طريقة عمل العجينة القطنية الهشة السريعة

طريقة عمل العجينة القطنية الهشة السريعة

العجينة القطنية واحدة من أسهل الطرق التي تحتاجين إلى معرفتها وإن طريقة عمل  العجينة القطنية الهشة السريعة واحدة من أسهل الطرق التي بإمكانك عملها في المنزل وبأقل المقادير والتكاليف الممكنة. ومن خلال هذا المقال ستتعلمين الطريقة المثلى لعمل  المخبوزات بطريقة سهلة إن شاء الله كما أنها ستمكنك من صنع أشهى المعجنات والمخبوزات داخل المنزل، ولن تحتاجي إلى تكرار تجربة الشراء من الأسواق والمحال التجارية وستضمنين طعام طازج صحي لكِ ولأسرتك، ولا تنسي تدوين الطريقة وتكرارها متى أردتي.

مقادير العجينة القطنية

العجينة القطنية

كيلو دقيق
معلقه صغيرة من  خميرة الخبز
ما يعادل معلقه صغيرة من  السكر
ما يقرب من معلقه صغيرة  من البيكينج بودر
ذرة ملح
كوب لبن رائب أو زبادي
٤ ملاعق  من الزيت

طريقة عمل العجينة القطنية

نقوم بخلط جميع المكونات الجافة معا في وعاء عميق صالح للعجن ومن ثم نقوم بإضافة الزبادي أو اللبن الرائب. ونكمل العجن باستخدام الماء ونضيف الزيت في آخر مراحل العجن. بعد العجن التام للعجينة وحين تصبح متماسكة وغير تاركة أي أثار عجن. نضع في الوعاء نضع القليل من الزيت ونقوم بلف العجينة بالبلاستيك المطاطي. نتركها مدة لا تقل عن الساعة حتى يتم تخميرها بطريقة حيحة وتعطينا أفضل النتائج.

طريقة عمل العجينة  بحشوة شورما الدجاج

في قدر على النار ضعي شرائح مقطعة طوليا من صدور الدجاج واتركيها قليلا ومن ثم أضيفي عليها  القليل من شرائح من البصل المقطعة طوليا واتركيها حتى تدبل ومن ثم قومي بإضافة  الفلفل الألوان مع الفلفل الأخضر وقطع الطماطم أيضا وقلبيهم بإستمرار حتى تمام الطهي للدجاج أضيفي التوابل والملح والفلفل حسب رغبتكِ. وأحضري صينية مدهونة بالزيت وخذي قطع من العجينة وقومي بفردها بحيث يصبح حجمها دائري ومناسي وأضيفي لها الحشو وقومي بإغلاقها ووضعها في الصينية وعند الإنتهاء من رص الصينية من الأفضل دهن وجهها بالزيت مع إضافة بعض من  حبة البركة أو السمسم كما تفضلين.

من الممكن أن تضيفي بعض الإضافات المنكهة للطعم والشكل، كمثلا إضافة بعض من جبن الموتزاريلا كي يعمل على لفت إنتباه الأطفال وجعل المذاق خلاب كما يمكنك إضافة بعض الفلفل الحار إن كنتي من عشاق الأكل الحار وبالهناء والشفاء، لا تنسي أن تشاركي الوصفة إن أعجبتكِ.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *