نظام نور : تعرف علي نتائج الطلاب 1438 تسجيل الدخول إلي موقع برنامج نظام نور بالسجل المدني ورقم الهوية

نظام نور : تعرف علي نتائج الطلاب 1438 تسجيل الدخول إلي موقع برنامج نظام نور بالسجل المدني ورقم الهوية

دعنا نبدأ هذا المقال فى إطار ما نسمية الخدمات التعليمية لأبنائنا فى المملكة العربية السعودية، في موقع ثقفني نسعي لمساعدة أبنائنا في المملكة العربية السعودية بشأن نظام نور لمن يحاول الإستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات 1438هجرياً.

هو مقال حصري كل كلمة تمت إضافتها بعناية شديدة من أجل أن نصل فى النهاية الي الجودة التي ينادي بها نشاط الإنترنت رغبة من الجميع فى إضافة محتوي باللغة العربية يساعد ويقدم الجديد وليس مجرد عناوين لا تغني ولا تثمن من جوع.

فى حقيقة الأمر ربما الفترة المقبلة تشهد مقالات متتالية عن نتائج الطلاب 1438 وأيضاً نتائج الطالبات 1438 خلال هذا العام الدراسي الهجري الحالي، والهدف هو المساعدة فى المقام الأول وتوفير المعلومات للمساعدة بشكل أكثر دقة.

إذا كنت ترغب فى الإستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات 1438 عبر موقع برنامج نظام نور المركزي للنتائج وتعرف بأن نظام نور هو البوابة الإلكتروني التي بإمكانك الإستعلام عن نتائجك من خلالها فأنت قد قطعت نصف الطريق ويتبقي لديك النصف الأخر بعد.

يجب أن تعرف أن هناك بعض المستخدمين من أولياء الأمور لا يعرفون ما هي المواقع التي تظهر عبرها النتائج معتقدين أن موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي هو المكان المختص بهذا الغرض, لكن فى حقيقة الأمر وزارة التربية والتعليم تمتلك موقعاً إلكترونياً لا يهتم بشئ بتاتاً سوي بالأخبار المتعلقة بالوزارة والمديريات التعليمية التي تتبعها فقط دون أي شئ عن نتائج الإختبارات.

إذا لم تكن تعرف بأن نظام نور للنتائج هو المسؤول عن إظهار وإستخراج نتائج الإختبارات فنحن ندعوك الي ترسيخ هذة المعلومة فى ذهنك الان نظراً لأنك قد تكون بحاجة إليها فى المستقبل, وفى حال كنت تعرف ذلك فكما أشرت سابقاً بأنك قد قطعت نصف الشوط وتبقي لديك النصف الأخر لتقطعة فى غضون ثواني قليلة.

تتمثل الطريقة والكيفية المخصصة لمعرفة نتائج الطلاب 1438 عبر موقع برنامج نظام نور المركزي فى عدد من الخطوات, تتم فى العادة بالطريقة التقليدية وتتم فى بعض الأحيان عبر رقم السجل المدني 1438 أو من خلال رقم الهوية الوطنية 1438.

وكل حالة من هذة الحالات لها ظروفها الخاصة التي تجعل الطالب هذا يستخدم الطريقة الأولي دون غيرها أو الثانية دون الأولي والثالثة علي سبيل المثال, دعونا نتطرق الي كل هذة التفاصيل فى السطور المقبلة بشئ من الإستفاضة لكي تتضح الأمور بعد.

المتعارف علية منذ أن تم إنشاء وتدشين نظام نور المركزي بأن النتائج تظهر عبر النظام أو البرنامج أوالمركز المركزي نور, وهنا يأتي دور وزارة التربية والتعليم مع نهاية الفصول الدراسية وإقتراب موعد بدء الإختبارات فى أرجاء المملكة العربية السعودية.

حيث يأتي دور الوزارة متمثلاً فى قيام مدير المدرسة أو المديرة بتوزيع ورقة خاصة بكل طالب علي حدا تحتوي علي بعض البيانات الخاصة بدون دون غيرة, هذة الورقة تحتوي علي ما نسمية ( البيانات ) وهذة هي خاصة بكل طالب ولا يمكن إستخدامها إلا للطالب المذكورة إسمة عليها.

وتكون عبارة عن بريد إلكتروني وكلمة مرور خاصة بالطالب, هذا ما نسمية البيانات الخاصة بك والتي من خلالها ستكون قد وصلت الي نتائجك إن شاء الله فور تطبيق الخطوات التي سنقوم بذكرها الان.

تتمثل العملية فى بساطة شديدة بأن يقوم الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر بالإنتقال الي الصفحة الرسمية للموقع الرسمي بكل تأكيد موقع برنامج نظام نور المركزي ومن ثم البدء فى تسجيل الدخول الي النظام تماماً كما يتم فعل ذلك مع المواقع الإلكتروني والمنتديات الأخري بنفس الطريقة تقريباً دون أي مشكلة أو تكلف علي الإطلاق.

إدخال البيانات يتمثل فى إضافة كلمة المرور فى الخانة المخصصة لذلك وفى الغالب يتم الإشارة الي الخانة بعلامة ( * ) نجمة حمراء باللون الأحمر, هذا يعني أن تلك الخانة إجبارية ولا يمكن الدخول بدونها وهذا ما نؤكد علية منذ مطلع المقال وحتي الان بأن هذة البيانات هامة للغاية لكونها بيانات إجبارية للدخول.

بعد إدخال البيانات والنقر علي زر دخول سيتم نقلك الي الصفحات الداخلية علي نظام نور المركزي, سواء كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاصك بة سواء لاب توب أو كمبيوتر مكتبي أو حتي كنت تستخدم جهاز لوحي سواء تابلت أو جوال فإن الطريقة فى الوصول الي الدرجات وشهادات الطلاب هي واحدة تقريباً.

تتمثل الطريقة فى أن تقوم بالإنتقال الي ما يسمي قسم ( التقارير ) وهذا القسم يحتوي علي الدرجات والنتائج الخاصة بك, لكن لن تجد أي درجات أو نتائج إلا إذا تم رفع الدرجات ونتائج الإختبارات علي نظام نور وتم إعتمادها فعلياً من قبل الوزارة.

تبقت الان الخطوة الأخيرة وهي الإنتقال الي موقع برنامج نظام نور المركزي من خلال الرابط المدرج معنا فى نهاية المقال, سنساعدك كثيراً من خلالة فلدينا مجموعة من المقالات مدرجة علية, يمكنك زيارة الرابط المدرج نهاية المقال عن نظام نور.

لكن كما أوضحنا قد تحدث مشكلة فى البيانات التي يتم توزيعها علي الطلبة, مثل فقدان هذة البيانات أو نسيانها أو أي شئ من هذا القبيل وفى تلك الحالة يكون الأمر محزن كثيراً وقد يعتقد الكثير بأن المشكلة معقدة ولا نتائج إلكترونياً عبر نظام نور بعد ذلك.

لكن الأمر ليس كذلك علي الإطلاق فمن خلال رقم السجل المدني بإمكانك أن تبدأ فى الحصول علي النتائج سواء كانت نتائج المرحلة المتوسطة أو الثانوية العامة أو نتائج الإبتدائية عبر إدخال رقم السجل المدني أو رقم الهوية الوطنية فى الخانة المخصصة دون غيرها ومن ثم النقر علي إظهار الدرجات, لكن ينقصها أيضاً ظهور النتائج بالفعل والتأكد من كل هذا.

بإمكانك الان زيارة الصفحة الرسمية لموقع برنامج نظام نور إذا كنت ترغب فى تسجيل الدخول الي النظام والبدء فى التعرف علي نتائج الطلاب 1438 أو نتائج الطالبات عبر زيارتك الي الرابط التالي: نظام نور

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *