نتائج اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية عبر موقع قياس e-services.etec.gov.sa

نتائج اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية عبر موقع قياس e-services.etec.gov.sa

تعلن هيئة تقويم التعليم والتدريب غدا الأحد الواحد والثلاثون من مايو عن نتائج اختبار الرخصة المهنية للعاملين في مجال التعليم. على أن يتم استخراجها إلكترونياً برقم الهوية الشخصية. كما من المعلوم سابقا إلى أن النتائج المزمع إعلانها تخص الاختبار الأول لحاملي الوظائف التعليمية في المملكة العربية السعودية. للحصول على رخصة مهنية وفق الجدول الزمني الذي تضعه الهيئة، وتهدف اختبارات الترخيص المهني إلى تحسين العملية التعليمية وزيادة جودة وكفاءة التعليم العام، وتعتبر التراخيص المهنية بمثابة وثيقة تثبت أن حاملها مؤهل لممارسة مهنة التدريس، وكانت هيئة تقويم التعليم قد أوضحت في وقت سابق إمكانية إعادة الاختبار في حالة الرسوب ، أو الرغبة في تحسين مستوى الفصل.

تم الإعلان يوم الخميس 22 أبريل 2022 الموافق والعشرون من شهر رمضان المبارك 1443 عن نتائج اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية عبر البوابة الإلكترونية الرسمية لهيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية نظام الرخص المهنية https://tpl.etec.gov.sa وكذلك الموقع الرسمي للاستعلام عن نتائج قياس بالسجل المدني إلى السري عبر رابط https://e-services.etec.gov.sa.

طرق وخطوات إعلان نتيجة الرخصة المهنية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، اليوم الأحد، نتائج اختبار الرخصة المهنية لأصحاب الوظائف التعليمية. ومن بين طرق اعلان النتيجة من خلال تطبيق توكلنا (لوحة القيادة – نتائج القياس) أوعبر هيئة النقاد الوطني (هيئة تقويم التعليم والتدريب – النتائج)، أو الحصول على رسالة نصية على الجوال، ومن أهم خطوات وطريقة الاستفسار عن نتائج اختبارات الترخيص المهني من خلال الخطوات المعلن عنها سابقا بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني وبعد ذلك يتم قيد السجل المدني بالإضافة إلى الرقم السري، مباشرة اضغط على كلمة “نتائج”. وأخيرًا، اختر نوع الاختبار “المعلمين”.

رابط نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1442

من اجل الحصول على نتائج الرخصة المهنية يمكنك الدخول على رابط الهيئة السعودية للتعليم والتدريب، وقالت الهيئة  إن نتائج الاختبار تستخدم للحصول على رخصة التدريس المهني لشاغلي المناصب التدريسية وتفضيل السلطات المختصة في وزارة التربية  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لشغل المناصب التدريسية، ويمكن للمدرسين الحاليين أو الراغبين في الالتحاق بمهنة التدريس بشهادة البكالوريا التسجيل لأخذ هذا الاختبار بشقيه العام والتخصص.

اختبار الرخصه المهنية

يعد هذا الاختبار أحد الأدوات التي تساعد على تحسين جودة أداء المعلمين وتحسين قدراتهم ومهاراتهم. والتأكد من امتلاكهم المهارات المطلوبة لممارسة مهنة التدريس. يعتبر هذا الاختبار شرطا للحصول على الترخيص المهني للمعلم. ويتكون من جزأين: الجزء الأول: الاختبار التربوي العام، ويشارك فيه جميع المعلمين، والجزء الثاني اختبار تخصصي يتناول المفاهيم والأفكار. هيكل التخصص. يبلغ عدد التخصصات المعتمدة حاليا من قبل هيئة المعلمين (38) تخصصا، كما  يعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين من أهم الشروط التي نصت عليها اللوائح الجديدة للتوظيف في التدريس، حتى يتمكن المعلم من الارتقاء في السلم الوظيفي والحصول على ترقية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *