لأنها تصيب بالفطر الأسود أشياء موجودة في منزلنا يجب التخلص منها فورًا

أشياء يجب التخلص منها لأنها تصيب بالفطر الأسود، منذ الإعلان عن الفطر الأسود في الهند وعن عدد الحالات المصابة بالفطر الأسود والوفيات به، شعر الكثير من الأشخاص في مصر بالرعب والذعر نتيجة لذلك وخاصةً عندما وجدت بعض تلك الحالات المصابة بالفطر الأسود في محافظات بجمهورية مصر العربية، لهذا أوضح الدكتور أحمد شاهين المختص بعلم الفيروسات أن هناك بعض الأشياء في المنزل يجب التخلص منها بأقصى سرعة لأنها تسبب الإصابة بالفطر الأسود.

الفطر الأسود

وجد أن الفطر الأسود يسبب نفس الأعراض التي يسببها فيروس كورونا ولكن تختلف في بعض النقاط، حيث يظهر على المصاب بعض البقع السوداء الداكنة على الفم والأنف، كما وقد يحدث تورم للعين عند الإصابة به، وعدم الشفاء منه في فترة محددة يؤدي إلى الوفاة سريعًا.

وتعددت طرق انتقال الفطر الأسود بين الأشخاص مع العلم أنها لا تنتقل من شخص لآخر ولكن من الشيء للشخص، ووجد أن هناك بعض الأشياء المتواجدة في منازلنا قد تتسبب في انتشار الفطر الأسود بيننا.

أشياء تسبب انتشار الفطر الأسود متواجدة في المنزل

ذكر أستاذ علم الفيروسات الدكتور أحمد شاهين قائمة بالأشياء الموجودة بمنزلنا وتسبب الإصابة بعدوى الفطر الأسود وهي:

  1. الخبز المحفوظ في الثلاجة لمدة طويلة واقترب من العفن.
  2. الخضروات والفاكهة والأطعمة الموضوعة بالثلاجة لمدة طويلة حتى اقتربت من العفن.
  3. المزروعات: حيث توفر تربة المزروعات بيئة مناسبة لنمو الفطر الأسود بها.
  4. الأتربة وكثرة تراكمها لأنها أيضًا بيئة مناسبة لانتقال الفطر الأسود.
  5. القمامة: حيث يجب التخلص من القمامة بأسرع وقت قبل أن تتراكم لأن تلك البيئة من الفطريات والقاذورات تحفز لنمو الفطر الأسود.
  6. يجب تعريض الغرف للتهوية بشكل مستمر ووصول الشمس لها، لأنه كلما كانت الغرفة مغلقة وبدون تهوية كانت هناك فرص أكبر لنمو الفطر الأسود بها.

الوقاية من الإصابة بالفطر الأسود

نصح الخبراء والأطباء بتعريض الغرف للتهوية بشكل مستمر، ويجب الاهتمام بنظافة المنزل ونظافتنا الشخصية والتخلص من الأشياء السابق ذكرها لمنع نموه في المنزل، وغسل الأطعمة قبل تناولها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *