طريقة التسجيل في مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية 2024

طريقة التسجيل في مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية 2024

طريقة التسجيل في مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، حيث تستعلم فئة كبيرة من المواطنين داخل أراضي المملكة العربية السعودية عن الطريقة الصحيحة من أجل التسجيل في  مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، حيث تحقق المؤسسة الخيرية للأمير وليد بن طلال دور اجتماعي بارز داخل المملكة، من خلال اختيار الكثير من الفئات الذين هم بحاجة ضرورية إلى المساعدة، حيث تمنح المؤسسة مساعدات خيرية متمثلة في توفير سكن مناسب للأسر الذي ليس لها مأوى مناسب، علاوة علي ذلك صرف منح خاصة بالسيارات للأفراد الذين لا يمتلكون سيارة شخصية أو وسيلة نقل مناسبة لهم، وسوف نوضح لجميع المواطنين طريقة التسجيل في مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

شروط التسجيل في مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية

مؤسسة الوليد للإنسانية هي احدي المؤسسات الرائدة داخل المملكة العربية السعودية، التي اشتهرت بمساعدة جميع المواطنين الأكثر احتياجًا والأقل دخلًا، ولكن تسمح المؤسسة بالتسجيل للأفراد في حالة توافر بعض الشروط الرئيسية للتسجيل حتي يتم قبول الطلب ومنح المساعدة، ومن هذه الشروط:

  • يجب ألا يتعدى دخل رب الأسرة أو العائل عن مبلغ ثلاث ريال سعودي شهريًا.
  • ألا يمتلك المستفيد أي عقارات مسجله باسمه داخل المملكة العربية السعودية.
  • ألا يكون بحوزة المستفيد أي سيارة شخصية مسجله باسمه داخل المملكة.
  • يجب أن لا يقع الشخص المستفيد لشروط وزارة الإسكان، بالإضافة إلى شروط الاقتراض من البنوك.
  • عدم تصرف المستفيد في البيع أو التأجير سواء للوحدات السكنية أو السيارات التي يتم منحها له من المؤسسة.
  • سوف يخضع جميع المستفيدين للشروط المحددة من أجل توريث الوحدة السكنية، وذلك في حال وفاة عائل الأسرة.
  • خضوع المستفيدين الفائزين في المسابقة لإشراف أي من الجمعيات على مستوى كافة مناطق المملكة على مراحل الخاصة بالتسكين وأن يتم متابعة الالتزامات المشتركة للسُكان من حيث الخدمات العامة التي تتعلق بعدد من الخدمات مثل (بالكهرباء، والمياه وغيرها من الخدمات).
التسجيل في مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية
التسجيل في مساعدات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية

كيف يمكن التسجيل في المساعدات الخيرية للمؤسسة

يتساءل العديد من المواطنين بالمملكة، كيف أقوم بالتسجيل بمساعدات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية؟ حيث يتم تسجيل طلب مساعدة بموقع الوليد من خلال القيام ببعض الخطوات الرئيسية كالتالي:

  • يجب أن يقوم كل شخص بالدخول بشكل إلكتروني علي موقع التسجيل التالي: موقع الوليد.
  • التوجه إلى إجراء تسجيل مستفيد جديد بالموقع.
  • يقوم كل مستفيد بتسجيل بيانات أساسية وشخصية من خلال نموذج التسجيل الإلكتروني مثل تسجيل اسم المستفيد ورقم الجوال الشخصي والبريد الإلكتروني ورقم الهوية الوطنية.
  • توضيح نوع المساعدة المطلوبة من جانب المؤسسة سواء كانت مساعدة مسكن أو سيارة جديدة.
  • الضغط علي تسجيل الطلب عبر تبويب (تأكيد التسجيل) من أجل تقديم الطلب للمؤسسة والمراجعة والموافقة عليه.
التسجيل في المساعدات الخيرية للمؤسسة
خطوات التسجيل في المساعدات الخيرية للمؤسسة

كيف يتم الإعلان عن الفائزين؟

سوف يتم الإعلان عن جميع الأسماء من المستفيدين من مؤسسة الوليد الخيرية بشكل شهري، علي أن يتم الإعلان من خلال الحساب الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال في منصة تويتر، ثم يتم الإعلان بعد ذلك عن طريق حساب مؤسسة الوليد للإنسانية من خلال الحساب التالي (@alwaleed_philan) حيث يتم عرض كشف بجميع أسماء الفائزين الذين وقع عليهم الاختيار من جانب المؤسسة.

ما هو رقم مؤسسة الوليد للاتصال

يتاح لجميع المستفيدين في المملكة أن يتم الاتصال بالمؤسسة من خلال رقم المؤسسة الموحد الذي تم تحديده من طرف المسئولون وهو الرقم التالي 966112110000 ومن خلال الاتصال بهذا الرقم يمكن الاستفسار عن طلبات المساعدة التي يحتاج إليها أي مواطن، مثل الدعم المالي أو السكن أو السيارة، أو لتقديم بعض المقترحات الخاصة بالمواطنين فيمًا يتعلق بالخدمات الخاصة بهم.

عنوان بريد مؤسسة الوليد

يستطيع جميع المواطنين والمواطنات التواصل مع المؤسسة من أجل الاستعلام عن خدمات المؤسسة أو لتقديم الاستفسارات التي يرغب كل مستفيد في التعرف عليها، ويتم ذلك من خلال إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني التالي ( البريد الإلكتروني المخصص الآتي [email protected]) وسوف يتم الرد من خلال إرسال بريدية أيضاً من جانب المؤسسة.

شروط تملك السيارة من مؤسسة الوليد الخيرية

يستطيع أي مواطن أن يستفيد بالحصول علي السيارة والعمل علي تملكها بعد مرور 5 أعوام من الاستفادة بها، بشرط تحقق هذه الشروط الآتية:

  • أن لا يقل عمر المستفيد عن 21 عامًا.
  • ألا يتعد الدخل الشهري للأسرة الخاصة بالمستفيد عن 3000 ريال وذلك كحد أقصى.
  • يشترط عدم وجود أي مخالفات مرورية مقيدة على المستفيد وهي ما تمنع إصدار استمارة للسيارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *