الدليل الإرشادي لحساب المواطن خدمة تطلقها وزارة العمل والتنمية من أجل استفسارات المواطنين

الدليل الإرشادي لحساب المواطن خدمة تطلقها وزارة العمل والتنمية من أجل استفسارات المواطنين

الدليل الإرشادي لحساب المواطن ، قدمت وزارة العمل السعودية بإصدار دليل إرشادي لشرح الآلية الخاصة بالتسجيل وكذلك الفئات المستحقة والأسئلة الشائع طرحها للبرنامج المرتقب “حساب المواطن”، ويهدف البرنامج لرفع الكفاءة الخاصة بتوجيه البدل الذي تقدمه الحكومة إلى الأسر المستحقة عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بالحساب.

الدليل الإرشادي لحساب المواطن يساعد المواطنين ويجيب عن أسئلتهم

ويسعى برنامج “حساب المواطن” لحماية المواطنين السعوديين من الآثار المباشرة وغير المباشرة لبرامج الإصلاح التي تقوم الحكومة بتنفيذها حالياً ويتم تقديم تلك البدلات في صورة نقدية للمواطنين المستحقين، ويمكنكم الاطلاع على الدليل الإرشادي من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

ووفقاً لآلية الاستحقاق، تكون الفئات المستفيدة هي الأسر والأفراد المستقلين في سكن خاص وكذلك المستفيدين من الضمان الاجتماعي (سيتم تسجيل هذه الفئة تلقائياً دون الحاجة للتسجيل مرة أخرى من خلال البوابة، وكذلك الأسرة المنتسبة لامرأة سعودية لمتزوجة من فرد مقيم، وكذلك حاملين البطاقات الخاصة بالتنقل.

التسجيل عبر منصة إلكترونية يتم إطلاقها قي شهر فبراير

وسوف يتم التسجيل في البرنامج عن طريق منصة إلكترونية، سوف يتم إطلاقها في مطلع شهر فبراير لعام 2017 ميلادية، أما بالنسبة للبدلات فسوف يتم صرفها للأسر المستحقة قبل بدء تنفيذ قرارات الإصلاح الاقتصادي والتي سوف تؤثر تأثيراً مباشراً على المواطن، وسوف يتم الإعلان عن القيمة المستحقة من البدل عند البدء في كل خطوة من خطوات الإصلاح الاقتصادي، وسوف تتيح المنصة حاسبة افتراضية يتمكن من خلالها المواطنين والأسر من التعرف على البدل المقرر لهم الحصول عليه.

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فتح باب تحديث مستفيدي حساب المواطن من المواطنين وأصحاب بطاقات التنقل وأبناء السعوديات في الأول من فبراير 2017 وناشدت المواطنين بسرعة تحديث البيانات حتي يستفيدوا من الدعم النقدي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *