مجلس الضمان الصحي التعاوني : الاستعلام عن التأمين واسعار التأمين للمقيمين الوثيقة الموحدة للتأمين الصحي

مجلس الضمان الصحي التعاوني، نرفق لكم رابط الاستعلام عن التأمين وأسعار التأمين الصحي للمقيمين القطاع الخاص، ضمن الوثيقة الموحدة للتامين الصحي التي خصصها مجلس الضمان، بخلاف إتاحة خاصة للاستعلام عن طالب الخدمة التأمينية، وذلك قبل تجديد أو إصدار وثيقة لضمان دقة وصحة البيانات من مجلس الضمان الصحي.

استحدث مجلس الضمان الصحي الوثيقة الموحدة لصاحب العمل، ويهدف منها تنمية سوق التأمين الصحي، بخلاف القضاء على التأمين الغير حقيقي وحماية أطراف العلاقة التأمينية بين صاحب العمل والمؤمن علية والجهات المختصة، ولتسهيل الخدمات، تم نشر رابط الاستعلام عن التأمين الصحي.

مجلس الضمان الوثيقة الموحدة لصاحب العمل

ننشر لكم بالصور خصائص الوثيقة الموحدة لصاحب العمل، والتعريف بها وفوائدها، حيث يقوم صاحب العمل بإبرام وثيقة تأمين صحي تشمل جميع العاملين لدية، وأفراد أسر العاملين المشمولين بنظام الضمان الصحي التعاوني وشروط إصدار الوثيقة الموحدة للتأمين كما يلي:

  • إلزام صاحب العمل بإصدار وثيقة تأمين موحدة للعاملين وأفرد اسرهم.
  • عدم السماح بإدراج اكثر من رقم كفيل على الوثيقة.
  • لصاحب العمل القدرة على التغيير من شركة تامين لشركة أخرى.
  • للعامل الحق في إصدار وثيقة تامين تشمل التابعين له مثل الأب أو الأم أو الأخت وذلك في حالة حصوله على تأمين من صاحب العمل.

آلية الاستعلام التي يتيحها مجلس الضمان الصحي التعاوني وفقا لما هو منشور بهذة الصورة:

أحد الفيديوهات التي اشمل شرح مختصر حول وثيقة التأمين الموحد

https://www.youtube.com/watch?v=sEWs8ZHSgB0

الشرائح الملزم التأمين عليهم بالوثيقة الموحدة لصاحب العمل

الوثيقة الموحدة للتأمين تلزم صاحب العمل بالتأمين على السعوديين أو غير السعودين من العاملين بالقطاع الخاص على النحو التالي:

  • المواطنين السعوديين وتشمل الزوجة والزوجات و الأبناء حتى سن 25 سنة، والبنات غير المتزوجات وغير العاملات.
  • غير السعوديين وتشمل أفراد الأسرة ممن يعلوهم الأشخاص الخاضعين للضمان الصحي بما فيهم الزوجات والأبناء حتى سن 25 عام والبنات غير العاملات أو المتزوجات.

رابط الاستعلام عن التأمين الصحي موقع مجلس الضمان الصحي التعاوني

الاستعلام عن التأمين الصحي من موقع مجلس الضمان الصحي التعاوني للعاملين في القطاع الخاص يتم عن طريق رقم بطاقة الأحوال أو الإقامة من هذا المواقع:

الاستعلام عن التأمين الصحي مجلس الضمان

رؤية 2030 حددت مدى الفائدة من الضمان الصحي، حيث  يسهم مجلس الضمان الصحي التعاوني في زيادة الناتج الوطني، وذلك يتحقق من زيادة إنتاجية الفرد الذي سيحقق دون شك النمو الاقتصادي المنشود.

تحديث: يستعد مجلس الضمان الصحي التعاوني، لتنفيذ المرحلة الثالثة من وثيقة التأمين الصحي  الموحدة، وذلك على أصحاب العمل ممن يبلغ عدد العمالة لديهم ما بين 25 وحتى 49 عامل، بدايةً من يوم 10 يناير 2017 ولمدة ثلاثة أشهر، وتطبق المرحلة الرابعة بداية من يوم 10 أبريل 2017 للأصحاب العمل ممن لديهم عدد عمالة أقل من 25 عامل.

تحديث: يوفر مجلس الضمان الصحي التعاوني خدمات التأمين الصحي على المواطنين، وللتعرف على خدمات مجلس الضمان للراغبين في تجديد الهوية للمقيمين طالعوا ما قدم من معلومات بعالية.

تحديث 9 مايو : أصدر مجلس الضمان الصحيح تعميم جديد يلزم الشركات المقدمة للتامين الصحي بوضع حد أدنى لشبكة مقدمي الخدمة الصحية، وفقا لحدود التي حددها مجلس الضمان ضمن جدول وزع على الشركات لجميع مستويات خدمات التأمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *