أسرار من المطبخ الفرنسي لتحضير الكريب الحلو والحادق بخطوات سهلة وبسيطة

أسرار من المطبخ الفرنسي لتحضير الكريب الحلو والحادق بخطوات سهلة وبسيطة

يزداد الضغط على المطاعم في الأعياد والمناسبات خاصةً الوجبات السريعة مثل الكريب والبيتزا والذي يعتبر الأكثر إنتشاراً بين الأشخاص من حيث الإقبال اليومي عليه ويتم حشو الكريب بجميع أصناف اللحوم والدجاج بالإضافة إلي مكسبات الطعم والتوابل والكاتشب والمايونيز ويوجد بعض الأصناف الخاصه التي يتم حشوها بالحلويات والشوكولاتة ولكل شخص زوق خاص به في تناول الوجبات ولكن يعتبر الكريب الحادق مميز مقارنةً بالكريم الحلو وبدلاً من تزاحم المطاعم نقدم لكم طريقة مختصرة لتحضير الكريب الحادق في المنزل من خلال متابعة هذا المقال.

فترة الأعياد هي الفترة التي تعتمد الأمهات على الوجبات السريعة التي يتم تداولها من المطاعم ويعتبر الوجبه المنتشرة والتي أصبحت شعبية في جميع الأماكن هو الكريب بين جميع الفئات العمرية ولكن يقف الخوف من التلوث حاجز بين رغبة الأمهات والأطفال في شراء تلك الوجبات من الخارج وبين التعرض إلي الإصابة بالوباء وفي مثل هذه الحالات نلجأ إلي إعداد الكريب في المنزل لضمان عدم التعرض إلي التلوث وللتعرف على خطوات تحضير الكريب يمكنك متابعة السطور التالية.

طريقة تحضير الكريب الحادق

المكونات:

  • كأس واحد من السميد.
  • نصف كأس ماء فاتر.
  • نصف كأس حليب.
  • بيضتان صغيرة الحجم.
  • ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي ويمكن إستبدال الزيت بالزبدة حسب الأستخدام.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • حشوة الكريب لحوم أو دجاج حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

  1. وضع البيض في الخلاط الكهربائي حتى يتم إخفاقه.
  2. نخل السميد ثم سكب خليط البيض على السميد ونقلبهم معاً وإضافة السوائل الأخري من الماء والحليب مع التقليب بإستمرار بإستخدام المضرب اليدوي أو الملعقة الخشبية.
  3. دهن مقلاة مسطحة بالزيت أو الزبدة ثم نسكب عجينة الكريب لتكوين الشكل المرغوب من الخبز السوري سواء مربع أو دائري وتقليبه على الجانبين مع الحرص والتقليب السريع حتى لا يحترق.
  4. البدء بحشو الكريب بقطع الدجاج أو اللحم حسب الرغبة وإضافة الكاتشب والمايونيز والإضافات حسب الرغبة والتمتع بأفضل مذاق للكريب المنزلي.

طريقة تحضير الكريب الحلو:

لا يوجد إختلاف كبير عن الطريقة الأولي حيث يكمن الإختلاف في تبديل الملح المضاف إلي خليط الكريب ملعقتين صغيرتين من السكر الناعم وليس البودرة وكذلك من حيث الحشوة نقوم بتبديل حشوة الكريب لنضع الشوكولاتة أو الحلويات المختلفة والمكسرات حسب الرغبة ويعتبر الكريب الحلو وجبه مفضلة لدي محبين الحلويات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *