التخطي إلى المحتوى

المؤسسة العامة للتقاعد حددت موعد صرف المعاشات عن شهر صفر، في بيان صدر على موقعها الرسمي، أشار لتوقيت موعد صرف معاشات التقاعد للشهر الحالي  من العام الهجري 1439، وذلك للمستفيدين من المعاشات المقدمة عبر المؤسسة سواء للمتقاعدين من القطاعات المدنية أو القطاعات العسكرية.

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن إيداع معاش الشهر الحالي، لدى حسابات المتقاعدين أو المستفيدين، والاستعلام عن طريق الخدمات البنكية أو عن طريق الاتصال الهاتفي على رقم 8001248889 ، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 16-2-1439 هجرياً

الأحد موعد صرف معاشات التقاعد

تتمتع المؤسسة العامة للتقاعد بكونها مؤسسة عامة لها شخصية اعتبارية، وتم تحديد ميزانيتها لتكون ميزانية مستقلة إدارياً ومالياً، تحت مسماها الحالي، وذلك وفق قرار مجلس الوزراء السعودي رقم 277 لعام 1423 هجرياً.

قالت المؤسسة العامة للتقاعد في بيانها الذي تم نشرة اليوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2017، 12-2-1439 هجرياً، أنه تحدد الأحد المقبل موعد صرف معاشات التقاعد شهر صفر 1439، وبالتالي يبدأ المتقاعدين التواجه للمصارف المتعامل معها لاستلام مخصصاتهم المالية، حيث تم تأخير الموعد 24 نتيجة توافق يوم الصرف واحد لأيام العطلة الأسبوعية.

تقدم المؤسسة العامة للتقاعد خدمات صرف المعاشات الشهرية وفقا توقيتات محددة، وتشمل المتقاعدين من القطاعات المدنية والعسكرية، وارتفع عدد المتقاعدين المستفيدين من خدمات المؤسسة بعد قرار استقلاليتها، ووجود توجه استراتيجي للحد من بقاء من بلغ السن النظامي للتقاعد في العمل، ما لم تكن هناك حالة ماسة لذلك.

المؤسسة العامة للتقاعد توفر العديد من الخدمات للمستفيدين من المعاشات وزويهم، بخلاف المشاريع التي تقوم بها بهدف تنمية وزيادة الموارد المالية للمؤسسة، ومن هذا المنطلق خصصت المؤسسة العامة لتقاعد رابط إلكتروني لتسجيل زوارها للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة.

رابط تسجيل دخول المؤسسة العامة للتقاعد

للدخول لموقع المؤسسة العامة للتقاعد من الرابط الرسمي

تحديث: غدا الخميس تطلق مؤسسة التقاعد معاشات المتقاعدين سواء بالقطاع الحكومي أو القطاع العسكري .
تحديث 2-11-2017 : الأحد القادم هو الموعد النهائي لإيداع معاشات مستفيدي مؤسسة التقاعد في حساباتهم البنكية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.