متى عيد الفطر 2022؟ موعد عيد الفطر بالدول العربية

متى عيد الفطر 2022 نقدمه لكم، والحقيقة هي توقعات وليس أمر مؤكد فحتى الآن لم تقوم كل الدول الإسلامية برؤية الهلال وتحديد الموعد، وهذا لأن الطريقة الشرعية المستخدمة في تحري هلال شوال والتي تتم عبر مشاهدته عند غروب الشمس في يوم 29 من رمضان لم تتم حتى الآن، والحقيقة أن هناك توقعات فلكية سابقة لتحري هلال شوال، وهذه التوقعات جاءت على نطاق المملكة العربية السعودية وعلى نطاق الوطن العربي بأكمله، وبناءا عليه سنقدم موعد العيد طبقاً لهذه التوقعات الفلكية.

متى عيد الفطر 2022؟

متى عيد الفطر 2022
متى عيد الفطر 2022

إن الطريقة المعتمدة والصحيحة في تحديد أول أيام العيد هي الطريقة الشرعية، هي التي وضحها لنا الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي تتم عبر اتباع هلال شهر شوال في يوم 29 رمضان من كل عام لتحديد يوم العيد. ولكن التقدم الشديد في علم الفلك جعل من الممكن تحديد وتوقع موعد يوم العيد قبل ذلك ومن ثم فإننا ننشر توقعات موعد عيد الفطر في الدول الإسلامية المختلفة.

موعد عيد الفطر في عدد من الدول الإسلامية

موعد عيد الفطر في المملكة العربية السعودية يوم الإثنين الموافق 2 من شهر مايو 2022
موعد عيد الفطر في قطر يوم الإثنين الموافق 2 من شهر مايو 2022
موعد عيد الفطر في الإمارات يوم الإثنين الموافق 2 من شهر مايو 2022
موعد عيد الفطر في العراق يوم الإثنين الموافق 2 من شهر مايو 2022
موعد عيد الفطر في مصر يوم الإثنين الموافق 2 من شهر مايو 2022
موعد عيد الفطر في تونس يوم الإثنين الموافق 2 من شهر مايو 2022

إقرأ أيضاً: اكتب اسمك على صور تهنئة عيد الفطر “صور عيد سعيد

وبذلك فإن دار الإفتاء السعودية سوف تقوم باستطلاع الهلال بيوم 29 رمضان الموافق 1/5/2021م، فإن تمت الرؤية عند غروب الشمس سوف يكون الأحد أول أيام العيد، وأن لم تتم الرؤية عند غروب الشمس سوف يكون العيد 2/5/2021م الموافق الإثنين.

والجدير بالذكر أنه بناءاً على تلك التوقعات لن يتم رؤية الهلال يوم 29 رمضان، وهذا لأن الهلال بهذه الليلة قد غرب قبل أن تغرب الشمس بحوالي 13 دقيقة، كما أن ولادة الشهر كانت بعد غروب القمر ثم الشمس، وبذلك فيكون موعد العيد قد حسم، ولكن سيتم الانتظار حتى موعد استطلاع الهلال قبل التأكيد على موعد العيد للأشخاص الغير مؤمنين بالحساب الفلكي ومن أجل تطبيق الشريعة الإسلامية.

موعد عيد الفطر المبارك بالسعودية

موعد عيد الفطر في السعودية
موعد عيد الفطر في السعودية

عرضنا متى عيد الفطر 2022 والآن سنعرض موعد العيد، لتحديد موعد العيد سيتم تحري الهلال ب29 رمضان، وبناءا على إمكانية رؤيته أو عدم رؤيته يتم تحديد موعد العيد، ويوم 29 رمضان يصادف 30/4/2021م، وهو موعد استطلاع الهلال عند غروب الشمس، وإذا تم رؤية الهلال سيكون 1/5/2021م الموافق الأحد هو أول أيام العيد وإذا لم رؤيته سيكون 2/5/2021م الموافق الإثنين هو أول أيام العيد.

توقعات العيد بالدول العربية

لقد أشارت التوقعات الفلكية بأغلب الدول العربية الموجودة في قارتي أفريقيا وآسيا أن الهلال لن يتم رؤيته عند غروب الشمس يوم 29 رمضان، كما أشارت إلى أن رمضان هذا العام كامل، وبذلك فإن أول أيام العيد يوم 2/5/2021م الموافق الإثنين، وهذه التوقعات التي أتت بمعظم الدول العربية قابلة للتغيير إذا تمت رؤية الهلال يوم 29 رمضان، وإذا تم هذا سيكون الأحد هو أول أيام العيد الموافق 1/5/2021م.

موعد عيد الفطر بمصر

طبقاً للتوقعات الفلكية فإن عيد الفطر في مصر سيكون يوم 2 مايو ولكننا ننتظر نتيجة استطلاع الهلال من دار الإفتاء المصرية لننشر الموعد الدقيق لعيد الفطر المبارك 1443 في مصر.

كم تبقى على عيد الفطر المبارك؟

قدمنا متى عيد الفطر 2022 والسبب الذي يجعلنا نحسب إليكم الوقت المتبقي على العيد هو أن المسلمين بكل أرجاء المملكة ينتظرونه لأنهم يرغبون بالاحتفال به، كما يرغبون بإدخال الفرحة والسرور على قلوبهم وقلوب عائلاتهم، وهذا لأن الفرحة في العيد من الأمور التي حدثنا عنها الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث قال أن للشخص الصائم فرحتان، الأولى هي فرحة إفطاره، والثانية هي فرحة لقائه بالله تعالى، ولكي نستعد لاستقبال الزائر الكريم الذي يأتي علينا مرة واحدة بالعام ويدخل على قلوبنا الفرحة والسرور،  يجب معرفة الوقت المتبقي عليه.

عرضنا متى عيد الفطر 2022، جانب موضوعات أخرى مثل توقعات العيد بالدول العربية، موعد عيد الفطر المبارك بالسعودية، كم تبقى على عيد الفطر المبارك؟، وكل موضوع منهم مهم للغاية على كل المسلمين بالمملكة والوطن العربي معرفته.

تعليقات

  1. اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان بتقبل من كل مسلم صام وقام رمضان ايمانا واحتسابا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *