موعد صرف الدعم السكني 1442 وطريقة التقديم علي الأراضي وخطوات التقديم

موعد صرف الدعم السكني 1442 وطريقة التقديم علي الأراضي وخطوات التقديم

موعد صرف الدعم السكني لعام 1442 وما هي الطريقة الخاصة بالتقديم علي الأراضي السكنية المجانية المطروحة من وزارة الإسكان السعودية وما هي الطريقة الخاصة بالحصول علي الأراضي السكنية المجانية التي تم تخصيصها لكافة المواطنين السعوديين داخل المملكة العربية السعودية وهي الفئات التي يتم أثبات أنها في أشد الاحتياج لتلك الأراضي المجانية ومن خلال التعاون بين وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقارية يتم تقديم الدعم السكني ويتم تقديم الدعم السكني من برنامج سكني حسب الشروط والضوابط التي تم وضعها من وزارة الإسكان السعودية لهذا الشأن وبرنامج سكني الأراضي المجانية تم وضع برنامج من خلالها في المخططات المخصصة للأراضي التي سيتم توزيعها علي المواطنين الأشد أحتياجاً وفيما يخص السؤال الذي يبحث المواطنين السعوديين عن أجابه له وهو متي ينزل الدعم السكني سوف نشرح بشكل تفصيلي فق المقال ما هي الإجابة الخاصة بكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر .

موعد صرف الدعم السكني
سكني

موعد صرف الدعم السكني والتصريحات الخاصة به من الجهات المسئولة

فيما يخص البحث عن شأن الموعد الخاص بالصرف للدعم السكني من الوزارة والسؤال الذي يشغل كافة المواطنين السعوديين الذين يهمهم هذا الأمر يتم التصريح من الجهات المسئولة علي الموقع الرسمي الخاص في موعد نزول الدعم السكني والذي من خلال هذا الموقع قامت الوزارة بتخصيص وتوزيع العديد من الدفعات المخصصة من الأراضي المجانية التي تم توزيعها علي المواطنين وكانت هذه الأراضي من ضمن الخطة الموضوعة من الوزارة فيما يخص المبادرات الخاصة بالسكن الملائم والجديد لكل مستحق وكانت من ضمن المبادرات التي قامت بها الوزارة من ضمن الأراضي السكنية المجانية كانت مبادرات الدعم المدني السكني ، والمبادرة الخاصة بمن هم منسوبي التعليم ، والمبادرة الخاصة بتجديد السكن الخاص بالمواطن ، والمبادرة الخاصة بالعسكريين السعوديين وغيرها من مبادرات الدعم السكني وفقاً للرؤية الخاصة بالمملكة العربية السعودية وهي رؤية 2030 والتي من ضمن الخطة الخاصة بها في برنامج سكني هو أن يتم تزويد كافة المواطنين السعوديين بقطع الأراضي المجانية التي يتم طرحها من الوزارة ، وسنتعرف في السطور القادمة ما هي الخطوات الخاصة بكيفية التقديم علي برنامج الدعم المقدم من الوزارة .

ما هي الخطوات المتبعة للتقديم علي الأراضي المجانية بموقع الوزارة الرسمي

  • يتم الدخول علي الموقع الرسمي الخاص بوزارة الإسكان السعودية .
  • يتم الضغط من خلال الصفحة الرئيسية علي القائمة الخاصة بالتقديم .
  • من خلال قائمة سكني الأراضي المجانية يتم أختيار قائمة البرامج والمبادرات الخاصة بالبرنامج .
  • يتم الضغط علي كلمة سكني من داخل الموقع والذي بدوره يقوم بتوجيه الراغب في التقديم للموقع الخاص بالوزارة للتقديم .
  • يتم بعد ذلك أختيار القائمة الخاصة بالحلول السكنية ومن بعدها يتم أختيار قائمة منتج الأراضي المجانية السكنية .
  • يتم بعد تلك الخطوات الضغط علي قائمة تسجيل الدخول وسوف تكون في الصفحة الرئيسية من الجهة اليسري .
  • يتم التسجيل بعد تلك الخطوات من خلال برنامج النفاذ الوطني برقم الهوية الخاصة بالشخص المسجل علي الموقع .
  • بعد الانتهاء من تلك الخطوات يكون التقديم علي الأراضي السكنية المجانية قد أنتهي وتم الحجز في البرنامج .

ما هو الحساب الجديد الخاص ببرنامج سكني الذي يقدم الدعم

كافة المواطنين السعوديين والذين ينطبق عليهم الشروط والضوابط الخاصة بالدعم يمكنهم أتباع الخطوات التالية :-

  1. الدخول علي الموقع الرسمي الخاص بالوزارة .
  2. يتم أختيار القائمة الخاصة بحاسبة الدعم الخاص في الدعم السكني .
  3. يتم تسجيل كافة البيانات الخاصة عدد الأفراد الخاصة بأسرة المستفيد ، المدة الخاصة بالتمويل وفترة السداد ، تسجيل بيانات قيمة التمويل المقدم من الوزارة .
  4. أذأ ما كانت هناك الرغبة في قياس الدعم المقدم من الوزارة لكل مستفيد من الأراضي السكنية المجانية يتم تسجيل البيانات الخاصة بالدخل الشهري للمواطن .
  5. يتم بعد الخطوات السابقة الضغط علي القائمة الخاصة بكلمة الشروط والضوابط المحددة من الوزارة وبعد ذلك يتم الضغط علي القائمة الخاصة بكلمة “أحسب” .

موعد صرف الدعم السكني وقد أتاحت الوزارة بطريقتين لعملية التسجيل في البرنامج الطريقة الأولي وهي من خلال الموقع الرسمي لموقع بوابة النفاذ الوطني ويتم التسجيل به من خلال رقم الهوية الوطنية وتاريخ ميلاد الشخص ويتم بعد ذلك الموافقة علي الشروط الموضوعة من الوزارة وطريقة التقديم الثانية المتاحة من خلال الموقع الرسمي الخاصة ببرنامج سكني .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *