قرض شخصي بدون كفيل تعرف علي الإجراءات والتفاصيل والشروط

قرض شخصي بدون كفيل تعرف علي الإجراءات والتفاصيل والشروط

قرض شخصي بدون كفيل تعرف علي الإجراءات والتفاصيل والشروط ،القرض الشخصي بدون كفيل سهل للغاية في الإجراءات ليكون سريعًا في إيداع مرونة السداد ، حيث يحتاج الكثير من المواطنين إلى نوع من القروض الميسرة سواء في البنوك أو الشركات المعتمدة من مؤسسة النقد العربي السعودي ، وذلك لمتابعة و تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في منتجاتها  وفي هذا المقال سوف نتعرف سويا علي كيفية الحصول على قرض مناسب وسهل على أقساط شهرية دون الوقوع تحت وطأة الديون والشعور بمزيد من الأعباء على الحياة.

قرض شخصي بدون كفيل

قامت العديد من البنوك وشركات التمويل في السعودية بإتاحة خدمات التمويل الشخصي دون الحاجة إلى ضامن ، وفي بعض الحالات لا داعي لتحويل الراتب أيضًا ، وهذا الهدف منه تسهيل ليس فقط المواطنين والمقيمين

وكذلك من يرغبون في الحصول على قروض وتمويلات متنوعة داخل المملكة.

وضعت بعض الشركات والبنوك مجموعة من الشروط السهلة والبسيطة التي تهدف من خلالها إلى تشجيع العملاء على تجربة برامج التمويل المختلفة ، سواء كانت تمويلاً أو قروضاً للسيارات أو العقارات ، والعديد من برامج التمويل الأخرى التي تم توفيرها في المملكة العربية السعودية.

شروط الحصول على تمويل شخصي بدون كفيل

حددت الشركات التي تتخصص وتعمل في مجال التمويل الشخصي دون تحويل الراتب وبدون ضامن مجموعة من الشروط التي يجب استيفاؤها حتى يحصل المقترض على موافقته على منح العميل ذلك القرض أو التمويل ، لأنها تضمن من خلال ذلك يقوم المقترض بسداد جميع الأقساط بشكل دوري دون تأخير ، ومن أهم الشروط الموضوعة في هذا الصدد ما يلي:

  • يشترط أن يكون العميل المقترض من العاملين في أحد القطاعات الحكومية أو الخاصة السعودية.

  • لا تتم الموافقة على منح قرض أو تمويل لمن تقل أعمارهم عن واحد وعشرين عامًا.

  • يجب على الشخص تقديم جميع المستندات والأوراق المطلوبة للموافقة على الطلب المقدم بدون كفيل للتمويل الشخصي.

  • بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص ، يجب أن يكون قد مضى عام كامل على تاريخ تعيينهم في الشركة ، قبل تاريخ تقديم طلب التمويل أو القرض الشخصي.

  • تشترط الشركات والبنوك المختلفة في المملكة منح تمويل شخصي للوافدين المقيمين في المملكة دون ضامن وأن يكون هناك حد أدنى للراتب المستحق

  • لن تتم الموافقة على طلب الحصول على تمويل شخصي بدون كفيل للعملاء الذين تزيد أعمارهم عن خمسة وستين عامًا.
  • يجب على العميل أن يقدم تعهدات تتضمن تحديد الأقساط التي سيدفعها مقابل التمويل الذي حصل عليه.

تمويل شخصي بدون تحويل راتب وبدون كفيل

هناك بعض البنوك والشركات في المملكة العربية السعودية التي تقدم الكثير من المزايا فيما يتعلق ببرامج التمويل الشخصي بدون كفيل وبدون تحويل راتب أيضًا ،

والتي يتم توفيرها لكل من العاملين في القطاع الحكومي السعودي ، والقطاع الخاص. كذلك ، ولعل من أهم الميزات التي يختص بها هذا النوع من القروض والتمويل ما يلي:

  • يمنح العميل أكبر وأطول فترة سداد ممكنة.
  • يمنح المقترض تأميناً كاملاً وشاملاً لمدة سنة كاملة على الأقل.
  • يسمح بدفع أقساط القرض لمدة أربع سنوات أو خمس سنوات في معظم الحالات كحد أقصى.

الحصول علي تمويل بدون كفيل بنك الرياض

أتاح بنك الرياض السعودي الفرصة لعملائه ليتمكنوا من التواصل مع إدارة البنك أو أحد ممثلي خدمة العملاء لتقديم استفساراتهم بخصوص مسألة الحصول على قرض أو تمويل شخصي بدون كفيل من البنك. . تعلن وسائل الإعلام عن الخطوات التي يمكن اتخاذها من خلال الحصول على القرض أو التمويل ، وهذه الخطوات على النحو التالي:

  1. في الخطوة الأولى ، يجب ملء نموذج الطلب ، والذي يمكن الحصول عليه عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك الرياض .

  2. تجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة وهي كالتالي: بطاقة الهوية الوطنية إذا كان الراغب في الحصول على القرض من المواطنين السعوديين. تصريح إقامة ساري المفعول في حال كان الراغبين في الحصول على القرض من سكان المملكة.

  3. خطاب مصدق يؤكد موافقة جهة العمل على تحويل الراتب.

  4. تسليم الأوراق المعدة مسبقًا إلى أقرب فرع لبنك الرياض.

تمويل شخصي للقطاع الخاص

هناك بعض الشركات التي تمكنت من تحقيق النجاح وكسب العملاء في مجال التمويل الشخصي  التي يتم تقديمها للعاملين في القطاع الخاص والتي يتم منحها بدون ضامن ، ولعل أهم وأشهر هذه الشركات في السعودية هي الأسماء التالية:

  1. شركة بيت التجارة.
  2. متاجر للتمويل.
  3. شركة النايفات للتمويل.
  4. الشركة السعودية للتمويل.
  5. شركة مرابحة مرنة للتمويل الشخصي

و في هذا المقال تعرفنا سويا قراء موقع ثقفني الكرام عن كافه التفاصيل الخاصة بموضوع الحصول على قرض أو تمويل شخصي بدون كفيل في المملكة العربية السعودية و تعرفنا عن الشروط التي يجب توافرها في الفرد لكي يستطيع الحصول على قرض بدون كفيل و تعرفنا علي طريقة التقديم على القرض والأوراق المطلوبة للتقديم على القرض

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *