ارتفاع مفاجئ في الأسهم يغلق مؤشر الأسهم السعودية

ارتفاع مفاجئ في الأسهم يغلق مؤشر الأسهم السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم عن إغلاق مؤشر الأسهم الرئيسية مرتفعاً 15.54 نقطة، وهذا لكي يتم قفل عند مستوى 10735.39 نقطة، ولذلك تم الايضاح على أن قد بلغ تداولات قيمتها حوالي 19 مليار ريال سعودي مخصص للمواطنين، ومن المؤكد أن تم التداول أكثر من 500 مليون سهم من خلال 670 ألف صفقة، ولذلك تم الايضاح على أن يتم غلف التداولات التي قد بلغت نسبتهم حوالي 19 مليار ريال سعودي، ولذلك من خلال موقع ثقفني سوف نعرض لكم كافة التفاصيل المطلوبة الخاصة بأداء مؤشرات الأسهم داخل المملكة، حيث أن سوف نوضح سوق الأسهم الموازية السعودية.

أداء مؤشرات الأسهم السعودية :

حيث أن قد بلغ عدد الأسهم المتداولة داخل المملكة أكثر من 500 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 670 ألف صفقة، ولذلك تم الإعلان على أن كان تسجيل الشركة السعودية مرتفعاً وقد بلغ قيمتها حوالي 54 سهماََ، حيث تم إغلاق أسهم 135 شركة في فترة التراجع.

ومن الجدير بالذكر أن أسهم شركات الأسماك، ونماء للكيماويات، وتهامة، ودلة الصحية الأكثر ارتفاعاََ، داخل المملكة، حيث أن أسهم شركات الفاخرية، والصافي، متطورة، وجبسكو، واليمامة للحديد فكانت الأكثر انخفاضا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.89% و 5.34%.

بالإضافة إلى ذلك أن تم الايضاح على أن أسهم شركات دار الأركان، والأسماء، والإنماء، وتبوك الزراعية، وباتك هي الأكثر نشاطا بالكمية، وكانت أسهم شركات الأسماك، والجوف، باعظيم، وتهامة، ولذلك تم التأكد على أن تبوك الزراعية هي الأكثر نشاطا في القيمة.

سوق الأسهم الموازية بالمملكة :

اليوم أوضحت المملكة العربية السعودية عن نمو مرتفعاً للغاية قد بلغ 213.77 نقطة، ليقف عند مستوى 23938.91 نقطة، ولذلك تم الإعلان على أن بتداولات الذي بلغت حوالي 25 مليون ريال سعودي مخصص للمواطنين السعوديين، حيث أن قد بلغ عدد الأسهم المتداولة حوالي 255 ألف سهم تقاسمتها 829 صفقة تجريها الشركة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *