نتائج الرخصة المهنية 1445 tpl.etec رابط استعلام درجات الاختبار عبر نظام الرخص

نتائج الرخصة المهنية 1445 tpl.etec رابط استعلام درجات الاختبار عبر نظام الرخص

نرفق رابط الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية 1445 للمعلمين والمعلمات، حيث يترقب كافة المختبرين إعلان نتائج الرخصة وإصدارها من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب، حيث أكدت الهيئة على البدء في إرسال رسائل نصية تتضمن نتيجة اختبار الرخصه المهنيه بدايةً، وفي اليوم التالي يتاح الاستعلام عنها عن طريق الملف الشخصي في نظام الرخص.

هذا وقد أعلنت الهيئة عن عدد الفرص المتاحة لدخول اختبار الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، حيث من المقرر إتاحة دخول الاختبار مرة واحدة كل عام لكل نوع من أنواع اختبار الرخص المهنية، ويجب العلم أنه قد تم إضافة أيقونة إظهار نتائج قياس في تطبيق توكلنا، وذلك من أجل السماح للمستخدم بمعرفة نتائج اختبارات القياس عن طريق التطبيق، ومن خلال السطور التالية نوفر رابط دخول موقع الرخص المهنية لاستخراج نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات اليوم.

نتائج الرخصة المهنية 1445

أصدرت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية الخطة الزمنية لإصدار الرخصة المهنية بدايةً من تدشين نظام الرخص، وتسجيل المعلمين والمعلمات ممن اجتازوا اختبار كفايات لإصدار الرخص لهم، ثم البدء في استقبال طلبات التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، ثم إجراء اختبارات الفترة الأولى “الاختبار التخصصي”، وإجراء اختبار الفترة الثانية “الاختبار العام”.

وأخيراً إطلاق نتائج الاختبارات وإصدار الرخصة المهنية لكافة المعلمين والمعلمات المختبرين، وقد تم الإعلان من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب عن طريق حساب العناية بالعملاء تويتر عن موعد إطلاق نتائج اختبار الرخصه المهنية التعليمية التخصصي، والتي جاءت كالتالي:

  • إرسال رسائل نصية تتضمن نتيجة الاختبار اعتباراً من يوم السبت بتاريخ 2 مارس 2024م، الموافق لتاريخ 21 شعبان 1445هـ.
  • إتاحة استعلام نتائج الاختبارات عن طريق نظام الرخص الإلكتروني مساء يوم الأحد 3 مارس 2024م، الموافق لتاريخ 22 شعبان 1445هـ.

رابط استعلام درجات قياس الرخصة المهنية 1445

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب صلاحية اختبار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، حيث ترتبط صلاحية الاختبار بصلاحية الرخصة ذاتها ومدتها خمس سنوات من تاريخ إصدار الرخصة للمعلم أو المعلمة.

ومن يرغب في الحصول على رابط استعلام نتائج قياس أو الحصول على رابط موقع توكلنا لإظهار نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، أو الحصول على رابط نظام الرخص الإلكتروني، يمكنه ذلك من خلال التالي:

رابط استعلام نتائج الرخصة المهنية 1445 (tpl.etec.gov.sa).

قياس الخدمات الإلكترونية (e-services.qiyas.sa).

رابط موقع توكلنا الرسمي (ta.sdaia.gov.sa).

نتائج الرخصة المهنية 1445
نتيجة اختبار الرخصه المهنيه

درجات الرخصه المهنية 1445

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب درجات الاجتياز في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، حيث جاءت درجات الاجتياز كالتالي:

  • رخصة معلم من 50 درجة فأعلى في الاختبار المخصص لهذه الرخصة.
  • معلم ممارس من 50 إلى 69 درجة.
  • رخصة معلم متقدم من 70 إلى 79 درجة.
  • معلم خبير 80 درجة فأعلى.

ويشترط الحصول على درجة الاجتياز في كلا الاختبارين من أجل الحصول على الرخصة المهنية للمعلم أو المعلمة، ويتم تحديد مستوى الرخصة على الدرجة الأقل الحاصل عليها المختبر في الاختبارين،

رسوم الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية

تم إيضاح رسوم اختبار الرخصة المهنية ورسوم إعادة الاختبار وتكلفة استخراج وإصدار الرخصة لشاغلي الوظائف التعليمية من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب، حيث تبلغ رسوم الرخصة المهنية والاختبار الذي يتكون من شقين “الاختبار التربوي العام – الاختبار التخصصي” 300 ريال.

