الخلطة الساحرة الجهنمية لتنظيف سيراميك الحمام المجير من التكلس والاصفرار.. انسفي حمامك القديم

تنظيف سيراميك الحمام المجير من الأمور التي تؤرق ربة المنزل، حيث أن اتساخ أرضية الحمام وتجييره تجعل شكل الحمام مزعج ومنفر، ولذلك تلجأ العديد من ربات البيوت إلى استخدام المنظفات الموجودة بالمتاجر؛ لتحقيق حلم كل ربة منزل وهو حمام نظيف ولامع، مما يكلفها أموال طائلة لذلك سوف نعرض في هذا المقال أفضل طرق تنظيف سيراميك الحمام من الاصفرار والتكلس بسهولة ويسر ودون تكاليف باهظة.

تنظيف سيراميك الحمام المجير

نقوم إحضار أناء ونضع فيه لتر ماء ساخن ونضيف علية أربع ملاعق بيكربونات الصوديوم، وقومي بمزج الخليط ثم باستخدام فرشاة بلاط خشنة أبدئي بفرك سيراميك الحمام جيدا، حتى يختفي التجيير ثم قومي بشطف السيراميك بالماء، وبعد ذلك قومي بتجفيف السيراميك بقطعة قماش نظيفة ستلاحظين الفرق وسيعود للسراميك لمعته ورونقه.

تنظيف السيراميك الغامق

نقوم بإحضار إناء ونضع فيه لتر ماء ساخن ونقوم بإضافة مقدار كوب من ملح الليمون إلى الماء ثم نقوم بالتقليب جيدا حتى يمتزج ثم نقوم باستخدام فرشاة بلاط خشنة ونقوم بفرك السراميك باستخدام الفرشاة والخليط حتى يختفي التجيير تماما، وقومي بالتركيز على الفواصل والأركان، ثم قومي بشطف السراميك بالماء تم قومي بتجفيفه وستلاحظين الفرق.

سائل غسيل الصحون

يمكن غسل الأوساخ الخفيفة باستخدام منظف الأطباق المتاح في مطبخك،  يكفي إذابة كمية صغيرة في ماء دافئ لتشكيل رغوة، ثم يتم وضع المحلول الناتج بإسفنجة على السيراميك، ويترك لمدة 10-20 دقيقة ، ثم يُغسل جيدًا بالماء العادي، وستلاحظين لمعة شديدة، كما يمكنكِ أيضاً استخدام ملمع الزجاج في حال كانت الأوساخ بسيطة بدون تكلسات أو بقع.

الخلطة السحرية لتنظيف الحمام

المكونات

  • كوب من بيكربونات الصوديوم.
  • بخاخ يحتوى على خل مركز، يمكن شراؤه من محلات المنظفات وليس الخل المخصص للطعام.

طريقة الاستخدام

  • قومي بنثر بكربونات الصوديوم على الأرضيات، ثم قومي باستخدام بخاخة برش الخل على السراميك سيحدث فوران،
  • اتركي الفوران حتى يهدا ثم قومي بفرك السيراميك بفرشاة بلاط خشنة جيدا جدا ثم اتركي الخليط على السراميك لمدة 15 دقيقة.
  •  ثم قومي بشطف السراميك بالماء وصابون الأطباق ثم قومي بشطف السيراميك بالماء فقط، ثم قومي بتجفيفه بقطعة قماش نظيفة، وهكذا تكوني قد تمكنتي من  تنظيف سيراميك الحمام المجير وسيلمع السيراميك ويعود جديد مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *