الديوان الملكي السعودي للمساعدات وأرقام الهاتف الخاصة لطلب مساعدة لسداد الديون

الديوان الملكي السعودي للمساعدات وأرقام الهاتف الخاصة لطلب مساعدة لسداد الديون

الديوان الملكي السعودي  للمساعدات وأرقام الهاتف الخاصة بالديون، يعتبر التوجه إلى الديوان الملكي السعودي لسداد الديون من الخدمات المهمة التي يقدمها الديوان الملكي لمواطني المناطق الداخلية بالمملكة الذين يعانون من عدم قدرتهم على سداد ديونهم ، بالإضافة إلى إمكانية تقديم طلب. للحصول على مساعدة مالية من الديوان الملكي، حيث يسعى الديوان الملكي السعودي جاهدًا لسداد الديون دون أي التزام على المدين، ويلجأ المواطنون إلى الديوان الملكي لسداد ديونهم ، حيث ينفذ الديوان الملكي تعليمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمتابعة المعروضات والشكاوى المقدمة من المواطنين.

الديوان الملكي السعودي للمساعدات هو المكتب الرئيسي لحاكم المملكة العربية السعودية ويلحق بالديوان مكاتب مستشاري الحاكم للسياسة الداخلية، والشؤون الدينية، والعلاقات الدولية، والمراسم الملكية، وتم تدشين ذلك الديوان لمساعدة المواطنين المتعثرين من سداد الديون، والأسر الأشد احتياجاً إلى الدعم المالي والكثيرين من المواطنين بالمملكة يبحثون عبر محركات البحث الالكترونية عن كيفية التواصل مع الديوان الملكي للحصول علي المساعدة، ومن خلال موقع ثقفني سوف نوضح لكم كيفية التوصيل مع الديوان الملكي فتابعوا معنا ذلك المقال.

طريقة التواصل مع الديوان الملكي وطلب المساعدة لسداد الديون

التواصل مع الديوان الملكي السعودي للمساعدات

يقوم الديوان الملكي السعودي بتوفير أرقام هواتف مخصصة للاتصال الهاتفي لمساعدة المواطنين للتواصل مع المختصين في الديوان، بالإضافة إلى أنه يتم متابعة الطلبات والأوراق المقدمة منذ مدة علاوة على أنه يمكن الاستفسار عن حالة تخص طلب شخصي، أو خدمات أخرى مختصة بالتعامل مع الديوان الملكي.

  • يتم التواصل مع الديوان الملكي السعودي تليفونيا من خلال الرقم التالي ٨٠٠٤٠٠٠٠٠٠ وذلك من داخل المملكة العربية السعودية فقط.
  • كما أنه يتم التواصل والمتابعة مع الديوان الملكي من خارج المملكة العربية السعودية تليفونياً على الرقم التالي ٩٢٠٠٣٠٠٠٣

وتعد هذه الأرقام هي الأرقام الرسمية من داخل أو خارج المملكة العربية السعودية، ويمكن التعرف على الطلب المقدم سواء تم قبوله أو رفضه من خلال الاتصال على الأرقام السابقة ومعرفة حالة وتفاصيل الطلب من خلال المختصين في الديوان الملكي السعودي.

التواصل مع  موظفي الديوان داخل المملكة العربية السعودية

تعتبر بوابة التواصل مع الديوان الملكي من الأمور المهمة التي يتركز عليها البحث من قبل العديد من المواطنين السعوديين وغير المواطنين الذين يعملون في المملكة العربية السعودية حيث يبحث جانب كبير من المواطنين على كيفية التواصل مع الديوان الملكي وذلك للحصول على مساعدات شخصية.

  1. وقد قام الديوان الملكي بتوفير بوابة إلكترونية للمراسلة تسمى تواصل، حيث يقوم المواطنين عبر البوابة بإرسال طلبات شخصية لهم إلكترونياً.
  2. كما يوفر الديوان الملكي التواصل من خلال البريد السريع الخاص وهو يختص بكافة طلبات الديوان الملكي التي تهم المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.
  3. ويعد الهدف من بوابة تواصل سرعة المراسلة بين المواطنين وبين مسؤولي الديوان الملكي وذلك للتعجيل في مساعدتهم أو إرشاد المسؤولين بصدور تقصير منهم.
  4. ويقوم الديوان الملكي بدعم ومساندة المواطن السعودي في أي مشكلة تواجهه بالإضافة إلى مساعدته على العيش في حياة عادلة وسيادة مبدأ الحماية الاجتماعية للمواطنين.

طرقة كتابة معروض

الديوان الملكي السعودي للمساعدات يتيح للعديد من الفئات المختلفة بالمملكة من التواصل عن طريق كتابة معروض، حيث يتم كتابة معروض للتواصل وطلب منحة ارض، او علاج علي نفقة الدولة، كما يتيح الديوان الملكي للمساعدات من تسديد القروض للفرد الغير قادر، ويتم كتابة معروض من خلال هذه الطريقة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد …

مقدمة ……

أقدم لخادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز ….

الاسم /…………..
العنوان /…………..
رقم الهوية الوطنية / ……….
رقم الهاتف /………

البريد الإلكتروني للديوان الملكي السعودي

يمكن للمواطنين المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية إرسال طلباتهم عبر البريد الإلكتروني التالي aldiwan2030@protonmail.com

ويعتبر هذا البريد هو البريد الرسمي المختص لاستقبال طلبات مواطني المملكة، حيث أنه يتم ارسال رسالة من خلال هذا البريد الإلكتروني وانتظار الرد من المختصين الذين يعملون داخل الديوان الملكي بالقبول أو الرفض، وذلك وفقا لاحتياجات كل شخص وهل يستحق المساعدة من مسؤولي الديوان أم لا.

الحالات الخاصة بالمساعدة من الديوان الملكي السعودي

يقوم الديوان الملكي بتقديم العديد من المساعدات المالية لحالات كثيرة ومنها الحالات التالية :

  • مثل المعاناة من الأمراض الخطيرة والتي ليس لها علاج في مستشفيات الدولة، حيث يقوم الديوان الملكي بتقديم المساعدات المالية لهذه الحالات عن طريق العلاج على نفقة الدولة.
  • كما يقوم الديوان الملكي بتقديم مساعدات مالية للذين يعانون من تعثر مالي أو الذين يمرون بأزمات مالية شديدة عن طريق سداد دينهم وتقديم القروض في حالة انعدام المقدرة على السداد ويتم إثبات ذلك بالورق والمستندات.
  • وكذلك يقوم الديوان الملكي بمعالجة المشكلات التي تواجه المواطنين مثل تأخير صرف راتب المعاشات أو المستحقات المالية المتأخرة.
  • بالإضافة إلى أن الديوان الملكي يقوم بإرجاع المظالم ومتابعة شكاوى المواطنين داخل المنشآت الحكومية عبر تطبيق النظام الملكى.
  • علاوة على ذلك يقوم الديوان الملكي بتحريك المعاملات الحكومية.

أنواع البرقيات التي يقدمها المواطنين لطلب المساعدة

  • لطلب العلاج ، ومختلف الشكاوى ، التعازي والتهنئة ، البيعة للوالي، برقية عادية، برقية لوقف القصاص ، برقية حكومية وإدارية ، برقية طوارئ. يقدم الديوان الملكي سلسلة من المنح ، مثل منح الأراضي ، والمنح الدراسية المختلفة ، والمنح المالية المختلفة ، ومنح الشهداء ، ومنح ذوي الاحتياجات الخاصة.

التقدم بطلب إلى الديوان الملكي لسداد الديون

ويجب أن تستوفي كيفية كتابة برقية بشكل صحيح لطلب سداد الديون مع مراعاة الشروط التالية:

  • افتتاح البرقية بتحية العبيد المخلصين للحرمين المقدسين وملك المملكة العربية السعودية.
  •  وذكر كافة تفاصيل طلب سداد الديون وشرح التفاصيل بشكل واضح. ،ومنظم.
  • يجب إرفاق المستندات التي تثبت حالة الطلب بالبرقية ، بالإضافة إلى تدوين جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بمقدم الطلب الذي يطلب المساعدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *