آلية التقويم الدراسي الجديد 1443 سيكون وفق ثلاثة فصول “تفاصيل وفيديو”

آلية التقويم الدراسي الجديد 1443 سيكون وفق ثلاثة فصول “تفاصيل وفيديو”

في خبر عاجل اعلن اليوم وزير التغليم بالمملكة العربية السعودية، د. حمد بن محمد آل الشيخ، أخر تطورات العملية التعليمية بالسعودية والقرارات النهائية لملامح العام الدراسي القادم 1443، واالذي جاءت علي النحو التالي:

التقويم الدراسي ثلاثة فصول

حيث أعلن الوزير خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن آلية التقويم الدراسي_الجديد لعام 1443هـ، انه بدء من العام الدراسي القادم 1443، ولاول مرة في المملكة العربية السعودية سيكون العام الدراسي ثلاثة فصول وليس فصلين دراسين كالمعتاد، وسكون كل فصل دراسي من الثلاثة فصول يتكون من 13 أسبوعاً، وإجازة مدتها أسبوع بين كل فصل دراسي وآخر.

آلية التقويم الدراسي الجديد 1443
آلية التقويم الدراسي الجديد 1443

التقويم الدراسي الجديد 1443

هذا وأكد الوزير خلال المؤتمر انه في حالة تطور الوضع الصحي ستكون الوزارة باستخدام التعليم المدمج، وأكد أنه متفاؤل بأن العام الدراسي القادم سيكون بأذن الله تعالي حضوريآ، وأن الوزارة ستعمل علي زيادة عدد أيام الدراسة، والإجازات المطولة مستمرة. هذا وقد صرح وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ، أنه سيتم الاستغناء عن السنة التحضيرية في الجامعات، كما أن المناهج الحالية مفترض أن تطور منذ زمن بعيد.

# آلية التقويم الدراسي_الجديد لعام 1443ه

وقد أعلن الوزير بالمؤتمر الصحفي اليوم للإعلان عن آلية التقويم الدراسي_الجديد لعام 1443هـ: أنه تم تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 1443 بدء من يوم الأحد 1443/1/21هـ، علي ان تنتهي الدراسة في يوم الخميس 1443/12/1هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *