شروط حضور فعاليات هيئة الترفيه وضوابط العودة

شروط حضور فعاليات هيئة الترفيه وضوابط العودة

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عودة فعاليات الترفيهية وذلك وفقا لبعض الضوابط والإجراءات المعتمدة من هيئة الصحة العامة وقاية، وذلك ضمن خطة السلطات في المملكة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت هيئة الترفيه بعض الضوابط الخاص بعودة الفعاليات والإجراءات الاحترازية الخاصة عند إقامة الفعاليات الترفيهية وذلك ضمن خطة العودة بحذر التي تنتهجها المملكة والتعامل بالحكمة فيما يخص جائحة فيروس كورونا التي حصدت ملايين البشر حول العالم، حفاظا علي صحة المواطنين والمقيمين في المملكة.

ونتعرف في السطور التالية علي الشروط التي وضعتها الهيئة العامة للترفيه في السعودية لعودة الفعاليات بالإضافة إلي الإجراءات والضوابط الخاصة بخطة العودة وغيرها من المعلومات الهامة المتعلقة.

شروط دخول فعاليات الترفيه

وضعت الهيئة العامة للترفيه عدد من الشروط التي يجب توافرها لدخول فعاليات الهيئة والتي تتضمن أربعة محاور رئيسية تعتمد علي البيئة والوقاية والتباعد والإبلاغ والمراقبة والتوعية والتنفيذ والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. يقتصر الدخول إلي فعاليات الهيئة الترفيهية علي الأشخاص المحصنين الذين حصلوا علي لقاحات كورونا حسب الحالة المسجلة في تطبيق توكلنا الإلكتروني التزاما بقرار وزارة الداخلية السعودية الذي صدر في الثامن عشر من شهر مايو 2021.
  2. يسمح بحضور الجمهور بنسبة 40% في فعاليات الهيئة الترفيهية التي تقام في الأماكن المفتوح.
  3. الالتزام بإتخاذ جميع الإجراءات التنفيذية في حالة حضور الفعالية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات وتوفير المعقمات بشكل مستمر في جميع مواقع الفعالية.
  4. اقتصار بيع التذاكر بشكل إلكتروني فقط علي المواقع الإلكترونية.
  5. تحديد ساعات الدخول إلي الفعاليات بشكل دقيق وتخصيص بوابات للدخول وبوابات أخري للخروج.
هيئة الترفيه
شروط حضور فعاليات هيئة الترفيه وضوابط العودة

إجراءات هيئة الترفيه

وأقرت الهيئة العامة للترفيه عدد من الضوابط الخاصة بعودة الفعاليات في محور الإبلاغ والمراقبة وذلك من خلال إقامة نقاط للفحص في جميع المداخل الرئيسية تشمل قياس درجة الحرارة لجميع الزائرين وتوجيه الأسئلة الخاصة بالأعراض التنفسية إن وجدت مع منع الزوار الذين ترتفع درجة حرارتهم أو لديهم أعراض تنفسية من الدخول بالإضافة إلي التشديد علي ضرورة الإبلاغ عن الحالات الموجودة بين العاملين والموظفين والذين لديهم أعراض تنفسية أو لديهم ارتفاع في درجات الحرارة ويمنعوا من حضور الفعاليات.

وفي محور التوعية، أعلنت الهيئة العامة للترفيه بعض الإجراءات الخاصة بتوعية العاملين وجميع الزائرين وكافة القائمين علي الأماكن الترفيهية بأعراض فيروس كورونا المستجد ووسائل انتقال الفيروس، وتوعيتهم أيضا بأهمية الإفصاح عن ظهور أي أعراض من أعراض الفيروس، وتوفير المواد التثقيفية بهدف توعية كافة الزائرين وجميع العاملين مع نشر لوحات إرشادية تحتوي علي التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية.

وشددت الإجراءات الخاصة بمحور التنفيذ علي ضرورة إجراء تدريبات إلزامية بالنسبة لمنظمي الفعاليات الترفيهية عن الصحة والسلامة الخاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لكافة المنظمين والموظفين للفعاليات، مع تدريب كافة المسؤولين في نقاط الفحص عن كيفية الفحص وطريقة استخدام جهاز قياس درجة الحرارة بالإضافة إلي تعيين مشرفيين علي تطبيق الاشتراطات الصحية وكذلك تعيين حراس أمن يكونوا مدربين لمنع التزاحم والتكدس بين الزائرين وتطبيق التباعد الجسدي والاجتماعي بينهم.

هيئة الترفيه
الهيئة العامة للترفيه تدعوا المواطنين بحضور الاحتفالات مع اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية
إجراءات هيئة الترفيه
هيئة الترفيه
اجراءات هيئة الترفيه من جانب التنفيذ

متابعة تحديثات هيئة الصحة العامة

طالبت الهيئة العامة للترفيه في المملكة منظمي الفعاليات الترفيهية وكافة الزوار بضرورة الالتزام بالتعليمات والإجراءات المعلنة بالإضافة إلي ضرورة متابعة التحديثات التي تصدرها هيئة الصحة العامة في السعودية، مؤكدة أنها جاهزة لتقديم الدعم في مراجعة الإجراءات والخطط الخاصة لجميع الفعاليات وذلك لضمان السلامة لجميع الحضور والمنظمين بما يخدم خطة المملكة في الوقاية من جائحة كورونا والسيطرة عليها والعودة بشكل تدريجي إلي الحياة الطبيعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *