تنظيف عيون البوتجاز المحروقة بطريقة سهلة وبدون أي مجهود

تنظيف عيون البوتجاز المحروقة من المهام الصعبة في تنظيف المطبخ، حيث أن أول جزء به يتعرض للحرق هو عيون البوتوجاز و حوامل البوتوجاز إن كان به أي نسبة دهون، لهذا نقدم لكم طريقة تنظيفها بسرعة وسهولة، إذ تعاني السيدات في تنظيف العيون لأنها تستغرق وقت طويل، ومع ضيق الوقت وإهمال تنظيفها فترة طويلة، يصبح الأمر شاقاً، اليوم إليكِ الحل السهل بلا أي مشقة.

تنظيف عيون البوتجاز المحروقة

  • قبل عملية التنظيف قومي بترك عيون البوتاجاز حتى تبرد، وحاذري أن تقومي بتنظيفها بعد الطبخ، ولابد من ارتداء قفازات في يديكِ.
  • ضعي عيون البوتاجاز في إناء به كمية من ملح الليمون المذابة في ماء دافئ، ويترك ساعة أو ساعتين وبعدها يتم إخراجه وغسله بالماء والصابون السائل والاسفنجة.
  • ستلاحظين عودة العيون للون الأصفر اللامع، وكأنها جديدة تماماً.
  • لا ينصح باستخدام تلك الطريقة كثيراً لأنها مع مرور الوقت ستؤثر سلباً على العيون وجودتها وتؤدي لتآكلها، لذا يكتفي بمرة واحدة سنوياً.

طريقة تنظيف عيون البوتجاز باستخدام بيكربونات الصوديوم والخل

في إناء ضعي عيون البوتاجاز ورشى قليل من بيكربونات الصوديوم عليها، ثم اسكبي كمية مناسبة من الخل الأبيض المستخدم في المنازل، سيحدث فوران ملحوظ جدا نتيجة تفاعل الدهون وذوبانها وتترك ساعتين ومن ثم يتم غسلها بالصابون والماء، وتترك حتى تجف تماماً، وستلاحظين شدة النار.

روتين تنظيف تنظيف عيون الغاز

إن كانت الحرق بعيون البوتاجازو حديث والعين في الأصل يتم تنظيفها يوميا، فإن الخل الأبيض الطبيعي كفيل بإزالة الدهون والتخلص من الحرق في وقت وجيز لأنه فعال جدا في هذا الأمر، يمكن استخدام النشادر المخففة بالماء أيضا في تنظيف عيون البوتجاز المحروقة بسرعة كبيرة، ولكن لها رائحة نفاذة قوية جداً ومؤذية للعين والجهاز التنفسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *