وصفات الشبة لشد وتفتيح البشرة بمكونات آمنة

وصفات الشبة لشد وتفتيح البشرة، الشبة أو ما يسمى شب الفؤاد والذي ينتمي إلى فصيلة الأحجار الطبيعية، المكونة من بلورات الألومنيوم المائية وكبريتات البوتاسيوم، والتي ظهرت أولا في بلاد اليمن وهي شفافة اللون ذات مذاق حامض مائل للحلو، قد اشتهرت بفوائدها المتنوعة للجسم والبشرة، لذا تدخل في إعداد العديد من الوصفات العلاجية ووصفات العناية بالشعر والبشرة، حيث تعمل على شد البشرة وتفتيحها، والتخلص من علامات التمدد في الجلد.

وصفات الشبة لشد وتفتيح البشرة

تفتيح البشرة وشدها من الأشياء التي تبحث عنها كل السيدات خاصة مع تقدم العمر، وظهور العديد من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، لذا فإن استخدام الشبه هو الحل الأمثل لتحقيق الشد والتفتيح معا، ويمكن أيضاً إدخال بعض العناصر الهامة للبشرة كالليمون والبيض لتحقيق نتائج أفضل.

وصفة الشبة والليمون

المكونات: نصف ليمونة، ملعقة صغيرة نشا، ملعقة صغيرة جلسرين أحمر، ربع ملعقة كبيرة شبة بيضاء مقطعة إلى قطع صغيرة.

طريقة التحضير 

نخلط جميع المكونات السابقة حتى نحصل على مزيج يشبه الكريمة، ونبدأ في توزيع الخليط على البشرة مع التدليك في حركات دائرية.

يترك الخليط على البشرة لمدة 3/1 ساعة قبل غسل البشرة بالمياه الدافئة مع تكرار ذلك مرة كل أسبوع.

وصفة الشبه والبيض

المكونات: 2 ملعقة كبيرة شبة مطحونة

بياض بيضة.

طريقة التحضير 

نقوم بخلط الشبه والبياض جيداً، ونقوم بتطبيق الخليط على الوجه مع تجنب عدم وصول الخليط إلى العين، ويترك لمدة 30 دقيقة ونغسل البشرة بالمياه الباردة مع ترطيب البشرة باستخدام ماء الورد.

الشبه للتخلص من الرؤوس السوداء

يمكن للشبة التخلص من الرؤوس السوداء، وذلك بعمل خليط بكميات متساوية من مسحوق الشبة وماء الورد، ويوزع الخليط على أماكن تواجد الرؤوس السوداء ونتركه لمدة ربع ساعة وبعدها نغسل البشرة بالماء الفاترة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *