استخدم واتساب ويب WhatsApp Web دون QR Code قريبًا 

استخدم واتساب ويب WhatsApp Web دون QR Code قريبًا 

تعتمد نسخة سطح المكتب من تطبيق الدردشة الفورية واتساب المعروفة باسم واتساب ويب WhatsApp Web بالأساس على ضرورة اتصال الهاتف الذكي بالانترنت، فلكي تستطيع فتح واتساب على جهاز مكتبي أو لاب توب تحتاج إلى الدخول إلى Settings/ Menu القائمة أو الإعدادات>  WhatsApp Web/ Desktop> ربط الجهاز Link a Device > ثم مسح رمز الـ QR Code، ومع ذلك فإن هناك بعض القيود التي تمنع مستخدمي تطبيق واتساب WhatsApp ، البالغ عددهم أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، من الاستفادة الكاملة به.

قيود استخدام واتساب ويب WhatsApp Web

ورغم أن ميزة واتساب الرائعة تسهل الحياة على الأشخاص الذين يتوجب عليهم استخدام تطبيق الدردشة لمتابعة أعمالهم أو للبقاء على اتصال مع أصدقائهم وعائلاتهم، إلا أن عليها بعض القيود.

على سبيل المثال، لا يمكنك استخدام واتساب ويب دون إبقاء هاتفك الذكي الخاص بك على اتصال بالإنترنت، بمعنى، إذا أخذنا تطبيق فيسبوك كمثال، فيمكنك فتح حسابك على اللاب توب دون الحاجة إلى هاتفك وهو شرط لا يتحقق في نسخة سطح المكتب من واتساب.

ومن القيود الأخرى أيضًا هو عدم القدرة على ربط الحساب على أكثر من جهاز، ومرة أخرى إذا أخذنا فيسبوك Facebook كمثال، فإنه يمكنك فتحه على عدد لا نهائي من الأجهزة، ورغم أن ذلك ضار بخصوصيتك، إلى أنه لا يزال ميزة متاحة للجميع.

وبحسب التقارير فإنه يبدو أن ذلك سيكون من الماضي، حيث تخطط الشركة التابعة لفيسبوك للاستغناء عن هذا الشرط، وهو أمر لطالما طالب به المستخدمون.

وتفيد التقارير الآن أن واتساب استمع أخيرًا إلى المطالب، حيث قال المسؤولون عن التطبيق أنك لن تضطر لإبقاء هاتفك متصلاً لاستخدام واتساب ويب، وليس هذا فقط بل أيضًا سيصبح بإمكانك استخدام ما يصل إلى 4 أجهزة في وقت واحد.

التخلص أخيرًا من ارتباط واتساب ويب بالهاتف

هذا التحديث الأخير من واتساب ويب، وإن كان لا زال تجريبيًا، إلا أنه مشجع للغاية، فهناك العديد من الظروف التي تمنعك من الوصول إلى هاتفك في اللحظة التي تريدها، ولكن لا ينبغي أن يكون لك عائقًا.

وهذا يعني أنك إذا تركت هاتفك في المنزل أو إذا فقدته تحت أي ظرف أو إذا كان يتم إصلاحه أو إذا كنت تريد بعضًا من المرونة فقط، فمن المأمول أن يتمكن واتساب قريبًا من ذلك تلبية رغباتك.

لذلك لا شك أنه إذا تمكنت الشركة من شق طريقها بهذا التحديث بحيث يتم استخدامه بشكل عام من قِبل جميع المستخديمن فإن الآثار على الشركة ستكون هائلة، لاسيما بعد الأنباء عن تحديث الخصوصية الجديدة الذي يتيح مشاركة بعض البيانات مع فيسبوك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *