موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات.. توقيت صلاة العيد في أبو ظبي والشارقة ودبي ومدن الإمارات و المساجد التي ستقام فيها الصلاة

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات.. توقيت صلاة العيد في أبو ظبي والشارقة ودبي ومدن الإمارات و المساجد التي ستقام فيها الصلاة

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات، حيث يفرح المسلمون بقدوم عيد الفطر المبارك بعد الذي يكون له طابع خاص في قلب كل مسلم، كونه يأتي بعد شهر الصيام والانقطاع عن الطعام والشراب من الفجر وحتى غروب الشمس، ويأتي عيد الفطر المبارك في أول أيام شهر شوال الهجري، حيث يحرص كل مسلم على إحياء السنن التي أمرنا بها الحبيب المصطفى – صلى الله عليه وسلم – مثل أداء صلاة عيد الفطر وزيارة الأهل والأقارب وإخراج الصدقات قبل الذهاب لأداء الصلاة ويحرص الكثير على معرفة موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2023 في الإمارات وأيضًا وقت صلاة العيد في دبي وأبو ظبي ومختلف بلدان دولة الإمارات وهو ما نتعرف عليه في السطور التالية.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات

وقت صلاة العيد في الإمارات 2023، حددته الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات، مؤكدة على ضرورة فتح المصليات والساحات والمساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في الإمارات بمدة خمسة عشر دقيقة قبل موعد صلاة العيد، وسيتم غلقها أيضًا عقب انتهاء الصلاة مباشرة، موضحة أن مدة خطبة صلاة العيد ستكون ما بين عشرة دقائق حتى ربع ساعة فقط، وفيما يخص أداء صلاة العيد للنساء في الإمارات أوضحت الهيئة أنها ستغلق هذا العام ولن يتم فتحها حتى إشعار آخر.

موعد صلاة عيد الفطر في أبو ظبي 

تعد مدينة أبوظبي من أكبر بلدان دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث السكان، كما أن تعتبر عاصمة دولة الإمارات، وفيها يتركز ما يزيد عن أكثر من نصف سكان الإمارات إضافة إلى ذلك فيهى مدينة سياحية يحرص الكثير من مختلف دول العالم على زيارتها، ويعتبر موعد صلاة عيد الفطر في أبوظبي في تمام الساعة السادسة 6:00 صباحًا.

توقيت صلاة العيد في الشارقة 2023

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الشارقة، سيكون في تمام الساعة الخامسة وأربع وخمسون دقيقة 5:54 صباحًا، وتعتبر الشارقة من أبرز ولايات دولة الإمارات، وفيها يقع قصر الحاكم لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويوجد بها مختلف المصالح الحكومية.

توقيت صلاة عيد الفطر في دبي 2023

موعد صلاة العيد 2023 في دبي سيكون في تمام الساعة الخامسة وخمس وخمسون دقيقة 5:55 صباحًا، ومن المقرر أن تقام صلاة العيد في دبي بمختلف المساجد والساحات العامة التي يؤدي فيها المسلمون صلاة العيد كل عام.

موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات 2023

المدينة موعد صلاة العيد
موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الفجيرة في تمام الساعة : 5:51 صباحًا
وقت صلاة العيد في مدينة مكة جبل علي  في تمام الساعة : 5:57 صباحًا
موعد صلاة العيد في عجمان في تمام الساعة : 5:53 صباحًا
وقت صلاة العيد في مدينة خور فكان في تمام الساعة : 5:51 صباحًا
وقت صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة أم القيوين في تمام الساعة : 5:54 صباحًا
موعد صلاة العيد في مدينة بني ياس في تمام الساعة : 5:59 صباحًا
موعد صلاة عيد الفطر في مدينة دبا الفجيرة في تمام الساعة : 5:51 صباحًا
وقت صلاة العيد في مدينة خليفة في تمام الساعة : 5:59 صباحًا
موعد إقامة صلاة العيد في مدينة مصفح في تمام الساعة : 6:00 صباحًا
صلاة العيد في مدينة الشامخة في تمام الساعة : 5:59 صباحًا
توقيت صلاة العيد في مدينة العين في تمام الساعة : 5:55 صباحًا

صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات 

تعتبر صلاة عيد الفطر من المناسبات الدينية والاجتماعية المهمة في الدولة الإماراتية والدول الإسلامية عموما. وهي تمثل فرصة للمسلمين للتعبير عن شكرهم وامتنانهم لله تعالى على تمكينهم من إتمام شهر رمضان المبارك وصيامه والقيام به، حيث يتوجه المسلمون في الإمارات، خلال صباح يوم العيد إلى المصليات والمساجد لأداء صلاة العيد، وهي صلاة تتكون من ركعتين مع قراءة القرآن الكريم والتكبيرات الإضافية. بعد الانتهاء من الصلاة، يتلو الإمام خطبة العيد التي تهدف إلى تذكير المصلين بفضائل الصيام والعبادة وأهمية مساعدة المحتاجين والفقراء.

تحرص الحكومة الإماراتية على توفير مرافق ملائمة ومريحة لإقامة صلاة العيد وتعزيز روح التكافل والتراحم بين المسلمين. يُشجع المسلمون على حضور صلاة العيد برفقة أفراد الأسرة، بما في ذلك النساء والأطفال، للمشاركة في هذه المناسبة الدينية والاجتماعية الهامة.

وبعد صلاة العيد، يستمر الاحتفال بالعيد في الإمارات من خلال مشاركة الأهل والأصدقاء في المناسبات العائلية وتبادل التهاني والزيارات وتوزيع الهدايا على الأطفال، كما يتم توزيع زكاة الفطر على المحتاجين والفقراء في المجتمع الإماراتي قبل صلاة العيد أو في وقت لاحق من اليوم.

المساجد التي تقام في صلاة عيد الفطر في الامارات 

نرصد لكم في الآتي المساجد التي تقام في صلاة عيد الفطر في الامارات وتحديد في بعض مناطق الدولة وهى كالتالي:

  • جامع خزيمة بن ثابت في ضاحية واسط.
  • وتقام الصلاة في جامع الشيخ محمد ناصر الدين الألباني في ضاحية واسط.
  • مسجد رافع بن زايد الأنصاري في ضاحية مويلح.
  • كما تقام صلاة العيد في جامع ابن الجوزي في ضاحية الرحمانية.
  • جامع الإمام بن تيمية في ضاحية الرقة.
  • مسجد الهدى في ضاحية الخالدية.
  • وأيضًا في جامع سلمان الفارسي في ضاحية الحيرة.

صيغة تكبيرات عيد الفطر 

“الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.

إجازة عيد الفطر المبارك في الإمارات 

من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في الإمارات يوم الأحد الموافق الثلاثون من شهر رمضان. والذي يوافق ميلاديًا الأول من شهر مايو الجاري، على أن تستمر حتى الثالث من شهر شوال وذلك بمختلف المنشآت والمؤسسات في دولة الإمارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *