“شغال” رابط تقديم الصف الأول الابتدائي parent.emis.gov.eg أعرف التعليمات الجديدة

“شغال” رابط تقديم الصف الأول الابتدائي parent.emis.gov.eg أعرف التعليمات الجديدة

متابعينا الأعزاء من خلال موقعكم المتميز على الدوام ثقفني مع فتح رابط تقديم الصف الأول الأبتدائي 2024 والروضات أصبح هذا الموضوع من أهم مواضيع ابحث من قبل ملايين أولياء أمور الأطفال، المتوفر فيهم شروط التقديم للمدارس للتسجيل في المدرسة المناسبة لهم من حيث الموقع الجغرافي المناسب، سواء للمدارس الرسمية الحكومية والرسمية لغات، والتي يتم تفعيله للتسجيل الطلبة الجدد خلال الفترة من يوم الخميس الأول من شهر يوليو حتى 30 من نفس الشهر، بعد أن جهزت الوزارة البنية التكنولوجية وصرفت مليارات الجنيهات  لكي يتم تقديم كافة خدمات التعليم إلكترونياً، من التقديم للمدارس حتى الاستعلام عن نتائج كافة المراحل التعليمية.

مع بداية اليوم الخميس 2023/06/01 تم تفعيل رابط التسجيل الإلكتروني للتقديم في الحضانة والصف الأول الأبتدائي للعام الدراسي الجديد، ونبهت الوزارة على أولياء الأمور التسجيل أما في المدارس الحكومية الرسمية، أو المدارس الحكومية التجريبية، أي أنه لا يجب التقديم لطالب واحد في النوعين تجريبي وحكومي، حتى لا يتم أستبعاد طلبه وتضيع على الطالب فرصة الالتحاق بأي مدرسة.

عداد تنازلي لموعد بدأ التسجيل

حل مشاكل التقديم للصف الأول الابتدائي

 

تعليمات من وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعلم تعليماتها للعديد من المحافظات لفتح موقع مدريات التربية والتعليم بها، من أجل التسجيل من خلالها للطلاب الجديد من أجل أتاحت أكثر من فرصة وموقع يمكن التسجيل عليه، لعدم الضغط على رابط الوزارة فقط وذالك من أجل أن يكون أمام الأسرة أكثر من موقع للتسجيل، وأن مواقع المدريات بالمحافظات جاهزة لاستقبال التسجيل.

مصروفات ألصف الأول الابتدائي

لم تحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت مصروفات العام الماضي للصف الأول الأبتدائي  بقيمة 300 جنيه مصري، تدفع بعد قبول ألطالب في أي من المدارس المسجل بها، وحددت أماكن الدفع وهي كما يلي.

  1. جميع مكاتب البريد في مصر في كل المدن على رقم ” 0135112000283818″.
  2. أي من فروع البنك الأهلي المصري على رقم ” 15430704167169000014″
  3. فروع بنك مصر في أي من المدن والمحافظات المصرية على رقم حساب “1050001000036407”.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2024/2023

حددت وزارة التربية والتعليم أهم شروط التسجيل والتي ينظمها القرار الوزاري رقم 145 لسنة 1989 ميلادي، وأن يكون سن التلميذ 6 سنوات في يوم 2023/10/01 عند بداية التسجيل ولا يزيد عن 9 سنوات يوم 2023/10/01، وحددت رابط parent.emis.gov.eg الرابط الرسمي للتسجيل، ولا يجوز التقديم عبر أي روابط خارجية أخرى غير معتمدة من الوزارة، وفيما يلي ألية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتسجيل.

ألية التسجيل للصف الأول الابتدائي إلكترونياً

  • الدخول على رابط parent.emis.gov.eg.
  • تسجيل البيانات المطلوبة من ولي الأمر.
  • تسجيل بيانات الطفل من تاريخ ميلاد ومحل السكن وتحديد النوع “ذكر / أنثى”
  • الضغط على تسجيل الدخول ثم طباعة أستمارة التسجيل الإلكترونية وبذالك تتم عملية التسجيل.

الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل في الصف الأول الابتدائي

الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي
الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي

شروط التقديم لطلاب الصف الأول الابتدائي

  1. يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية ويكون سنه 6 سنوات بحد أدنى و 9 سنوات كحد أقصى للتسجيل.
  2. يتم التقديم في أكثر من مدرسة في نوع تعليمي واحد مع أمكانية تغيير الرغبات إلكترونياً.
  3. عند القبول يقوم ولي الأمر بتسليم الأوراق والمستندات المطلوبة في مقر المدرسة التي تم قبول أبنه بها.
  4. سوف يتم إعلان التقديم إلكترونيا من نفس موقع التسجيل بعد فحص البيانات والملفات المقدمة.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي

تهدف وزارة التربية والتعليم التيسير على أولياء أمور الطلاب في عملية التسجيل وتوفير الوقت والمجهود، بعد أن تم تهيئة البنية التحتية التكنولوجية لتقديم تلك الخدمات إلكترونياً، ثم بعد تحديد المدرسة التي سوف يلتحق بها الطالب يمكن لولي الأمر تسليم ملف التقديم متضمن الأوراق السابق ذكرها لمقر المدرسة، مع أخذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

موعد إعلان نتيجة التقديم للصف الأول الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن موعد إعلان النتيجة سوف يكون من بداية شهر يوليو حتى نهاية نفس الشهر، بعد أن يتم مراجعة كافة البيانات المسجلة مع الجهات المعنية والتأكد من صحتها، ثم ترفع النتائج عبر نفس رابط التقديم تيسيراً على أولياء الأمور، وبعدها يتم تسليم الملفات وبها الأوراق السابق ذكرها إلي إدارة المدرسة التي تم ترشيح الطفل بها.

شروط التسجيل للطلاب المكفوفين والمعاقين بالصف الأول

  • يجب أن يكون الطالب لا يقل السن عن 6 سنوات ولا يزيد عن 8 سنوات في بداية شهر أكتوبر من العام الجاري 2021.
  • يجب أن يتقدم ولي أمر الطالب بتقرير طبي شامل يوضح حالة الطفل ونسب الإعاقة ويجب أن تكون أكثر من إعاقة للتقديم بمدارس المعاقين.
  • يجب أن يلتزم الأب بمواعيد التقديم المحددة من قبل الوزارة.

أسس النقل بعد إعلان نتيجة التقديم للصف الأول

بعد أن يتم الإعلان عن نتيجة التقديم بالمدارس لأولى ابتدائي يتم فتح باب النقل من مدرسة إلي أخرى بضوابط وشروط، أن تكون المدرسة التي يرغب ولي الأمر النقل إليها بها أكماكن شاغرة، وأن تخاطب المدرسة بجواب رسمي بالموافقة على النقل، وفي هذه الحالة يمكن لولي الأمر نقل الملف من المدرسة التي سجل بها إلي المدرسة الجديدة الراغب في النقل إليها.

وزارة التربية والتعليم المصرية

أعلنت الوزارة أنه يتم التنسيق عن طريق مدريات التربية والتعليم في جميع المحافظات وفق الكثافة لكل محافظة، وكلفت الوزارة القائمين على وحدة المعلومات بكل مدرسة، بمساعدة أولياء الأمور الغير قادرين على التسجيل الإلكتروني، في التسجيل نيابة عنهم ومساعدتهم في تحديد رغباتهم في المدارس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *