التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة العمل والشئون الاجتماعية إطلاق دفعة جديدة من اعانات الرعاية الاجتماعية، وذلك للمشمولين ضمن اسماء رواتب الرعاية الاجتماعية، الوارد أسمائهم بالوجبة الأولى، سواء من هم ضمن شبكة الحماية الاجتماعية العاطلين عن العمل، أو غير القادرين، حيث تنشر وزارة العمل والشئون الاجتماعية مواعيد الدفعات الجديدة لـ اسماء رواتب الرعاية الاجتماعية .

أحدث أخبار الرعاية الاجتماعية، أعلنت وزارة العمل والشئون الاجتماعية عن إطلاق إعانات الوجبة الربعة لحوالي 184 ألف مستفيد من الرجال أو النساء، ممن أُغلفت بطاقاتهم عام 2016 في بغداد وكافة المحافظات العراقية، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 10-1-2017 .

وجهت هيئة الشئون الاجتماعية الدعوة للمتقدمين ممن ظهر أسمائهم ضمن أسماء المشمولين برواتب اعانة الرعاية الاجتماعية الوجبة الأولى، لمراجعة أقسام هيئة الشؤون لإصدار البطاقات الذكية، كي يتمكنوا من الحصول على إعاناتهم، بخلاف مناشدة وزارة العمل منظمات المجتمع المدني بتوعية المواطنين بالتعرف على آلية الاعتراض على الشمول وفق نتائج الفحص الميداني.

أخبار الرعاية الاجتماعية .. اطلاق الدفعة الرابعة لـ اسماء رواتب الرعاية الاجتماعية

المتحدث باسم وزارة العمل أشار لأحدث الدفعات التي أطلقتها وزارة العمل اليوم، والتي تخص المستفيدين ممن أُغلقت بطاقاتهم عام 2016 بالدفعة الرابعة من إعانات الشئون الاجتماعية، والبالغ عددهم 184360 ألف مستفيد أو مستفيدة، وذلك وفق سلم الإعانات القديمة للقانون القديم.

أوضح متحدث وزارة العمل أن وزارته ستعمل على تحويل مستفيدي الرعاية الاجتماعية لشمولهم ضمن قانون الرعاية الاجتماعية الجديد، وذلك بعد شمولهم بعملية تحديث البيانات المترتبة على نتائج البحث الاجتماعي الميداني الذي تجريه وزارة التخطيط، وتعتمد معيار خط الفقر لتحديد المستحقين لمعاشات الرعاية الاجتماعية من الأسر الفقيرة.

أكد المتحدث باسم وزارة العمل، أن حجب دفعات المشمولين بإعانات الشئون الاجتماعية، يرجع لعملية تحديث البيانات، وعدم تمكن الباحث الاجتماعي من التواصل مع اسماء المشمولين بإعانات الرعاية الاجتماعية، بسبب تغيير محال إقامتهم، وان وزارة العمل تطلق الإعانات الموقوفة فور تحديث البيانات والتأكد من حالة المستحق للتخفيف من الفقر.

طريقة استلام مستحقات رواتب الرعاية الاجتماعية

استلام إعانات الراعية لمن هم ضمن أسماء رواتب الرعاية الاجتماعية، عن طريق البطاقة الذكية من مراكز الصراف الألي بدايةً من اليوم.

رابط استعلام اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية والعاطلين عن العمل

 آلية اعتراض الشمول وفق قانون الرعاية الاجتماعية الجديد

خصصت وزارة العمل استمارة إلكترونية ، نشرت على موقع وزارة العمل والشئون الاجتماعية ، يتقدم بها المستفيد الذي تم وقف مستحقاته بسبب رسائل التخطيط بناءً على نتائج الفحص الميداني لتحديد المستحقين وغير المستحقين من اسماء رواتب الرعاية الاجتماعية من المشمولين بإعانة الشئون الاجتماعية وفق معاير خط الفقر.

تفاصل اعتراض الشمول وأماكن تقديم اعتراضات المستبعدين من الرعاية الاجتماعية

أخبار اسما رواتب الرعاية الاجتماعية والوجبات الجديدة المنتظر إعلانها سواء من الدفعات أو أسماء المشمولين الجدد ضمن قانون الرعاية الاجتماعية الجديدة ستدونها هنا باستمرار.

تحديث: أعلنت وزارة العمل اسماء الوجبة الثانية من المشمولين الجدد بشبكة الحماية الاجتماعية من هذا الرابط، وتم إعلان ملحق الدفعة الخامسة الأول وقريبا يعلن الملحق الثاني.

تحديث 27 فبراير 2017، الأول من آذار هو موعد إطلاق وزارة العمل الوجبة الأولى من الإعانات للأسر العراقية المستحقة لإعانات الرعاية الاجتماعية بإجمالي عدد 945 ألف أسرة في بغداد وباقي المحافظات.

تحديث : أطلقت وزارة العمل العراقية الدفعة الخامسة من إعانات الرعاية الاجتماعية بجميع المحافظات، ويستطيع المستفيدين الاستعلام عن المخصصات المالية التي تم إيداعها في الحسابات البنكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.