طريقة عمل كيكة الشوكولاتة اللذيذة بمكونات بسيطة في الخلاط

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة اللذيذة بمكونات بسيطة في الخلاط

تعد كيكة الشوكولاتة من الحلويات اللذيذة، التي يحبها الكبار والصغار، ونستطيع إعدادها بسهولة وتقديمها في المناسبات، مكونات كيكة الشوكولاتة في وصفتنا متوفرة في كل مطبخ، وتتميز طريقة تحضيرها بسهولة الخطوات، أنواع الكيك كثيرة ولكن كيكة الشوكولاتة لها طعم مميز ومختلف عن أنواع الكيك الأخرى، تتميز بمذاق جميل مع كوب الشاي أو الحليب في وجبة الإفطار، وتعتبر من الحلويات المفيدة جداً وذلك بسبب المكونات التي تحتوي عليها من بيض ولبن، وسوف نقدم لكم طريقة بسيطة لإعداد كيكة الشوكولاتة بمكونات بسيطة في الخلاط وخلال وقت قصير جداً.

مكونات عمل كيكة الشوكولاتة في الخلاط

تعتبر مكونات الكيكة غير مكلفة ومتوفرة في المطبخ، ويسهل تحضيرها لأطفالنا الذين يقبلون على تناولها بشكل كبير، بدلاً من شراء الحلويات الجاهزة الضارة بالصحة، وسوف نقدم لكم المكونات وهى كالتالي:-

  • 3 بيضات.
  • كوب ونصف من السكر.
  • نصف كوب من الزيت.
  • كوب من اللبن.
  • 4 ملاعق كاكاو بودرة.
  • كوب ونصف من الدقيق.
  • 2 ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.

    كيكة الشوكولاتة
    مكونات عمل كيكة الشوكولاتة

طريقة العمل

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة في هذه الوصفة سهلة وبسيطة، ونستخدم فيها الخلاط العادي بدلاً عن المضرب الكهربي، كما أن طريقة تحضير الصوص سهلة جداً وتتم في خطوة واحدة مع الكيكة، وسوف نقدم الطريقة باتباع الخطوات الأتية وهى كالتالى:-

  1. نضع نصف كوب من الزيت مع كوب ونصف من السكر في الخلاط، ثم نضيف كوب من اللبن وأربع ملاعق كبيرة من الكاكاو نضرب المكونات في الخلاط جيداً.
  2. نأخذ كوب من الخليط ونضعه في الثلاجة، نضع على الخليط الباقي 3 بيضات والفانيليا، ثم نضيف كوب ونصف من الدقيق مضافاً إليه البيكنج بودر.
  3. ونضرب المكونات في الخلاط مرة أخرى، نضع الخليط في صينية مدهونة بالسمن أو الزيت.

طريقة التسوية

لنجاح الكيكة وتحضيرها بالطريقة المظبوطة يفضل تسخين الفرن قبل البدأ في العمل على درجة حرارة 180درجة مئوية، ندخل صينية الكيك إلى الفرن لمدة 25 دقيقة حتي تمام النضج، ويفضل عدم فتح باب الفرن على الكيك أثناء التسوية إلا بعد مرور عشر أو 15 دقيقة حتي لا تهبط، نخرج الكيك من الفرن بعد التأكد من نضجها باستخدام أحد الأعواد الخشبية الرفيعة وغمسها داخلها وتأكد من خروجها جافة خالية تماماً ونظيفة من أي سوائل، نخرجها من الفرن ونتركها تهدئ قليلاً، ثم نضع الصوص على الكيكة وتقدم باردة بالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *