خطوات تجهيز خلطة الزبادي لعلاج الشعر التالف والمتقصف

خطوات تجهيز خلطة الزبادي لعلاج الشعر التالف والمتقصف

خطوات تجهيز خلطة الزبادي لعلاج الشعر التالف والمتقصف، تهتم الكثير من الفتيات بالعناية بالشعر والمحافظة عليه من المشاكل التي يتعرض لها بشكل دائم وبالتالي عند استخدام الزبادي للعناية بالشعر أو البشرة تعطي نتائج فعالة بفضل احتوائها على بعض المركبات الهامة خاصة أنه يتم صناعة العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة أو الشعر من الزبادي، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل سلطة الزبادي لعلاج الشعر التالف والمتقصف.

 خلطة الزبادي للشعر التالف

يتم استخدام الزبادي في علاج الشعر التالف من خلال خلطه الزبادي بها بعض المكونات الطبيعية وهي كالآتي:

  •  أولا يتم تجهيز خمس ملاعق من الزبادي ونقوم بإضافته في وعاء مناسب ونضع عليه ثلاث ملاعق من زيت اللوز وتقلب المكونات مع بعضها جيدا ثم نبدأ بعضها على الشعر وتدليك الشعر جيدا من الجذور حتى الأطراف بعد ذلك نقوم بتغطية الشعر.
  •  في الخطوة التالية يتم وضع الزبادي على الشعر على الأقل لمدة 15 دقيقة ثم يتم شطف الشعر بالماء الفاتر ثم يتم تكراره مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 خلطة الزبادي وزيت جوز الهند

أولا نقوم بتجهيز وعاء ونضع في ملعقة من الزبادي ونفس المقدار من زيت جوز الهند ثم نقوم بإضافة بيضة واخلطي المكونات مع بعضها بعد ذلك ضعي جميع المكونات على الشعروبترك على الأقل لمدة ساعة ثم اشطفي الشعر بالماء والشامبو لكي تتمكن من التخلص من رائحة البيض ويتم تشغيلها مرة واحدة في الأسبوع.

 خلطة الزبادي والمايونيز للشعر

  1.  أولا نقوم بوضع 2 كوب من الزبادي مع ملعقتين من المايونيز وتقلب في وعاء مناسب ثم نقوم بإضافة بيضة واحدة وتقلب المكونات جيداً.
  2.  بعد ذلك نقوم بوضعها على الشعر بعد ترطيبه بقليل من الماء وضعي الخلطة على الشعر ثم اتركيها لمدة 35 دقيقة على الأقل بعدها يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو ويفضل استخدام الشامبو الخالي من المواد الكيميائي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *