التخطي إلى المحتوى

زيادة اسعار التبغ ، ننشر لكم موعد وحقيقة زيادة اسعار الدخان في السعودية قريباً، عبر التعرف على موعد تطبيق ضريبة السلع المنتقاة خلال عام 2017، حيث تقرر زيادة أسعار التبغ ومشتقاته ضمن قرار مجلس التعاون الخليجي برفع أسعار المنتجات الضارة والمشروبات الغازية والسجائر، والتي سيترتب عليها زيادة اسعار الدخان في السعودية 2017.

زيادة أسعار الدخان في السعودية خلال عام 2017، خبر كان له مردود قوي على الشارع السعودي الذي انقصم بين مؤيد ومعارض، ونرفق لكم حقيقة خبر زيادة أسعار الدخان ومشتقات التبغ في السعودية وموعد تطبيقها، ضمن تطبيق ضريبة السلع المنتقاة المشار إليها بعالية

موعد زيادة اسعار الدخان في السعودية 2017

تُطبق ضريبة السلع المنتقاة وذلك على السلع أو المنتجات الضارة والتي ستشمل التبغ ومشتقاته ومنها أسعار السجائر بالتبعية، والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، وذلك خلال الربع الثاني من عام 2017 المقبل، وبالتالي سيكون موعد تطبيق القيم الجديدة على أسعار الدخان بصفة عامة.

المحالات التجارية ببعض المناطق من محافظات وخاصة العاصمة الرياض، أحجمت عن بيع السجائر كخطوة استباقية لانتظار قرار ارتفاع أسعار الدخان في السعودية، وفق لما أُشيع من أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تكهنت بوصول أسعار السجائر لتحقق 40 ريال.

توقيت زيادة أسعار السجائر والمشروبات الغازية ومشروبات الطاق

زيادة اسعر السجائر في السعودية قرار شهد تباين ردود الفعل، حيث انشأ مغردون عدة هشتاجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليؤكدون تأييدهم لصدور هذا القرار، أملاً منهم في أن يقلل هذا التحرك أعداد المدخنين في المملكة.

انتقض يعض نشطاء التواصل الاجتماعي الإجراءات التي اتخذها التجار والمحلات الكبرى بعد إخفاء معروضهم من السجائر في انتظار زيادة أسعار الدخان في السعودية، وبالتالي يتربح التجار من بيع مخزونهم وفق التحركات الجديدة للأسعار بنسب أكبر، وهو الأمر الذي رفضه المغرضون بشدة.

تشير التوقعات حول أن نسبة الارتفاع المتوقعة على اسعار التبغ ومشتقاته ستصل إلى 100% وهي نفس النسبة لمشروبات الطاقة، فيما تكون نسبة الزيادة في أسعر المشروبات الغازية 50%، وذلك وفقا لما اتخذ من قرارات بالدورة رقن 36 لمجلس دول الخليج العربي الأعلى، حيث تكون هذه القرارات هي المتعلقة بزيادة اسعار الدخان في السعودية .

تحديث: بدأ العام الميلادي الجديد، ونترقب خلال الأيام القادمة توالي صدور القرارات الحكومية المتعلقة بالإصلاحات الاقتصادية، وبخصوص موعد زيادة اسعار الدخان فسيكون في الربع الثاني من العام الحالي.

المالية تحدد موعد تطبيق ضريبة السلع المنتقاة التقريبي

أكدت وزارة المالية أنه لم يتم تطبيق ضريبة السع المنتقاة حتى اليوم، وان التاريخ المستهدف لتطبيقها سيكون خلال شهر رجب 1438 الموافق شهر أبريل 2017، فور المصادقة على الاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية، مع إصدار النظم الداخلية.

تحديث: 24 فبراير 2017 أشارت عدة دوائر إخبارية أن المملكة العربية السعودية تتجه لتطبيق الضريبة الانتقائية على السلع المبين بعالية وفقا للمؤشرات المقررة، مطلع شعر أبريل 2017، حيث ترتفع قيمة أسعار المشروبات الغازية والتبغ والدخان.

تحديث: تطبق الضريبة الانتقائية قريبا في المملكة العربية السعودية حيث من المتوقع ارتفاع اسعار الدخان والمشروبات الغازية وفق ما هو موضح بعالية.

تحديث : الأحد القادم بداية تطبيق الضريبة الانتقائية وهو ما يعني ارتفاع اسعار الدخان بنسبة 100% وكذلك مشروبات الطاقة فيما ترتفع المشروبات الغازية بنسبة 50% .

تحديث : بدايةً من اليوم يتم تطبيق التسعيرة الجديدة على منتجات الدخان ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية بعد إقرار تطبيق الضريبة الانتقائية والتي تحدد لها الخامس عشر من شهر رمضان 1438 .

التعليقات

  1. انا شخص غير مدخن …..

    بس اشوف فيه اجحاف وظلم …..التاجر هو المستفيد .

    ارجو مراجعة بعض القرارات .

    الشعب واصل حده ترى .

  2. بصراحه انا كمغترب السعر الجديد ده مش فى مصلحتى ولا مصلحه المواطن السعودى نظرا لظروف الشركات والشغل والرواتب حاليا وانا عن نفسى مش هقدر ابطل تدخيين لاكن فيه ظلم بصراحه وبالنسبه السعودى بعد انخفاض رواتبهم هتاثر عليهم الزياده بالسلب والله المعين

  3. والله قرار كويس مع ان الهدف هو جني الارباح الا انها ستكون لصالح المدخنين انا تركت لاني كنت معاهد نفسي اي زيادة بسعر الدخان رح اتركه وغير مأسوف عليه….

  4. يامدمن التدخين ويامدمن الشيشة ترى يوم الحساب لاريب فية وهوا حاصل حاصل لامحالة توب إلى ربك احسنلك وحافظ على صحتك وحافظ على نقودك واصرفها بالي انفعلك ( والعلاج شئ سهل: 1- المشي اليومي 2- اكل حب الفصفص 3- تذكر يوم الحساب بأستمرار ……………… ذالك وبالاهي التوفيق.

  5. ولتخلص من مادة النيكوتين التي في الدم ( يجب التبرع بالدم ) لكي يتجدد الدم في الجسم …………. اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد.

  6. الي بيقلع عن التدخين بيقلع من نفسه لاكن سعر هذامبالغ فيه والضرر اكثرعلى الي دخلهم محدود وهذا دخان تقليد وليس الاصلي من سنة ٢٠٠٨ اصبح تقليد واضراره اكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.