وصفات علاج تشققات القدمين

وصفات علاج تشققات القدمين

تعتبر مشكلة تشققات القدمين مشكله تواجه العديد وخاصة النساء ، ونقدم لكم من خلال مقالنا ومن خلال موقع ثقفني وصفتنا اليوم وهي وصفات علاج تشققات القدمين ، للحصول علي قدم ناعمة جميلة خالية من التشققات يمكنك اتباع الخطوات وهي عدة طرق طبيعية وتعطي نتائج هائلة ومنها وصفة الزيوت النباتية وطريقة استخدامها ، وصفة دقيق الارز ، وصفة الارز ، وصفة ماء الورد والجلسرين وسنقوم بعرض كل وصفة بالتفصيل وكذلك طريقة الاستخدام حتي يمكنك تجربتها بسهولة والحصول علي افضل النتائج ، كما قدمنا لكم من قبل علاج الهالات السوداء تحت العين.

وصفات علاج تشققات القدمين

كما قمنا من قبل بتقديم وصفات طبيعية لإنبات الشعر، نقدم لكم من خلال مقالنا وصفتنا لعلاج التشقق كالاتي :

وصفة الزيوت النباتية

تعتبر الزيوت النباتية مصدر مهم لعلاج تشققات الكعبين ، ويمكنك استخدام أي من زيت الزيتون أو السمسم أو زيت جوز الهند وللحصول علي افضل النتائج نقوم بتطبيق الوصفة قبل النوم لمنح الزيت الوقت الكافي للتغلغل في البشرة.

طريقة استخدام الزيوت النباتية لعلاج تشققات القدمين

  • نقوم بنقع القدم في الماء والصابون ونفركها بحجر الخفاف.
  • نغسل القدم ونجففها جيدا.
  • نقوم بوضع أي زيت نباتي علي عقب القدم وباطنها.
  • ارتداء زوج من الجوارب النظيفة حتي الصباح.

وصفة دقيق الارز

يعتبر دقيق الارز من انجح الوصفات الطبيعية في تقشير القدم والكعب حيث انه يساعد في ازالة الجلد الميت وبالتالي يمنع الجفاف.

طريقة استخدام دقيق الارز

  • نمزج القليل من دقيق الارز مع القليل من العسل الأبيض وعصير التفاح وخل التفاح.
  • نقوم بمزج الخليط جيدا حتي يصبح عجينة سميكة.
  • نقع القدم في ماء دافئ لمدة عشر دقائق.
  • نقوم بفرك القدم بلطف بالعجين ونكرر هذه العملية عدة مرات في الأسبوع.

وصفة الليمون

تساعد المادة الحمضية لليمون في تليين جلد الكعبين مما يمنع تشققهم ، ولاستخدامه انقعي القدم لمدة تتراوح بين من 10 الي 15 دقيقة في ماء دافئ مع عصير الليمون ، بعد 15 دقيقة افركي الكعب بالحجر الخفاف ثم اغسلي القدم وجففيها جيدا.

وصفة ماء الورد والجلسرين

يعتبر مزيج الجلسرين وماء الورد من انجح الوصفات الطبيعية لعلاج التشقق فالجلسرين يلين الجلد وماء الورد يمنحه الفيتامينات اللازمة ، ويمكننا استخدامه عن طريق خلط كميات متساوية من الاثنين ونقوم بفرك الكعب يوميا قبل الذهاب للنوم.

بهذه الوصفات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها للحصول علي افضل نتائج علاج تشقق القدمين بسهولة ، كما يمكنك تطبيق وصفة علاج البشرة الحساسة والطفح الجلدي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *