الهلال يفوز ضد التعاون ويتوج بالدوري السعودي للمرة السابعة عشرة في تاريخه

الهلال يفوز ضد التعاون ويتوج بالدوري السعودي للمرة السابعة عشرة في تاريخه

تمكن نادي الهلال السعودي من الفوز بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد تحقيقه الانتصار الأخير ضد نادي التعاون بنتيجة هدف لصفر، أمسية هذا الأحد، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، لحساب الجولة التاسعة والعشرون، بفضل الهدف الوحيد في الدقيقة 5 من عمر المباراة من توقيع اللاعب الفرنسي بافتيمبي جوميز، حسم الزعيم فوزه، حيث تمكن من رفع رصيده من النقاط إلى ثمانية وخمسون نقطة، ليفوز باللقب قبل نهاية الدوري، ويتمكن من الحصول على لقبه السابع عشرة من مسابقة الدوري، بينما توقف رصيد نادي التعاون عند النقط السابعة والأربعون، وعرفت مباراة اليوم بين الهلال والتعاون تدخلات عنيفة ما دفع حكم المباراة من إخراج البطاقات الصفراء تسعة مرات(ستة  للتعاون وثلاثة للهلال).

تفاصيل الشوط الأول من مباراة الهلال ضد التعاون

دون مقدمات عرفت المباراة بداية مشتعلة، حيث تمكن لاعب التعاون تاوامبا من الانفراد بالمرمى بعد ستة وأربعون ثانية، وسدد كرة كانت ضعيفة كان لها المعيوتف بالمرصاد، ورد مباشرة الهلال عبر لاعبه جيوفينكو الذي سدد تسديدة قوية جانبت القائم، ليسجل بعدها بافتيمبي جوميز هدفا في الدقيقة 5 بعد تمريرات بينية مع جيوفينكو، استمر التعاون في الضغط وشكل مهاجمه المخضرم تاوامبا إزعاجا كبيرا لمدافعي نادي القرن الآسيوي، وكاد درويش فيصل أن يسجل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة محكمة من كاكو تصدى لها المعيوف قبل وصولها إلى فيصل درويش، مع بداية الشوط الثاني دفع مدرب التعاون بلاعبه سيدرك أنيسي بدلا من درويش لكن هجوم نادي الهلال كان خطيرا جدا.

سيطرة اهلاوية على الشوط الثاني من المباراة

تحرك هجوم الهلال بقوة وكان أولى كراته الخطيرة عن طريق سالم الدوسري داخل منطقة العمليات استلم كرة على طبق قبل أن يسدد تسديدة ضعيفة امسكها حار التعاون لنجوس بكل سهولة، تمكن الزعيم من الحصول على ركنيتين، لم يستطيع دفاع التعاون التعامل مع الكرة لتصل عند الدوسري مرة أخرى وكانت تسديدته غير مركزة اصطدمت في الدفاع عند الدقيقة الواحدة والخمسون،  كما سدد كنو كرة عند الدقيقة الرابعة والثمانون كان لها حار التعاون كاسيو نجوس بالمرصاد، عرفت المباراة في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ضغط رهيب من نادي التعاون من أجل تسجيل هدف التعادل، لكن حار الحلال المعيوف ودفاعه كانوا بالمرصاد لجميع المحاولات التعاونية وانتهت المباراة فوز الهلال.

اتحاد الكرة السعودي يهنئ الزعيم بلقبه السابع عشرللدوري السعودي

سارع الإتحاد السعودي لكرة القدم إلى تهنئة نادي القرن الآسيوي بفوزه بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فوزه في الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري ضد التعاون، حيث احتاج الهلال لثمانية وخمسون نقطة كي يضمن التتويج باللقب، وغرد الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلال حسابه على تويتر:”حسموا الذهب.. وحافظوا على اللقب، تهانينا لفريق الهلال فوزه بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2020-2021، للمرة الثانية على التوالي”.

نجوم الهلال السابقون يتغنون بتتويج الهلال باللقب 17

فرح كثيرا نجوم نادي الهلال السابقون، بفوز العالمي ضد التعاون وحصوله على لقب الدوري السعودي للمرة الثانية على التوالي،  ونشر محمد الدعيع لاعب زعيم آسيا السابق عبر تويتر:”اللهم لك الحمد والشكر، ألف مبروك يا زعماء البطولة، ألف مبروك للرئيس فهد بن نافل الرئيس الذهبي”.

كتب سامي الجابر رئيس الزعيم السابق عبر تويتر: “ألف مبروك للمدرج الفخم الدوري 17، تستاهلون الفرح دائما، كما اعتدنا من هذا النادي العظيم. الهلال أن تفرح أكثر”.

كما أشاد اللاعب السعودي السابق ونجم الزعيم نواف التمياط بجيل الهلال الحالي، بعد الفوز بلقب دوري المحترفين السعودي، وغرد التمياط، من خلال حسابه على “تويتر”: “ألف مبروك الدوري الـ17 والبطولة الـ62، جيل مميز ونفتخر به”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *