شروط القرض الشخصي للمتقاعدين البنك السعودي للاستثمار وخطوات التقديم

شروط القرض الشخصي للمتقاعدين البنك السعودي للاستثمار وخطوات التقديم

شروط القرض الشخصي للمتقاعدين الذي يتيحه بنك السعودي للاستثمار للحصول على مبلغ وفقا لشروط وضوابط يضعها البنك لمساعدة المتقاعدين في مواجه الحياه أو شراء منزل أو السفر للخارج أو أدارة مشروع صغير، ويعد البنك السعودي للاستثمار شركة سعودية مساهمة ويمتلك البنك السعودي للاستثمار مجموعة من الاستثمارات المشتركة السعودية للتأجير التمويلي وأملاك العالمية للتمويل والتطوير العقاري كما انه يقدم للعملاء العديد من المميزات من دفع فواتير سداد  والمدفوعات الحكومية وإمكانية طلب بطاقة السفر أو بطاقة التسوق الأساسية أو الإضافية والاطلاع على الحسابات وتفاصيل عمليات الحساب.

كما ان القرض يتوافق مع الشريعة الإسلامية مع إمكانية العميل الحصول على تمويل إضافي بعد حصولك على على زيادة في الراتب الشهري، وتعمل المملكة على مساعدة المتقاعدين من تقديم قروض وتمويلات من اغلب بنوك المملكة ومنها مميزات قروض المتقاعدين البنك العربي والأوراق المطلوبة في المملكة، ويضمن لك البنك السعودي للاستثمار حصولك على مبلغ التمويل في نفس اليوم فى حال اكتمال جميع الأوراق المطلوبة، يقدم البنك مجموعة متكاملة من الخدمات البنكية للشركات والأفراد بالإضافة إلى خدمة الاستثمار، ويقوم البنك بعمليات تمويل القطاعات الصناعية وتمويل التجارة التي تشمل عملية الاستيراد والتصدير حيث يمثل ذلك التزام البنك بدعم وتطوير القطاع الصناعي والتجاري الخاص.

كما يقدم البنك إعادة التمويل وهو منتج متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومجاز من الهيئة الشرعية، بالبنك ويهدف إلى منح تمويل مرابحة لعملاء التمويل الشخصي الحاليين، بغرض سداد مديونيتهم القائمة لدى البنك، حيث يبيع البنك على العميل كمية معينة من السلع التي يمتلكها البنك بموجب اتفاقية تحدد هامش الربح وخطة السداد، وبدوره يقوم العميل بتعميد التاجر ببيع السلع وإيداع عوائدها في حسابه، يقوم البنك بالتسهيل على العملاء حتى يمكنه من الاطلاع على الحساب الخاص بهم ومعرفة رصيدهم والاطلاع على أسعار العملات.

شروط القرض الشخصي للمتقاعدين البنك السعودي للاستثمار

  1. أن يكون المتقاعد سعودي الجنسية.
  2. مقيم داخل المملكة بصفة مستمرة.
  3. لا يقل العمر عن 38 عاماً ولا يزيد عن 65 عاماً عند الانتهاء من آخر قسط للتمويل.

خطوات التقديم على القرض الشخصي للمتقاعدين

  1.  الدخول على الموقع الرسمي للبنك السعودي للاستثمار.
  2. ثم الدخول إلى “قرض الأصالة الشخصي”.
  3. ثم تقوم بالضغط على سؤال كيف أستطيع طلب هذا المنتج ضمن الأسئلة الشائعة.
  4. ويتم الضغط على على الرابط.
  5. سيظهر لك صفحة جديدة تطلب منك أدخال بعض البيانات.
  6. يتم كتابة البيانات ومنها رقم الهاتف والاسم الكامل والراتب الشهري والعمر وغيرها من المعلومات.
  7. ثم الضغط على كلمة تقديم الطلب.
  8. وإذا كانت الشروط لديك متوفرة سيتم إيداع المال في حسابك الشخصي بالبنك.

رقم البنك السعودي للاستثمار

  1. يوفر البنك رقم للاتصال من داخل السعودية لتقديم الشكر المناسبة أو الاستفسار عن أي معلومات تخص حسابك، وذلك يتم عن طريق الاتصال بالرقم التالي 8001248000.
  2. كما يوفر البنك رقم للاتصال من خارج السعودية لتقديم الشكر المناسبة أو الاستفسار عن أي معلومات تخص حسابك، وذلك يتم عن طريق الاتصال بالرقم التالي 966114183100.

والجدير بالذكر أن تمويل القرض يبدأ من 50 ألف ريالي سعودي إلى 1.5 مليون ريال ويتم الإعفاء من المديونية في حالة الوفاة أو العجز الكلي الدائم كما أن لا يحتاج إلى وجود كفيل، يمكن معرفة مقدار التمويل الذي تستحقه من خلال حاسبة يوفرها البنك، ولكن البنك يشدد على أنه المبلغ الذي يتم احتسابه هو مبلغ قريب فقط دون الأخذ في الاعتبار الالتزامات والمصاريف الائتمانية والحصول على التمويل بنفس اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *