الخلطة الرهيبة لتنظيف بقع السجاد مهما كانت صعبة.. دون التأثير على لون أو نسيج السجادة

الخلطة الرهيبة لتنظيف بقع السجاد مهما كانت صعبة.. دون التأثير على لون أو نسيج السجادة

تنظيف بقع السجاد في مكانه يعد السجاد من اللمسات الديكورية للمنزل مما يعطى المنزل لمسة عصرية وبراقة، تهتم كثر من النساء بالسجاد حيث انه يبرز جمال المنزل وأناقته، ولكن مشكلة بقع السجاد من المشاكل التي تزعج كثير من ربات البيوت حيث أن عدم نظافة السجاد يطفئ رونقه و يجعل شكله مزعج، و نقل السجاد وتنظيفه من الأمور الصعبة و التي تحتاج إلى جهد ووقت، لذلك نقدم لكى طريقة تنظيف بقع السجاد في مكانه دون نقل للسجاد أو تحريك الأثاث و بسهولة.

تنظيف بقع السجاد في مكانه

تختلف طريقة تنظيف البقع على حسب نوع البقع، ولابد من أن نضع في الحسبان كلما تركتي البقعة كان تنظيفها أصعب وأسهل طريقة لتنظيف البقع فور حدوثها ونعرض طرق تنظيف البقع.

بقع العصائر والمشروبات

قومي أولا بإحضار قطعة قماش نظيفة وجافة وقومي بتجفيف السوائل التي على السجادة قدر المستطاع بالضغط عليها، وتجنبي الفرك حتى لا تقومي بنشر السوائل على مساحة كبيرة، ثم احضري إناء صغير وضعيي فيه كوب ماء ومقدار ثلاث ملاعق من جل تنظيف الملابس وان لم يتوفر استخدمي شامبو أو صابون سائل، قومي باستخدام فرشاة أسنان بفرك أماكن تجمع البقع فقط وافركي فيها حتى تختفي البقع مع مسح المنطقة بقطعة قماش مبللة حتى تتأكدي من نظافة البقع ثم قومي بتشغيل المروحة واتركيها تجف.

بقع الحبر

قومي أولا بإحضار قطعة قماش نظيفة وجافة وقومي بتجفيف الحبر من على السجادة قدر المستطاع بالضغط عليه وتجنبي الفرك حتى لا تقومي بنشر الحبر على مساحة كبيرة، قومي بوضع ملح مع عصير ليمون على بقع الحبر وباستخدام فرشاة أسنان قومي بفرك مكان البقعة على مساحة صغيرة جدا حتى لا ينتشر حتى تنظف البقع وتختفي.

بقع الطين

بقع الطين يتم تركها حتى تجف ثم قومي باستخدام فرشاة خشنة بفركها جيدا حتى تختفي، ثم قومي بكنس السجادة بالمكنسة الكهربائية، ثم قومي بنثر بيكربونات صوديوم و مسحوق غسيل على السجادة، و اتركيهم لنصف ساعة ثم قومي بكنس السجادة بالمكنسة الكهربائية.

كيفية إزالة البقع بالعلاجات المنزلية

حتى بقع السجاد القديمة يمكن إزالتها بسهولة بنفسك بمكونات منزلية وأدوات بسيطة، فالمنظفات المنزلية لا تضر الوبر:

  • الأمونيا : خففي ملعقة كبيرة مع نصف لتر ماء ثم رشيها على السجادة وافركيها بإسفنجة.
  •  بيكربونات الصوديوم يزيل الأوساخ والبقع والروائح الكريهة.
  •  صابون الغسيل مناسب للبقع الطازجة، قومي بإذابة الصابون في كمية قليلة في الماء ورشيها على السجادة.
  •  عصير الليمون في شكله النقي يوضع على البقعة ، وبعد ساعتين يغسل بالماء.

كانت هذه أكثر الطرق أماناً والمستخدمة في تنظيف بقع السجاد بكل سهولة وهو في مكانه دون الحاجة للمغسلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *