حساب المواطن يعلن 4 قنوات للاتصال ويعلن خطوات التسجيل فى البرنامج بعد صدور الأمر الملكى الجديد

حساب المواطن. حدد للمواطنين الذين تصادفهم أية مشكلات، أربع 4 قنوات يمكن من خلالها التواصل مع البرنامج و تلقي اتصالات واستفسارات شكاوى المواطنين بشأن أهليتهم لاستحقاق الدعم، وأيضاً موانع الأهلية. وأية استفسارات تهم المواطنين، بخصوص قيمة الدعم المستحق لهم، أو كيفية الاعتراض على هذا المبلغ، وكيفية إضافة تابع للمستفيد الرئيسي.

4 قنوات للاتصال في حساب المواطن وخطوات التسجيل في البرنامج:-

حدد البرنامج لجميع المواطنين الذين تصادفهم أية مشكلات. أو وجدو أنفسهم بلا مبالغ دعم أي أن مبلغ الدعم المودع لهم من البرنامج صفراً، أو أية مشكلات أخرى بخصوص الدفعة الجديدة التي تم صرفها وإيداعها في حسابات البنكية، أو أن مبلغ الدعم المودع لهم أقل مما كان متوقع حصولهم، فإنه يمكن لهؤلاء المواطنين القيام بالاتصال بالقائمين على البرنامج من خلال قنوات الاتصال التي وفرها البرنامج لهؤلاء المواطنين وهذه القنوات هي:-

1- الدخول على البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن.

2- الاتصال بخدمة صوتك مسموع.

3- الاتصال على الرقم 19912 وذلك من الأحد إلى الخميس من الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

4- عن طريق الحساب الرسمي لخدمة العملاء على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر.

قنوات الاتصال بحساب المواطن
قنوات الاتصال بحساب المواطن

من جهة أخرى فقد أجاب البرنامج على استفسار أحد المواطنين بشأن ماذا يفعل في أنه مؤهل وعلى الرغم من ذلك فإنه لم يصله مبلغ الدعم من قبل البرنامج، حيث حدد البرنامج خطوات تقديم اعتراض على ذلك وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:-

1- الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

2- الذهاب إلى ملخص المدفوعات ومن ثم التأكد من أن هناك مدفوعات على الحساب.

وشدد البرنامج بأنه في حالة عدم وجود مدفوعات على الحساب فإن ذلك يعني بأن دخل الأسرة أعلي من الحد المانع لها ويتم التأكد من ذلك عن طريق الدخول إلى الحاسبة التقديرية التابعة للبرنامج.

فتح باب التسجيل من جديد لدي البرنامج ومد تقديم الدعم الإضافي لمدة ثلاثة أشهر بأوامر ملكية حتى يوليو 2023:-

بتوجيه ملكي كريم من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبناءً على ما رفعه  الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الشئون الاقتصادية والتنمية، فقد وافق الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وعاهل المملكة العربية السعودية على تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بالآلية الحالية حتى دفعة شهر يوليو 2023، والتي تتضمن استمرار صرف الدعم الإضافي للمستفيدين، وأيضاً استمرار فتح باب التسجيل للمستحقين.

ويمكن التسجيل في البرنامج من خلال إتباع الخطوات الآتية التي أعلن عنها برنامج حساب المواطن:-

نفقة الأبناء والضمان الاجتماعي لا تحتسب ضمن مصادر الدخل:-

في رده على استفسارات أحد المواطنين، أجاب القائمين على البرنامج عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، بأن نفقة الأبناء ودخل الضمان الاجتماعي لا يتم احتسابهما ضمن مصادر الدخل بالنسبة للمستفيد من البرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *