التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440، أطلقت وزارة العمل، مقطوعة الضمان 1440 بعد تحديد شروط الاستحقاق الجديدة، ونرفق لكم رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني عبر البوابة الإلكترونية  موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يستطيع مستفيدي الضمان الاجتماعي الآن الدخول للموقع واستعلام مقطوعة الضمان الاجتماعي الجديد، وفقد التحديثات التي شهدتها الخدمة الإلكترونية من بوابة استعلامات وزارة العمل الخارجية.

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قبل قليل، أنه تم إيداع المخصصات المالية للمستفيدين من مقطوعة الضمان الاجتماعي، وبلغ قيمتها 484 مليون ريال سعودي، وهي ما تمثل قيمة الاستحقاق المالي لمستفيدي الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة عن شهر ذي الحجة، ورابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني مرفق بنهاية المقال.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني 1439 موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

أضاف الدكتور نايف بن محمد صبحي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن عدد من شملهم مخصصات المساعدة المقطوعة عن شهر ذي الحجة 1438 هجرياً، تخطى 38 ألف حالة ممن هم بقوائم الانتظار الموافق عليها لصرف المساعدات المقطوعة.

وأشار وكيل وزارة العمل، أنه يهدف من برامج المساعدة المقطوعة، تحسين الظروف المعيشية لأصحاب الدخل المنخفض أو المحدود من المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو غيرهم، ويعد برنامج مقطوعة الضمان من أحد برامج المساعدات التابعة لوكالة الضمان الاجتماعي الذي هو قيد تحديث البيانات حالياً.

استعلام الضمان
البدل النقدي من المساعدات المالية المقطوعه
استعلام الضمان
استعلام المساعدة المقطوعة
استعلام الضمان
استعلام المساعدة المقطوعة

ما هي المساعدة المقطوعة ولمن تصرف

يجدر الإشارة لقيام وزارة العمل بتحديد ضوابط ومعايير صرف المساعدة المقطوعة، والتي على أساسها يتم تحديد المستحقين والمبالغ التي تقدر لهم وفق حدود السقف الأعلى للمساعدات المنصوص عليه والتي منها :

  • عدد أفراد الأسرة.
  • مقدار الدخل.
  • المتطلبات وراء صرف المساعدة.

وجميع اشتراطات صرف المساعدة المقطوعة يمكنكم التعرف عليها من رابط شرح مساعدات مقطوعة الضمان

استعلام مقطوعة الضمان بالسجل المدني

نرفق لكم رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة للضمان بالسجل المدني من موقع وزارة العمل مباشرةً بدون عناء البحث:

رابط موقع الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي 1438

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني شهر ربيع آخر 1440 مرفق لكم، ويمكنكم معرفة مخصصاتكم المالية الآن، بخلاف التعرف على كيفية منح المساعدات المقطوعة والفئات المستحقة، أوضحت وزارة العمل في ردودها على استفسارات المتقدمين للحصول على إعانات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحت مسمى المساعدة المقطوعة، أن سيتم تعديل ألية الصرف لتكوم الأولية على حسب تاريخ التقديم.

تحديث : أودعت وزارة العامل معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ربيع أول، بما يتجاوز 888 ألف مستفيد، بإجمالي مبالغ مالية تخطت 1.556 مليار ريال والاستعلام عبر رقم السجل المدني عن معاشات الضمان الاجتماعي ونبالغ المساعدات الغذائية ودعن فواتير الكهرباء.

تحديث : وزارة العمل خصت رابط إلكتروني لاستعلام عن خدمات المعاشات الضمانية التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين، وأخر للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وحال صدور البيان الرسمي من الوزارة فيما يخص المساعدات المقطوعة للمستحقين، سنرفق لكم تفاصيله، مرفق بعالية بعد الأمثلة الحسابية التي قد يتم وفق لها حساب مبالغ المساعدة المقطوعة وغيرها من بدلات الدعم للمستفيدين أو المستفيدات، لتقريب كيف تتم عملية حساب الاستحقاق .

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

أودعت وزارة العمل بشكل رسمي مبالغ المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين بقيمة 401 مليون ريال سعودي، وصدر قائمة أسماء المستفيدين لحوالي 30 ألف مستفيد ومستفيدة لمبالغ الدعم عن الشهر الحالي.

تحديث 27-12-2017 : أعلنت وزارة العمل إيداع مبالغ المساعدات المقطوعة لما يقرب من 35 ألف مستحق ومستحقة، بإجمالي 450 مليون ريال سعودي تقريبا وتم إيداع المبالغ في حساب المستحقين والمستحقات في البنوك ، والآن يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية.

تحديث: أفادت مصادر عن أن إيداع المساعدة المقطوعة للمستفيدين عن الشهر الحالي 2018 تم بالفعل والاستعلام من خلال خدمات موقع الضمان الاجتماعي.

تحديث: نترقب خلال الساعات المقبلة الإعلان عن إيداع مبالغ مستحقات مقطوعة الضمان في حسابات المستفيدين من استوفوا شروط استحقاق الصرف لدفعة الشهر الحالي، وحال صدور البيان الرسمي سنؤكد لكم للاستعلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.