حيث يبلغ رسم اختبار الرخصة المهنية بشقيه 200 ريال بواقع مائة ريال عن كل اختبار، ومبلغ 100 ريال لإصدار الرخصة المهنية أو تجديدها أو ترقيتها، كما تبلغ رسوم إعادة الاختبار للرخصة المهنية 100 ريال رسوم إعادة الاختبار التربوي العام، و100 ريال رسوم إعادة اختبار الرخصة المهنية للاختبار التخصصي.

نتائج قياس الرخصة المهنية

بعد أن يتم الانتهاء من اختبار الرخص، تقوم الهيئة بتصحيح إجابات المختبرين عن طريق استخدام المصحح الآلي، ويتم تحليل النتائج ومراجعة المعلومات الخاصة بالمختبرين وتدقيقها في الهيئة، ثم يتم إعلان نتائج الرخص المهنية مباشرةً على الصفحة الخاصة بالمعلم في نظام الرخص المهنية الإلكتروني.

ويمكن استخراج نتائج الرخصة المهنية 1445 عن طريق دخول موقع الرخص المهنية، ثم الدخول من خلال تعبئة بيانات ابشر (السجل المدني + كلمة المرور) عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد “نفاذ”، وقد بدأ المعلمين والمعلمات في استخراج نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين الآن من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب.

استعلام نتائج الرخصة المهنية للمعلمين

أوضحت الهيئة مدة سريان اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، حيث يسري اختبار الرخصة المهنية لمدة خمس سنوات ميلادية من تاريخ إعلان نتيجة الرخصة، ويتم إصدار الرخصة عند طلبها من خلال نظام الرخص الإلكتروني من جانب المعلم أو المعلمة.

ويتاح طلب إصدار الرخصة خلال إثني عشر شهراً بعد إعلان نتيجة الاختبار الأحدث للمتقدم، وسيتاح استعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1445 للمعلمين عن طريق موقع قياس النتائج أو عبر نظام الرخص أو من خلال توكلنا.

اعتراض على نتيجة الرخصه المهنيه

بعد إرسال إشعارات للمختبرين تتضمن درجات الرخصة المهنية، فمن المقرر أن يتم تفعيل رابط الاستعلام عن نتائج الرخص عبر موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب الإلكتروني، وبعد أن يتم الإطلاع على النتيجة فيمكن تقديم اعتراض على نتيجة الرخصه في حال عدم الرضاء بالدرجة الحاصل عليها.

ويتم تقديم الاعتراض من خلال موقع موقع دعم المستفيدين (support.etec.gov.sa)، ثم النقر على خدمات الأفراد، ثم النقر على دعم المختبرين، ثم تعبئة رقم الهوية والضغط على دخول، وسوف يرسل النظام كود على الجوال المسجل، قم بكتابته وأرفق صورة الدرجة، وسيصلك رسالة تحتوي على رقم الطلب الخاص باعتراضك.

خطوات إصدار الرخصة المهنية

يتم إصدار الرخصة المهنية للمعلم أو المعلمة من خلال اتباع التالي:

  • تسجيل دخول نظام الرخص المهنية بالنفاذ الموحد.
  • بالصفحة الرئيسية تظهر أيقونة رقم الرخصة، وبجانبها زر “إصدار”.
  • أنقر على إصدار.
  • ثم اقرأ الشروط والأحكام، ووافق عليها.
  • ومن ثم النقر على متابعة.
  • ثم مراجعة المعلومات الشخصية.
  • ومن ثم النقر على “أنت مؤهل للحصول على الرخصة”.
  • قم بتحديد طريقة الدفع من خلال ماستركارد أو فيزا أو مدى.
  • ثم أدخل البيانات كاملة.
  • ومن ثم النقر على دفع.

وبذلك تكون قد أصدرت رخصة مهنية بإمكانك عرضها وتحميلها، ويتاح الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1445 للوظائف التعليمية من خلال موقع نظام الرخص الإلكتروني.

طباعة الرخصة المهنية التعليمية pdf

يتاح أمام المستفيدين من اختبار الرخصة المهنية إمكانية طباعة تقرير نتائج الاختبار من خلال القيام بالخطوات الموضحة بالتالي:

  • الدخول على نظام الرخص المهنية الإلكتروني.
  • ثم النقر على التقارير.
  • ومن ثم الذهاب إلى التفاصيل.
  • وسيتم عرض كافة التفاصيل التي تتعلق بالدرجات.
  • يمكن طباعة التقرير من خلال النقر على الثلاث نقاط من المتصفح بالأعلى.
  • ثم النقر على طباعة.
  • ومن ثم تحديد حفظ نسخة pdf من القائمة المنسدلة.
  • ثم حفظ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *