التخطي إلى المحتوى

طريقة التسجيل في الدعم السكني من خلال حملة سكني التي قامت بإطلاقها وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، وذلك من أجل أن يتم تخصيص وحدات سكنية ذات أنواع ومواصفات مختلفة، حيث أطلقت وزارة الاسكان السعودية، برنامج الدعم السكني بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري، إذ يتم الإعلان عن أسماء المقبولين في برنامج وزارة الإسكان السعودية والرابط المباشر لمعرفة أسماء الدفعة الجديدة كاملة.

طريقة التسجيل في الدعم السكني

أعلنت وزارة الاسكان السعودية اليوم، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية ، عن توفير أكبر قيمة منتجات سكنية ضمن برنامج الدعم السكني في الأسبوع الجاري لتوفر حوالي 270 ألف منتج سكني، سواء كان فلل أو شقق أو قروض عقارية أو أراضي، وعقب أن أعلنت وزارة الاسكان، عن طرح 270 ألف وحدة سكنية جديدة تباينت بين وحدات جاهزة وأخرى قيد الإنشاء وطرح منتجات تمويلية على القروض أيضا.

ويمكن معرفة كل تفاصيل، رؤية المملكة وبرامجها الجديدة رؤية 2030 من خلال هذا العرض التفصيلي

تعديلات على طريقة التسجيل في الدعم السكني 

وبالإضافة إلى شرح طريقة التسجيل في الدعم السكني إذ قامت وزارة الاسكان السعودية بتجهيز بعض من التعديلات المختلفة، في نطاق برنامج سكني حيث وصلت تلك التعديلات إلى حوالي 47 تعديل، وذلك على لائحة برنامج الدعم السكني لمستفيدي الدعم السكني، حيث تتضمن التعديلات مبالغ قروض ممنوحة أو تمويل سكني يتم منحه للمواطن السعودي، لكن يشترط أيضا ألا يتجاوز المبلغ المعطى له، قيمة 500000 ريال سعودي.

رابط الاستعلام عن التمويل السكني 

حددت وزارة الاسكان مبلغ التمويل أو القرض على أساس موقع أو مساحة أو المعايير الأساسية للسكن المطلوب بناءة، على قطعة من الأرض إذ يسعى برنامج الدعم السكني إلى توفير المسكن الملائم، للمواطنين السعوديين بما يتلاءم مع متطلباتهم المعيشية، من أجل تحقيق رؤية السعودية 2030، كما تراها المملكة العربية السعودية، ويتم تحديد استحقاق الأسر المشمولة ببرنامج الدعم السكني وفقا لحاجتهم الملحة للدعم.

وإليكم طريقة التسجيل في الدعم السكني اسكان بالصور

يقدم صندوق التنمية العقاري تمويل إضافي إلى عملائه، ولكن بشروط وضوابط محددة، منها:

  • أن يكون المبنى مكتمل، بصفة نهائية، وجاهز للاسكان، وأن يكون ليس به عيوب.
  • أن يكون قد صدر موافقة، لصاحب الطلب.
  • ألا يكون قد سبق رهن المبنى للصندوق العقاري.
  • ألا يزيد عمر المبنى عن خمس وعشرون سنة.
  • في حالة زيادة عمر العقار، خمسة عشر عاما يتقدم المواطن بطلب استدعاء للصندوق، لتتم دراسة حالة المبنى، ويعبأ بذلك إقرار خصم 20% من قيمة القرض.
  • التقرير المساحي في حالة الشقة أو الدور المفروز.

وعقب أن قدمنا شرح مفصل طريقة التسجيل في الدعم السكني ، من المقرر أن يتم الإعلان قريبا عن اسماء الدفعة الجديدة من مستفيدي اسكان الدعم السكني، وذلك وفق الخطة الزمنية الموضوعة من وزارة الاسكان السعودية بالاشتراك مع صندوق التنمية العقارية، إذ يتم توزيع منتجات سكنية جاهزة في منتصف كل شهر ميلادي، ضمن آلية طريقة التسجيل في الدعم السكني.

تحديث طريقة التسجيل في الدعم السكني 18-11-2017

تم الإعلان رسميا عن اسماء الدفعة العاشرة لمستفيدي وزارة الاسكان السعودية كما جرت العادة كل شهر، وتستمر تقديمات الراغبين في الحصول على الدعم السكني وفق طريقة التسجيل في الدعم السكني إلكترونيا، من خلال موقع الوزارة الرسمي.

التعليقات

    1. يمكن لك أخي أن تتقدم على رابط موقع وزارة الاسكان السعودية المباشر، وتسجيل بياناتك وفق طريقة التسجيل في الدعم السكني المذكورة، والتقديم بذلك على مساكن وزارة الاسكان السعودية والصندوق العقاري، والله المستعان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.