ما هو نظام الثلاثة فصول بالسنة الدراسية 1443 “Education” تصريحات وزير التعليم عن موعد بدء العام الدراسي الجديد

ما هو نظام الثلاثة فصول بالسنة الدراسية 1443 “Education” تصريحات وزير التعليم عن موعد بدء العام الدراسي الجديد

ما هو نظام الثلاثة فصول بالسنة الدراسية سؤال حائرًا في أذهان الطلاب وأولياء الأمور بمختلف المدن بالمملكة العربية السعودية، خاصة بعد تصريحات الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي عن موعد بدء العام الدراسي الجديد، فالجميع يريد الاستعلام عن جدول التقويم الدراسي الجديد 1443 بعد التعديل وخاصة أنه أول عام يتم إقرارا حضور الطلاب في المدارس بدلاً من التعليم عن بعد في ظل فيروس كورونا المنتشر في البلاد، لذا نوضح ما هو نظام الثلاثة فصول بالسنة الدراسية 1443 والهدف من تقسيم العام الدراسي المقبل إلى 3 فصول دراسية.

ما هو نظام الثلاثة فصول بالسنة الدراسية

أوضح وزير التعليم السعودي، الدكتور حمد آل الشيخ تفاصيل نظام الثلاث فصول بالسنة الدراسية الجديدة، مشيرًا إلى أن يقسم العام الدراسي 1443 إلى 3 فصول دراسية كل فصل مكون من 13 أسبوع، وإجازة فاصلة بينهم مدتها أسبوع بين الفصل والآخر، مع الالتزام بالحضور في المدارس للمعلمين والطلاب، والتشديد على الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا في مختلف مدارس المملكة.

ما هو نظام الثلاثة فصول بالسنة الدراسية 1443
ما هو نظام الثلاثة فصول بالسنة الدراسية 1443

التقويم الدراسي الجديد 1443 بعد التعديل

يستهدف التقويم الدراسي الجديد 1443 بعد التعديل تطوير الطلاب، من خلال زيادة الأيام الدراسية،  إدخال مواد تعليمية  تعمل على تأهيل الطلاب بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل بعد التخرج وإعدادهم من الصغر ليكونوا كوادر بشرية لخدمة المجتمع السعودي وتحقيق رؤية المملكة 2030، ويبدأ التقويم الدراسي الجديد من يوم الأحد 11 -1-1443 وينتهى يوم الخميس 1-12-1443هـ.

العام الدراسي الجديد في السعودية

عكفت المملكة العربية السعودية على توفير لقاح كورونا للمواطنين والمقيمين على أراضيها وبالتالي تقل نسبة الإصابة بفيروس كورونا بين سكانها، وبالتالي  قررت وزارة التعليم أن يكون العام الدراسي الجديد في السعودية  بالحضور للمدارس في 11 محرم 1443 الموافق 29 أغسطس 2021 في كافة المدارس والجامعات.

هذا كل ما يتعلق نظام الثلاثة فصول بالسنة الدراسية 1443 وتصريحات وزير التعليم عن موعد بدء العام الدراسي الجديد، ونقدم لكم متابعينا باستمرار كل تحديث، وموافاتكم بكل ما هو جديد، بكل ما يتعلق بالشأن السعودي خاصة والعربي عامة، كما نسعد بتلقى آراءكم وتعليقاتكم ومقترحاتكم بكل ما ينشر، بل ونأخذها دائمًا بعين الاعتبار. كما نقدم لكم متابعينا كل ما هو جديد على مدار الساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *