غسيل السجاد والموكيت والمفارش علي الناشف للتخلص من البقع والاتسخات علي الفور

غسيل السجاد والموكيت والمفارش علي الناشف للتخلص من البقع والاتسخات علي الفور

غسيل السجاد والموكيت والمفارش علي الناشف للتخلص من البقع والاتسخات غسيل السجاد يعتبر من أصعب المهام التي تقوم بها كل ربة منزل وبالأخص أن السجاد من بين قطع الأثاث الهامة التي يجب أن تعتني بها كل ربة منزل ، ولكن عنج تعرض السجاد للبقع حتى ولو كانت صغيرة تكون مصدر إزعاج للسيدات، وتحرص على القيام بتنظيفها أول بأول، ولكنها لا تدرك جيداً الطرق الصحية للتنظيف، وتقوم بتطبيق أنواع المنظفات الكيميائية التي تضر بأنسجة السجاد على المدى البعيد ولكن يوجد بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في غسيل السجاد دون أن تعرضه للتلف تعالي معي لتتعرفي عليها بنفسك.

غسيل السجاد والموكيت والمفارش علي الناشف للتخلص من البقع والاتسخات

كلنا نعلم أن ربات البيوت اعتادوا على تطبيق المنظفات الموجودة بالأسواق بهدف تنظيف وغسيل السجاد ولكن نحن اليوم سوف نتعرف على طرق طبيعية فعالة في تنظيف السجاد:

صودا الخبز:

  • يتم استخدام صودا الخبز كحل بديل طبيعي لتنظيف السجاد حيث أنها تعمل بطريقة فعالة على تنظيف السجاد وإزالة البقع والتخلص من الرائحة الكريهة العالقة بالسجاد.
  • وتتم من خلال توزيعها على السجاد وتترك عليه لعدة ساعات دون فرك، ومن ثم يتم استخدام فرشاة وماء دافئ للقيام بفرك البقع بشكل جيد برفق.
  • من ثم يتم تشغيل المراوح أو ترك السجاد في الهواء حتى أن تجف بوقت قصير.

أفضل طرق لتنظيف السجاد

  • تعتبر المياه الغازية من المواد الفعالة للغاية في تنظيف السجاد عن طريق القيام بوضع المياه الغازية على قطعة من القماش ونمسح بها مكان البقعة التي توجد على السجاد.
  • من الممكن أن يضاف لها القليل من الخل الأبيض ويتم رش الخليط على السجاد والفرك برفق حتى أن تحصلين على أفضل النتائج.
  • ومن ثم يتم تمرير قطعة مبللة بالماء في فرك السجاد حتى تمتص المياه الغازية ومن ثم يتم غسل البقعة بالماء الدافئ.
  • يتم وضع السجاد بالهواء الطالق حتى أن تجف تماماً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *