طريقة علاج جلد الوزة وإزالة الشعر تحت الجلد بدون ليزر وبأقل تكلفة بالمنزل

طريقة علاج جلد الوزة وإزالة الشعر تحت الجلد بدون ليزر وبأقل تكلفة بالمنزل

طريقة علاج جلد الوزة وإزالة الشعر الموجود تحت الجلد بشكل نهائي، هو من أكثر الطرق بحثًا للفتيات اللاتي تعاني من جلد الوزة، حيث تعد من المشاكل المزمنة المؤرقة التي تواجه الفتاة، ومعنى أنها مشكلة مزمنة، أي أنه لا ينصح بإزالتها في العيادات التجميلية عن طريق الليزر، حيث احتمال معاودة المشكلة مرة أخرى وارد جدًا، إضافة إلى التكلفة الباهظة لجلسات الليزر، لذا ينصح أن يتم معالجة جلد الوزة منزليًا، حيث الأمان إضافة إلى أنه أقل تكلفة ونتيجة مضمونة أكثر، ويتم علاج جلد الوزة باستخدام منتجات من الصيدلية، وهي بعض منتجات تكلفتها بسيطة، إضافة إلى علاج جلد الوزة بالكريمات والمرطبات بالتتابع حتى تحصلي على نتيجة مرضية وحل نهائي، فالطريقة التي سيتم ذكرها فيما يلي عبارة عن روشتة لعلاج جلد الوزة منزليًا.

كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة
كريم اكرتين لعلاج جلد الوزة

ما هو جلد الوزة طبيًا وطريقة علاج جلد الوزة بمكونات طبية بالمنزل

في نفس السياق السابق ذكره فإن البدء في علاج وإزالة الشعر تحت الجلد، في المنزل، يوجهك تلقائيًا لبحث ومعرفة أساس المشكلة بشكل طبي وهي التقشير، فجلد الوزة هو عبارة عن طبقات من الكيراتين تتكون نتيجة جفاف البشرة، وليس لهذا الجفاف وفقًا لرأي أطباء الجلدية سببًا خلاف كونه وراثي، أو بسبب طبيعة بشرة الجلد، أي أن السبب الحقيقي لتراكم تلك الطبقات غير معلوم، لكن النتيجة هي تراكم طبقات الكيراتين على الجلد، مما يمنع الشعر في الصعود لخارج الجلد عن طريق مسام الجلد الطبيعية، أو تغلق المسام المفتوحة في الجلد، فيبدو المظهر العام يشبه الحبوب الصغيرة (محبب)، وبالرغم من ذلك فالعلاج سهل جدًا وهو التقشير والترطيب والسنفرة بالخطوات التالي ذكرها للكتورة آيه عسكر.

مكونات علاج جلد الوزة من الصيدلية

  • كريم اكرتين 0.05%.
  • مرطب للجلد، زيت جوز الهند خام، أو كريم كيو QV Skincare، أو مرطب يورياج  uriage.
علاج جلد الوزة بالكريمات
علاج جلد الوزة بالكريمات

طريقة إزالة الشعر تحت الجلد وعلاجه منزليًا بالخطوات للدكتورة آيه عسكر Dr Aya Askar

  1. أولًا أحضري كريم اكرتين الذي تم شراؤه من الصيدلية، وضعي نقطة صغيرة على إصبعك، وادهني المكان الذي تعاني فيه من جلد الوزة، أو الشعر تحت الجلد قبل النوم مباشرة طوال الليل.
  2. عند الاستيقاظ من النوم في الصباح التالي، يتم غسل المنطقة جيدًا وتجفيفها، ثم استخدمي مرطب على نفس المنطقة موضع جلد الوزة.
  3. يلي ذلك قومي بالترطيب عن طريق استخدام مرطب زيت جوز الهند الخام، أو باستخدام كريم كيو QV Skincare، أو باستخدام مرطب يورياج  uriage.
  4. والجدير بالعلم أيضًا أن المرطبات السابق ذكرها مرطبات ترطيب عميق، وظيفتها مساعدة الجلد على القيام بعملية التقشير بشكل جيد.
  5. في النهاية استمري على التقشير والترطيب بالتقنية السابق ذكرها يوميًا، حتى تنتهي المشكلة تمامًا.
إزالة الشعر تحت الجلد
إزالة الشعر تحت الجلد

نصائح مهمة لابد من اتباعها أثناء علاج جلد الوزة بالمنزل 

  1. بادئ ذي بدء ينصح خلال فترة علاج جلد الوزة، أوإزالة الشعر تحت الجلد، عمل سنفرة للجلد أسبوعيًا، من خلال وصفات طبيعية لسنفرة وتقشير الجلد، مثل وصفة مقشر الجسم الطبيعية، والتي بإمكانك تصنيعها منزليًا.
  2. كما ينصح بشرب المياه بشكل جيد، حتى تقضي على تلك المناطق الجافة بالجسم.
  3. كذلك الحرص على ابعاد مناطق جلد الوزة من التعرض للشمس، وفي حال الاضطرار للتعامل في فترات الظهيرة بإمكانك الوقاية من أشعة الشمس من خلال استخدام واقي شمس، وبإمكانك شراء أنواع مناسبة لنوع بشرتك من الصيدلية، واحرصي على اختيار واقي شمس أو صن بوك 50+.
  4. والجدير بالعلم أيضًا كما ذكرنا سابقًا أن سر التقشير للتخلص من الشعر الزائد تحت الجلد، هو الترطيب فلا تهملي عملية الترطيب إطلاقًا، للحصول على النتيجة المطلوبة بأسرع وقت.
  5. في النهاية أنه في حال التخلص من جلد الوزة، وعودته مرة أخرى كرري اتباع واستخدام الوصفة مرة أخرى، حتى تنتهي المشكلة تمامًا واحرصي على استخدام نفس المنتجات الطبية وليس البدي لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *