طريقة عمل الكيك التايجر كيك لذيذ بقوام هش وشكل مختلف وجميل

طريقة عمل الكيك التايجر كيك لذيذ بقوام هش وشكل مختلف وجميل

يعتبر الكيك التايجر، من أنواع الكيك الهش الذي يمتاز بشكل مختلف تماماً عن شكل الكيكة العادية، فهو عبارة عن كيك مخطط بالكاكاو يعطي شكل مخطط باللون الأصفر الذي يشبه الكيك، واللون البني الذي يرجع إلي الكاكاو المستخدم ضمن المكونات، وهو محبب جداً بالنسبة للأطفال بسبب الشكل الذي يحتوي عليه، ومكوناته مفيدة جداً ومغذية، وبالنسبة لأنواع الكيك فهي عديدة ومتنوعة منها كيكة الزبادي والكيكة الإسفنجية والكيكة العادية وأنواع أخري كثيرة، تختلف كل واحدة في طريقة تحضيرها وفي الطعم الذي تتميز به، ولا يقل نوع عن الآخر في المذاق الجميل الذي يحمله، ويعد الكيك من الوصفات الجميلة التي تقدم بجانب كوب الشاي أو الحليب في الصباح، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم متابعينا الكرام طريقة عمل الكيك التايجر بأسهل طريقة.

مكونات عمل الكيك التايجر بالمنزل

يتكون الكيك المخطط بالكاكاو من مكونات بسيطة تعطيه شكل جميل ومختلف وهي كما يلي:ـ

  • 3 بيضات.
  • 2 كوب وربع من الدقيق.
  • رشة ملح.
  • كوب وربع من السكر.
  • 3/4 كوب من الزبدة الطرية.
  • نصف كوب من الحليب.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
  • بشر ليمونة.
  • كيس بيكنج بودر.
  • 3 ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام.
الكيك التايجر
مكونات عمل الكيك التايجر بخطوات بسيطة

طريقة التحضير

يتم تحضير الكيك التايجر بخطوات سهلة وبسيطة تكسبه مذاق شهي ولذيذ وهي كما يلي:ـ

  1. قبل البدء في تجهيز الكيكة نعمل على تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، هذه الخطوة مهمة جداً لنجاح الكيكة.
  2. يتم استخدام وعاء متسع ونقوم بخلط الزبدة مع السكر حتي يصبح قوامها كريمي، بعدها يضاف البيض والفانيليا وبشر الليمون، ونقلب المكونات بالمضرب الكهربائي مرة أخري حتي يصبح الخليط هش، ثم يضاف الحليب ونقلب المكونات.
  3. يتم خلط الدقيق مع البيكنج بودر ورشة الملح ويتم إضافتهم إلي الخليط السابق تدريجياً مع التقليب ببطء، حتي لا نُفرغ الهواء من الكيكة.
  4. يقسم خليط الكيك إلي نصفين بالتساوي، ويتم إضافة الكاكاو الخام إلي نصف الخليط ويقلب ببطء من أسفل إلي أعلي.
  5. نستخدم صينية متوسطة الحجم مدهونة بقليل من السمنة مع رشة خفيفة من الدقيق.
  6. نستخدم ملعقتين من ملاعق الطاعم واحدة لخليط الكاكاو والأخري للخليط الآخر، نقوم بإضافة ملعقة من الخليط الأبيض ثم نضيف فوقها ملعقة من خليط الكاكاو، ونكرر هذه الخطوات حتي الانتهاء من الكمية.

طريقة التسوية

من أهم الخطوات لنجاح الكيك هي طريقة التسوية، وتتم بإدخال الصينية داخل الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وتترك داخل الفرن لمدة 40 دقيقة تقريباً أو حتي تنضج تماماً، يجب عدم فتح باب الفرن أثناء تسوية الكيكة إلا بعد مرور ربع ساعة، حتي لا تهبط الكيكة داخل الفرن، نخرجها من الفرن ونتركها لكي تبرد، تقطع وتقدم بالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *