خلطة 7 زيوت لتطويل الشعر وعلاج التقصف والهيشان والحصول على شعر صحي لامع

شعرك هو عنوان جمالك نقدم إليك خلطة ال7 زيوت لتطويل الشعر ولتقليل الهيشان والتقصف والحصول على شعر طويل وناعم ومتغذي جيداً، للحصول على شعر جيد والاستفادة من الزيوت عليك الاهتمام بالتغذية الصحية والجيدة فأن الأكل الصحي أساس لصحة شعرك وبشرتك وأظافرك، مشكلة تقصف الشعر والتساقط والهيشان من اكثر المشاكل شيوعاً لدي السيدات وهذه الأسباب نتيجة لقلة التغذية الصحية وتعرض الشعر لمنتجات كيميائية مضرة وتعرضه للحرارة بشكل مستمر، اليوم نقدم إليك مجموعة من أفضل الزيوت لتطويل الشعر والحصول على التغذية كافيه وبعض النصائح المهمة .

خلطة 7 زيوت لتطويل الشعر

خلطة 7 زيوت لتطويل الشعر
خلطة 7 زيوت لتطويل الشعر

أفضل 7 زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه :

  1.  زيت جوز الهند
  2.  زيت الزيتون
  3.  زيت الخروع
  4.  زيت اللوز
  5.  زيت الجوجوبا
  6.  زيت السمسم
  7. زيت الأرجان

تطويل الشعر بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو أول عنصر في خلطة 7 زيوت لتطويل الشعر وعلاجه، يلعب زيت جوز الهند دوراً هاماُ في زيادة تطويل الشعر وترطيب الشعر بشكل جيد مما يؤدي إلى تقليل التقصف عند الترطيب به، ويحسن من صحة فروة الرأس لانه يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين “E”، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تمنع تساقط الشعر ، كما جيد أيضاً لترطيب البشرة وتغذية البشرة لقضاء على جلد الوزة.

علاج التقصف زيت الزيتون

زيت الزيتون ثاني عنصر في خلطة 7 زيوت لعلاج تقصف الشعر وعلاجه، كما ايضاً يعد من المرطبات العالية كما يحتوي على فيتامين ” E” وأحماض دهنية، ومنها حمض الأوليك، فهو مرطب قوي للشعر وكما ذكرنا إن الترطيب الجيد يقلل من التقصف والجفاف والهيشان كما يتميز زيت الزيتون يتميز بأنه مضاد للالتهابات،ويستخدم لعلاج قشرة الشعر، والتقليل من تساقط الشعر.

خلطة 7 الزيوت وتكثيف الشعر زيت الخروع

زيت الخروع ثالث عنصر في خلطة 7 زيوت لتكثيف الشعر وعلاجه، زيت الخروع من أهم الزيوت التي تحفز وتساعد الشعر على النمو من جديد كما يساعد على تكثيف الشعر ويمكنك تكثيف بها حواجبك ايضاً،كما يحتوي زيت الخروع على فيتامين “E”، والمعادن والبروتينات ولذلك يعد مرطب فعال لشعر.

تنعيم الشعر زيت اللوز

زيت اللوز رابع عنصر في خلطة 7 زيوت لتنعيم الشعر وعلاجه، يعتبر زيت اللوز من أكثر الزيوت الفعالة في الفرد وتنعيم الشعر، حيث أن زيت اللوز يحتوي على فيتامين “E” و”D”، ومعادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم، لذلك فهو يعد مرطباً جيداً للشعر الجاف ويقلل التقصف والهيشان.

تكثيف الشعر زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا خامس عنصر في خلطة 7 زيوت لتكثيف الشعر وعلاجه، يحتوي زيت الجوجوبا على العديد من المعادن التي تعمل بشكل فعال على تكثيف الشعر وتقليل تساقطه، ويزيد زيت الجوجوبا من لمعان الشعر ويجعله صحياً.

خلطة 7 الزيوت وتطويل الشعر بزيت السمسم

تطويل الشعر بسرعة
تطويل الشعر بسرعة

زيت السمسم سادس عنصر في خلطة 7 زيوت لتطويل الشعر وعلاجه، زيت السمسم من أفضل زيوت تطويل الشعر بشكل سريع، حيث أن زيت السمسم يحفز الشعر على النمو،ويحتوي زيت السمسم على فيتامين “”E، والذي يعزز نمو الشعر، بالإضافة إلى أنه يزيد لمعانه ويجعله شعراً صحياً.

خلطة 7 الزيوت وعلاج التلف زيت الأرجان

زيت الأرجان سابع عنصر في خلطة 7 زيوت وعلاجه، من أشهر زيوت العناية بالشعر، حيث يحتوي هذا الزيت على مضادات الأكسدة التي تعالج الشعر التالف، وتجعله صحي ورطب، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين “E” الذي يزيد من لمعان الشعر.

نصائح للعناية بالشعر

  • عند وضع الزيت على الشعر يفضل من 30-60 دقيقة فقط حيث يمتص الشعر الفيتامينات وقومي بغسل شعرك بالشامبو.
  • عند غسيل الشعر بالشامبو يفضل أن يكون خالي من السلفيت ويوضع كمية قليلة على الفروة فقط ويستخدم مرة في الأسبوع.
  • لا تضعي الزيوت و تتركيها على شعرك .
  • قللي من المواد الكميائية.

وهكذا نكون انتهينا من مقالتنا عن خلطة 7 زيوت لتطويل الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *