل، أنه يهدف من برامج المساعدة المقطوعة، تحسين الظروف المعيشية لأصحاب الدخل المنخفض أو المحدود من المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو غيرهم، ويعد برنامج مقطوعة الضمان من أحد برامج المساعدات التابعة لوكالة الضمان الاجتماعي الذي هو قيد تحديث البيانات حالياً.

ما هي المساعدة المقطوعة ولمن تصرف

يجدر الإشارة لقيام وزارة العمل بتحديد ضوابط ومعايير صرف المساعدة المقطوعة، والتي على أساسها يتم تحديد المستحقين والمبالغ التي تقدر لهم وفق حدود السقف الأعلى للمساعدات المنصوص عليه والتي منها :

  • عدد أفراد الأسرة.
  • مقدار الدخل.
  • المتطلبات وراء صرف المساعدة.

وجميع اشتراطات صرف المساعدة المقطوعة يمكنكم التعرف عليها من رابط شرح مساعدات مقطوعة الضمان

استعلام مقطوعة الضمان بالسجل المدني

نرفق لكم رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة للضمان بالسجل المدني من موقع وزارة العمل مباشرةً بدون عناء البحث:

رابط موقع الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي 1438

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني شهر ربيع آخر 1438 مرفق لكم، ويمكنكم معرفة مخصصاتكم المالية الآن، بخلاف التعرف على كيفية منح المساعدات المقطوعة والفئات المستحقة.

تحديث 19-4-2017 : وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حدثت موقع الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، ليكون ضمن خدمات الصفحة الرئيسية، وبالتالي تم تسهيل عملية الوصول رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني .

تحديث : الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر رمضان بعد قرار وزارة العمل لضم جميع المساعدات تحت بند واحد وصرفها مجتمعة للمستحقين، بعد تحديد الأول من كل شهر هجري موعد لإيداع معاشات الضمان للمستحقين.

تحديث : يستمر المستفيدين من مبالغ المساعدات المقطوعة في الدخول لموقع وكالة الضمان من رابط وزارة العمل والتنمية الإدارية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني.

تحديث : الاستعلام عن قيمة مستحقات المساعدة المقطوعة لشعر ذي الحجة، التي أودعتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في حسابات المستفيدين متاح الآن يمكنكم التعرف عليها من خلال بوابة خمات الضمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.