نظام iOS 14.6 الجديد لهواتف آيفون iPhone يحمل 6 مميزات رائعة

نظام iOS 14.6 الجديد لهواتف آيفون iPhone يحمل 6 مميزات رائعة

أصدرت شركة آبل Apple نظام iOS 14.6 الجديد لهواتف آيفون و iPadOS 14.6، وعلى الرغم من أن تحديث iOS 14.6 ليس بنفس أهمية تحديث iOS 14.5 الذي سبقه إلا أنه لا يزال يقدم عددًا من الميزات الجديدة البارزة، منهم على سبيل المثال، ترقية مكتبة الموسيقى في Apple Music ودعم الصوت المكاني وهي ميزة تقدمها الشركة الرائدة في التكنولوجيا عالميًا بحيث يشعر المستخدم ويستمتع بتجربة صوتية مجسمة مدهشة، وذلك عن طريق سماع الصوت حتى عندما تحرك رأسك بالكامل أو تُحرك جهازك الذكي.

6 مميزات في نظام iOS 14.6 الجديد و iPadOS 14.6

1- الموسيقى

تقدم آبل مع شركة دولبي أتموس تجربة رائعة لمستخدمي iPhone عند الاستماع للموسيقى، فإذا كنت تمتلك آيفون فستستمع للموسيقى بطريقة جديدة كلية، حيث ستشعر وكأنها تأتي من كل مكان حولك.
سيتم ترقية مكتبة الموسيقى بالكامل، ليس هذا فحسب، بل إنها ستأتي بضيغة Lossless Audio التي يمكنها الحفاظ على جميع بيانات الصوت وهو ما يحافظ على جودة الموسيقى بل سيمكنك سماع الأغاني كما لو أنك كنت مع الفنانين أثناء تسجيل أغانيهم، ووضع التحديث الجديد الأسس لهاتين الميزتين، لكنهما لن تكونا متاحتين إلا في يونيو.

2- عائلة آبل كارد Apple Card في نظام iOS 14.6 الجديد

أعلنت الشركة عن هذه الميزة في إبريل، ويتيح التحديث الجديد السماح بمشاركة بطاقة آبل بين أفراد العائلة، بحيث يمكن لشخصين بالغين في العائلة مشاركة حساب واحد، وهذا مفيد بشكل خاص للأسر، بحيث يمكن للآباء مشراكة أطفالهم لإجراء عمليات شراء مع وضع حدود في التعاملات المالية، وإقامة ضوابط لمساعدة الأطفال على تعلم عادات الشراء الذكية، علمًا بأنه سيكون لدى الجميع حد إجمالي للإنفاق مع القدرة على رؤية عادات وسلوك الشراء لكل المشتركين.
ويمكن إضافة ما يصل إلى خمسة أشخاص إلى حساب بطاقة آبل.

3- بث آبل Apple Podcasts

هذه الميزة مفيدة لمقدمي ومنشئي المحتوى، فهي تسمح لمنشئي البودكاست بتحصيل رسوم الاشتراك من مستمعيهم، ويمكنك الاشتراك في إذاعة NPR وسوني ميوزيك إنترتيمنت وغيرها من شبكات البث التي تقدم محتوى متميزًا.

4- إضافة البريد الإلكتروني في ملحق AirTag

كان الأخير الوحيد المتاح هو تزويد قطعة AirTag برقم الهاتف، لكن الآن يمكنك أيضًا إضافة البريد الإلكتروني الخاص بك.

5- ميزة التحكم الصوتي في نظام iOS 14.6 الجديد

مع اجتياح وباء كورونا للعالم، واجه مستخدمو آيفون مشكلة كبيرة، وهو عدم إمكانية تعرف معرف الوجه Face ID عليهم بسبب ارتداء الكمامة، فعالجت الشركة هذه المشكلة من خلال ميزة التحكم الصوتي، فالآن يمكنك دخول هاتفك باستخدام صوتك أو وجهك.

6- إصلاح المشكلات

يتضمن التحديث الجديد إصلاح المشكلات والأخطاء القديمة، تلك التي تتضمن استخدام ساعة آبل لإلغاء قفل الآيفون، أو مشكلات الأداء عامةً أثناء بدء التشغيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *